واتس اب تدعم الرسائل التلقائية بين الشركات والعملاء

واتس اب تدعم الرسائل التلقائية بين الشركات والعملاء
واتس اب تدعم الرسائل التلقائية بين الشركات والعملاء

أعلنت واتس اب اليوم عن إطلاق واجهة خاصة للشركات تسمح للعديد منها بإدارة وإرسال رسائل للزبائن والعملاء تتضمن على سبيل المثال التذكير بالمواعيد، معلومات الشحن، التذاكر الخاصة بالأحداث المهمة.

 

فبعض الرسائل مثل تحديث مواعيد الرحلات أو فواتير الشراء سيتم إرسالها بشكل تلقائي وذلك حسب ما صرح به أحد المتحدثين باسم واتس اب، وقد تم تصميم واجهة واتس اب للشركات حتى الآن إلى 90 شركة من بينها اوبر وKLM Airlines وسوف تقوم بتوفيرها لشركات أكثر مع مرور الوقت.

 

وسيتم إرسال الرسائل للمستخدمين الذين شاركوا رقم هاتفهم مع الشركة أو بدأوا محادثة معها، وسوف يكون بإمكان الشركات الرد على هذه الرسائل خلال 24 ساعة بشكل مجاني لكن جميع الرسائل التي سترسل بعد ذلك ستكون مأجورة.

 

إضافة لذلك أعلنت الشركة أن ناشري الإعلانات سيتمكنون من استخدام أداة مدير الإعلانات في فيسبوك لإضافة زر خاص للمحادثة لإعلانات فيسبوك.



 

وقد بدأت الاختبارات على الميزة التي تسمح للمستخدمين بإضافة زر للمنشور يقوم بدعوة الناس للمحادثة على واتس اب في شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي، حيث جاءت بعد تقديم ميزة الإعلانات Click to Messenger التي تسمح بالتوجه لمحادثات مسنجر من خلال الإعلانات.

 

ولا يعد التوجه نحو التعويضات المادية من خلال واتس اب أمراً غريباً حيث تحدث مارك زوكربيرغ كثيراً عن رغبته في البدء بفرض مقابل مادي لتطبيقات المحادثة، لكنه أشار إلى ذلك كمخططات طويلة الأمد.

 

ومن الجدير بالذكر أن الشركة أضافت عدداً من التحديثات في الفترة الأخيرة لتطبيق واتس اب، حيث أصبح التطبيق يدعم المكالمات الجماعية مع أربع أشخاص في وقت واحد، كما تم السماح بتحكم أعلى بالمجموعات من قبل مدراء المجموعات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج