أخبار عاجلة
فيديو| “MAGIK BOOK” كتالوج ورقي للعصر الرقمي -

جوجل تطور إصداراً خاصاً بالصين من محرك بحثها

جوجل تطور إصداراً خاصاً بالصين من محرك بحثها
جوجل تطور إصداراً خاصاً بالصين من محرك بحثها

تنوي جوجل إطلاق إصدار من محرك بحثها في الصين يقوم بحجب بعض المواقع والكلمات المفتاحية في البحث في خطوة قد تشكل عودتها إلى السوق الصينية بعد ثمان سنوات.

 

وتأتي هذه الخطوة – التي لقيت استهجاناً من مناصري حقوق الإنسان – مع تشديد الصين الرقابة على الصفقات التي تتضمن الشركات الأمريكية مثل فيسبوك وابل وكوالكوم بعد التوتر التجاري الكبير بين بكين وواشنطن.

 

ومنذ غياب محرك بحثها في 2010 وجوجل  تسعى باحثة عن طرق للدخول إلى السوق الصينية من جديد، ومن المرجح أن يحمل المشروع المتعلق بمحرك بحث خاص بالصين اسم Dragonfly وقد كان العمل يتم عليه منذ ربيع عام 2017 وازداد الاهتمام به في كانون الأول/ديسمبر بعد لقاء المدير التنفيذي لجوجل “ساندار بيتشاي” مع كبار المسؤولين في الحكومة الصينية.



 

ومن الجدير بالذكر أن بعض الكلمات المفتاحية حول حقوق الإنسان والديمقراطية ستكون من ضمن الكلمات المحجوبة في محرك البحث الجديد، ومن المتوقع أن يتم إطلاق الإصدار النهائي من هذا المحرك خلال الأشهر الستة أو التسعة القادمة وذلك يتوقف على موعد إعطاء الموافقة من الحكومة الصينية.

 

ومن الجدير بالذكر أن هذه الأخبار تسببت بانخفاض أسهم “Baidu” محرك البحث الذي يسيطر على السوق الصينية بنسبة 7,7% يوم الأربعاء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة