أخبار عاجلة

الإعلان رسميا عن الهاتفين BlackBerry Evolve X و BlackBerry Evolve مع بطاريات ضخمة

8

قامت شركة البلاكبيري اليوم بالتعاون مع شركة Optiemus في الهند بإزاحة الستار رسميا عن الهاتفين BlackBerry Evolve و BlackBerry Evolve X. وجدير بالذكر أن كلا الهاتفين يتشاركان نفس حجم الشاشة، والكاميرا الخلفية المزدوجة، والبطارية الضخمة التي تبلغ سعتها 4000mAh. وكما يمكنك أن تتوقع، فكلاهما يأتيان أيضًا بشكل مسبق مع نظام الأندرويد Oreo.

BlackBerry Evolve X

كما هو الحال مع الهاتف BlackBerry KEY2، فالهاتف BlackBerry Evolve X الجديد يضم معالج ثماني النوى من فئة Snapdragon 660 بتردد 2.2GHz، وذاكرة عشوائية بحجم 6GB، فضلا عن ذاكرة داخلية بحجم 64GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD.

وعلاوة على ذلك، فالهاتف BlackBerry Evolve X يأتي كذلك مع شاشة LCD بحجم 5.99 إنش وبدقة +FullHD، مما يجعله أول هاتف بلاكبيري من دون لوحة المفاتيح Qwerty الفعلية في الهند. وليس هناك أي مكان لمستشعر بصمات الأصابع أسفل الشاشة، لذلك فقد تم نقل هذا المستشعر إلى الواجهة الخلفية للجهاز.

وعلى ذكر الواجهة الخلفية، فهي تضم كذلك كاميرا مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 13 ميغابكسل للمستشعر الثاني ، في حين تم تضمين كاميرا واحدة بدقة 16 ميغابكسل في الواجهة الأمامية من أجل الصور الذاتية. وعندما يتعلق الأمر بالبطارية، فهي تأتي بسعة 4000mAh كما أنها تدعم تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0. وكما سبق وأشرنا، فهذا الهاتف يأتي كذلك بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 8.1 Oreo ومع منصة الأمان Blackberry DTEK التابعة لشركة البلاكبيري.



عموما، الهاتف BlackBerry Evolve X سيكون متوفرًا باللون الأسود فقط، وسيكلف 34990 روبية هندية أي ما يعادل 510 دولارات أمريكية عندما يصل إلى الهند في أواخر الشهر الجاري.

BlackBerry Evolve 

9

أما بخصوص الهاتف BlackBerry Evolve، فهو يفتقر إلى تقنية الشحن اللاسلكي و6GB من الذاكرة العشوائية علمًا أنه يضم المعالج الثماني النوى Snapdragon 450 و 4GB فقط من الذاكرة العشوائية، فضلا عن 64GB من الذاكرة الداخلية القابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD.

الهاتف BlackBerry Evolve يضم كذلك كاميرا مزدوجة في الواجهة الخلفية، ولكنها تضم مستشعر أساسي بدقة 13 ميغابكسل ومستشعر ثانوي بنفس الدقة. ووفقا لشركة البلاكبيري، فهي تقول بأن هذه الكاميرا تدعم HDR ولكنها لم تقل نفس الشيء عن الكاميرا الخلفية المزدوجة للهاتف BlackBerry Evolve X. وعندما يتعلق الأمر بالكاميرا الأمامية، فهي لا تزال في حدود 16 ميغابكسل.

تقنية الشحن السريع مفقودة كذلك في الهاتف BlackBerry Evolve الذي سيصل لرفوف المتاجر في منتصف شهر سبتمبر المقبل بسعر 24990 روبية هندية أي ما يعادل 365 دولار أمريكي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة