أخبار عاجلة

تعرف على هاتف ASUS ROG Phone الموجه للـGamers بمواصفات استثنائية

عندما نتحدّث عن الجيمنج وألعاب الـPC والـConsole يملئ المكان بالمستمعين، لكن ماذا إن إنتقلنا للتحدّث عن ألعاب الموبايل؟ عادة ما يتفق معظم اللاعبين على أن ألعاب الموبايل ليست ألعابًا حقيقية وأن لاعبيها ليسوا جيمرز حقيقيين، وهنا قد تظهر بعض الخلافات وبعض الأمور المتفق عليها أيضًا، من المتفّق عليه في ألعاب الموبايل هو أنها لا تقارن بألعاب الكمبيوتر والكونسول من أي ناحية، فهي أضعف منها من حيث الجرافيكس، التحكّم والـGameplay بشكل عام كما أن سوق ألعاب الهواتف الذكية لييس بواسع والخيارات الجيدة محدودة بالرغم من ملايين الألعاب على متجري جوجل بلاي وآب ستور.

إن أردنا أن نذكر ميزة هامة وجوهرية للـMobile Gaming فلا يوجد أبرز من كون الموبايل موجود معاك في كل مكان، وهذا يعني أن اللعبة أيضًا متواجدة معك في كل مكان، أي أنك لكي تحصل على تجربة Mobile Gaming رائعة ستحتاج للعبة جيدة مثل PUBG أو Asphalt 9 وهاتف جيّد، حيث أن العديد من متابعي المجال التقني يظنون أن أي هاتف قادر على تشغيل أي لعبة وهو الغير حقيقي بالمرة، حيث أن الهاتف الذكي مثله مثل الكمبيوتر يتكوّن من معالج، ذاكرة عشوائية وكذلك كارت شاشة، وإن أردنا ان نتحدّث عن الـMobile Gaming وأفضل هواتف شغيل ألعاب الموبايل فلا بد أن نبدأ مع هاتف ASUS ROG Phone الجديد.

هاتف ASUS ROG أفضل هاتف للجيمنج وألعاب الموبايل

هاتف ASUS ROG أفضل هاتف للجيمنج وألعاب الموبايل

ما هو هاتف ASUS ROG Phone؟

هاتف ASUS ROG هو هاتف مخصص للألعاب الموبايل (Gaming Mobile) والذي سيأتي خليفة لهاتف Razer Phone الذي شاهدناه في نهايات عام 2017، والهاتف يأتي كهاتف ذكي كامل لكن مخصص للألعاب، وهذا لا يعني أنه لن يسمح بتشغيل التطبيقات والاستخدامات العادية بل سيدعم كل هذه العمليات وبأعلى جودة أيضًا نظرًا لأنه يأتي بمواصفات قوية لكي يقدم أفضل أداء للألعاب، ونحن نعلم مساهمات أسوس القوية في مجالات الجيمنج جميعها من خلال علامتها التجارية ROG أو Republic of Gamers.

هاتف ASUS ROG Phone سيأتي بمواصفات عالية جدًا لا نراها حتى في الـFlagships مثل سامسونج S9 أو Mate 10 Pro و P20 من واوي، وهذا يؤكد أن ألعاب الموبايل بالفعل تحتاج لمواصفات قوية لكي تعمل بأفضل صورة ممكنة، وقد قامت أسوس بالإعلان عن الهاتف لأول مرة في مؤتمر كمبيوتكس المنقضي ولم يتم تحديد موعد صدوره للأسواق حتى الآن، لننتقل الآن للتحدّث عن مواصفات الهاتف:

مواصفات هاتف ASUS ROG Phone

الهاتف مخصص للـGaming، لهذا أول ما سنتحدّث عنه هو الشاشة، يأتي الهاتف بشاشة بقياس 6 إنش من نوع OLED وبدقة 2160*1080 بكثافة 402 بكسل لكل إنش ويصل تردد الشاشة إلى 90 هيرتز (Refresh Rate) كما أن الشاشة تدعم الـHDR وهذا يجعلها الشاشة الأولى في العالم بهذه المميزات مجتمعة معًا، كما أن الهاتف يأتي مضبوطًا على تردد 60 هيرتز ويُمكنك لاحقًا رفعه من خلال الإعدادات.

لعل الشاشة هي العامل الاهم خارجيًا، مضاف إليها تصميم الهاتف والذي تم تصميمه باحترافية كبيرة ليكون متناسبًا مع الغرض من تصميمه، فهذا الهاتف مخصص للألعاب هل تتوقع له تصميمًا مشابهًا لآيفون 7 مثلًا؟ وتم التركيز على التصميم من جميع النواحي فالشاشة مثلًا صغيرة الحواف نسبيًا وتشغل 77% من جسم الهاتف تقريبًا، أما عن الجهة الخلفية فقط حصلت على نصيبها من المظهر الجمالي خاصة في منطقة الكاميرا والفلاش.

هاتف ASUS ROG للجيمنج

هاتف ASUS ROG للجيمنج

هاتف ASUS ROG للجيمنج

هاتف ASUS ROG للجيمنج

تحدّثنا عن التصميم وكذلك الشاشة، لكن ماذا عن المُعالجة؟ فنحن نتحدّث عن هاتف موجه للـGamers أي أن الـLag والتهنيج لا يجب أن يكون لهم مكان في الحُسبان ولهذا يأتي الجهاز بمُعالج Snapdragon 845 من كوالكوم وهو المعالج الأقوى حاليًا والذي ياختي بثمان أنوية بسرعة تصل إلى 2.96 جيجاهيرتز لأربع أنوية و 1.7 جيجاهيرتز للأربعة الآخرين، أما من ناحية معالجة الرسوميات فيأتي الهاتف بـGPU من نوع Adreno 630، والذي يقدّم معالجة رسوميات أفضل من الجيل السابق بـ30%.

تلك المواصفات ستجعل الهاتف قادرًا على أن يحافظ على أعلى معدّل فريمات داخل أي لعبة وما سيُساعده على ذلك هو أنه يأتي بـ8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و 512 جيجابايت من المساحة الداخلية وهذا في أعلى اصداراته، والـ512 جيجابايت ستكون كافية جدًا لتقوم بتحميل كافة الألعاب التي تلعبها أو التي تُريد أن تجربها حتى، لأنك لن تقوم بشراء هاتف مثل هذا لتحميل لعبة أو لعبتي.

لأن الهاتف مخصص للـGaming في الأساس فهذا جعله يأتي ببطارية ضخمة بحجم 4000 مللي امبير والتي تدعم Quick Charge 4.0 من كوالكوم، كما سيأتي الهاتف بدععم ميزة ASUS HyperCharge والتي ستجعل عملية شحن الهاتف أسرع بكثير، على كل حال يتم شحن الهاتف من 0% وحتى 60% في 35 دقيقة فقط وسيدعمك لكي تلعب لمدة 7 ساعات على شبكة الوايفاي هذا عندما يكون مكتمل الشحن.



الهاتف المخصص للألعاب لن يضمن لك عادة كاميرا عالية الجودة لأن الأمر ليس من اختصاصه، لكن الـROG Phone يأتي بكاميرا مزدوجة تعمل بمستشعر Sony IMX363 وبحساسية كبيرة للضوء، وتأتي الكاميرا الأولى بدقة 12 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/1.8 والثانية بدقة 8 ميجابيكسل وتدعم الكاميرا الـOIS من نوع 4-Axis، كما تتيح الكاميرا تصوير فيديو بدقة 2160p على 30/60 فريم في الثانية، أما الكاميرا الأمامية فبدقة 8 ميجابيكسل و فتحة عدسة f/2.0.

في النهاية نجد أن الهاتف يأتي بمواصفات قوية وبتصميم رائع وأن كل شيء بخير، لكن ما الذي يُميزه عن أي فلاجشيب؟ فإن تم مقارنته بهاتف Galaxy S9 Plus سنجد أن الفروق قليلة جدًا، وهذا ينقلنا للتحدّث عن العوامل التي جعلت الـROG Phone هاتف مخصص للجيمنج وليس فقط فلاجشيب..

ما المميز في ROG Phone؟

كل ما سبق من مميزات يُمكن أن يتواجد في أي Flagship من أي شركة وهذا ما تعرفه الشركة بشكل جيّد، لذلك يأتي الـROG Phone بمميزات إضافية تحوّله لهاتف Gaming احترافي:

  • نظام تبريد احترافي

عادةً ما لا نسمع كلمة نظام تبريد (Cooling System) في عالم الهواتف الذكية، لكن جهازنا مخصص للألعاب أي أن السخونة ستؤثر بدورها على أداء المعالج والقطع الداخلية وهو ما سيُفسد تجربة الـGaming بالكامل، لهذا يأتي الجهاز بنظام تبريد متكامل بإسم (Game Cool) والذي يضيف شرائح كربونية داخلية للتبريد بجانب العديد من التقنيّات الأخرى، كما يأتي الجهاز بقطعة تبريد منفصلة بإسم AeroActive Cooler والتي يُمكن تركيبها على الجهاز لضمان أفضل درجة حرارة ممكنة، وعلى الأغلب ستباع تلك القطعة منفصلة.

ROG Phone Cooling

ROG Phone Cooling

  • مداخل إضافية

سيوفّر الهاتف مدخلين إضافيين لكل من الشاحن من نوع Type-C وكذلك الـHeadphones، وذلك من خلال منطقة المنتصف وعليه فسيتمكن المستخدم من الاستمرار في اللعب بينما يشحن الهاتف، كذلك ستستمر تلك المداخل في العمل حتى ولو كانت قطعة التبريد السابق ذكرها مركبة عليه.

ROG Phone Additional Ports

ROG Phone Additional Ports

  • إضاءة RGB

ربما تكون تلك المرة الأولى التي نرى كلمة RGB في أمر متعلق بالهواتف الذكية، لكن ASUS ستقوم بتوفير إضاة RGB في شعار الـROG الخاص بها في ظهر الهاتف، وهو ما سيعطي شكلًا رائعةًا للهاتف، كما سيكون بوسع المستخدم أن يقوم بإيقافه أو تشغيله أو تغيير ألوانه.

ROG RBG

ROG RBG

هذا بجانب العشرات من المميزات التي يقدمها الهاتف لتقديم أفضل تجربة Gaming لمستخدميه، بما في ذلك إمكانية ربط الجهاز بشاشة خارجية وكذلك تطبيق مخصص لجعل الـسوفتوير يتكامل بشكل كبير مع اللعبة التي تلعبها الآن ويوجه كافة الموارد لها.

ما رأيك في الجهاز؟ وما رأيك في فكرة الـMobile Gaming نفسها؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كاسبرسكي لاب: نصف الشركات الصغيرة والمتوسطة تعاني من الخروقات
التالى ‏‏إف 5 نتوركس تكشف نتائج ‏‏تقرير التصيد والاحتيال‏‏ الالكتروني‏‏ لعام 2018‏‏ ‏