أخبار عاجلة
قريباً ميزة جديدة من «واتساب».. طال انتظارها -
فيديو| “LayBakPak” حقيبة ظهر مع سرير مخيم مدمج وكرسي -
أبرز 10 اكتشافات تكنولوجية لسنة 2018 -
كيف تسبب "فيسبوك" في خسارة مئات الصحفيين لوظائفهم؟ -
مراجعة للحاسب MacBook Pro 2018 نسخة 13 بوصة -

اضرار شاحن الجوال

يعتمد عمل الجوال على الشحن الخاص به ولكن مع تطور استخدامات الهواتف الأندرويد وغيرها فإن الشحن بها لا يستمر لفترة طويلة وبهذا يحتاج الجوال للشحن المستمر ولكن هذا قد يتسبب في كثير من الأخطار والسلبيات.

اضرار شاحن الجوال :
على الرغم من ضرورة استخدام شاحن الجوال إلا أن هناك عدة أمور ضارة أثناء استخدامه لهذا لابد من توخي الحذر من عدة عوامل تتسبب في ضرر كبير لمستخدمه  ومن أهم تلك العوامل ما يلي :

1- يعد إختلاف النوع المناسب من الشواحن لنفس نوع الهاتف من أخطر المشكلات لأن هذا يؤثر على عمر البطارية وقد يتسبب في الانفجار.

2- وجود شاحن الجوال متصلا بالكهرباء سواء للشحن أو غير ذلك قريبا من السرير أثناء النوم يتسبب في مشاكل صحية كبيرة إلى جانب الخطورة الفعلية عند حدوث احتراق للهاتف أو أي مخاطر أخرى.

3- يوجد أنواع من شاحن الجوال مقلدة وغير أصلية وهذا النوع يتسبب في إتلاف الهاتف بسبب زيادة معدلات الكهرباء إلى جانب الأضرار الصحية فيفضل عدم استخدامها مطلقا.

4- يعد وضع الشاحن لساعات في الكهرباء دون استخدام من أخطر ما قد يتعرض له الأشخاص بالمكان فقد يتسبب في صعق أحدهم بالكهرباء.

5- ترك الهاتف متصلا بالشاحن طوال الليل يتسبب في تلف البطارية وتأكسد الأجزاء الداخلية للهاتف وهذا يتسبب في تلف الهاتف سريعا.



6- تصدر موجات ضارة بالمخ أثناء وضع الهاتف متصلا بالشاحن قريبا جدا أثناء النوم، وتلك الموجات قد تسبب أمراض خطيرة في المخ.

7- ظهر مؤخر العديد من أنواع الشواحن منها الشواحن المتنقلة التي تشكل خطرا كبيرا إذا تم وضعها في الحقيبة متصلة بالهاتف أو في الجيب.

8- يعد ترك الهاتف على الشاحن بعد اتمام الشحن أخطر الأمور على العمر الافتراضي للبطارية ويتسبب في انتفاخها وتلفها في وقت قصير.

9- أثناء شحن الهاتف يفضل عدم وجود أي مواد بلاستيكية بالقرب من الهاتف لأن هذا يسبب ارتفاع درجات الحرارة وقد يتسبب في احتراق أجزاء الهاتف.

10- حدثت الكثير من الحوادث للأطفال عند ترك الشاحن متصلا بالكهرباء ومحاولاتهم باللعب بالشحن فقد يتعرضوا للصعق بالكهرباء أو الاحتراق.

حقيقة استهلاك الكهرباء بوضع الشاحن بدون الهاتف :
من أكثر الأمور التي يتسأل عنها الكثير من الأشخاص هو استهلاك الكهرباء من خلال الشاحن دون اتصاله بالهاتف وقد ثبت صحة الأمر وهذا لأن الهاتف يستخدم 5% من الكهرباء التي يوصلها الشاحن والدليل في ذلك هو ارتفاع حرارة الشاحن إذا كان غير متصل بالهاتف.

ويؤكد العديد من الخبراء والمتخصيين أن الهواتف الذكية تستهلك 2 وات من الكهرباء في كل مرة للشحن فتركها على الشاحن فترات كبيرة يتسبب في الحرائق بسبب ارتفاع درجة الحرارة ومعدلات الكهرباء، لابد من الحرص التام على توفير التهوية السليمة للمكان أثناء شحن الهاتف لتجنب مشكلات كثيرة مع متابعة مستوى الشحن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة