بثلاث طرق سهلة.. اختبر سرعة الإنترنت مقابل اشتراكك الذي تدفعه

بثلاث طرق سهلة.. اختبر سرعة الإنترنت مقابل اشتراكك الذي تدفعه
بثلاث طرق سهلة.. اختبر سرعة الإنترنت مقابل اشتراكك الذي تدفعه

يعاني الكثيرون من بطء شديد في الإنترنت رغم استخدامهم إنترنت بسرعات عالية؛ الأمر الذي يدفعهم دوماً للسؤال؛ كيف يكون الإنترنت بهذا البطء وأنا مشترك في سرعات عالية جداً؟

تلك المعضلة تسببت في بحث كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية إلى البحث عن طرق يمكنهم من خلالها القيام باختبار من أجل معرفة سرعة الإنترنت الفعلية مقارنة بـما يدفعونه من اشتراك.

وبحسب موقع “البوابة العربية للأخبار التقنية” فإن هناك ثلاث طرق يمكن من خلالها إجراء هذا الاختبار، على أن تجري هذه الاختبارات في أوقات مختلفة من اليوم ومن خلال مواقع مختلفة؛ تحسباً لأن يكون الاتصال بالإنترنت يعاني من مشكلة ما أو أن أحد المواقع يعطيك سرعة أقل من سرعتك الفعلية لأي سبب من الأسباب.

وتأتي هذه الاختبارات الثلاث كالآتي:

الطريقة الأولى: استخدام موقعFast التابع لشركةNetflix

من المؤكَّد أن موقع Fast.com يرقى لمستوى اسمه حيث يوفر لك قياساً فورياً لسرعة تحميل الإنترنت لديك مُقاسة بوحدة Mbps (ميجابت في الثانية).



إذا ضغطت على “إظهار المزيد من المعلومات” بمجرد الانتهاء من قياس السرعة، فيمكنك أيضاً اختبار سرعة التحميل ووقت الاستجابة – وهي المدة التي تستغرقها صفحة الويب لبدء التحميل بعد النقر على الرابط – ويوجد أيضاً تطبيق لموقع Fast.com إذا كنت تريد التحقق من سرعة الإنترنت على هاتفك سواء إذا كان يعمل بنظام التشغيل آي أو إس iOS أو أندرويد Android.

الطريقة الثانية: استخدام موقعTestMy.net

قد لا تعكس السرعة التي تلاحظها عندما تختبر اتصالك بالإنترنت صباحاً السرعة التي تتوقَّع أن تحصل عليها ظهراً أو مساءً في حال كان جميع مستخدمي شبكة اتصالك بالإنترنت يقومون تصفح الكثير من المواقع بعد عودتهم من العمل.

باستخدامك موقع TestMy.net يمكنك الاحتفاظ بعلامة تبويب مفتوحة في متصفح الويب وقياس سرعة الإنترنت تلقائياً على فترات مختلفة طوال اليوم؛ مما يساعدك على معرفة ما إذا كان مزود خدمة الإنترنت أو جيرانك الذين يستخدمون نفس الشبكة يتحملون مسؤولية بطء الاتصال.

الطريقة الثالثة: استخدام موقعOokla Speedtest

يقيس موقع Ookla Speedtest سرعة التنزيل، وسرعة التحميل، ووقت الاستجابة خلال اتصالك بالإنترنت، كما تتوفر تطبيقات منفصلة له متاحة للتحقق من الإحصاءات نفسها على نظام التشغيل آي أو إس iOS وأندرويد Android وعلى أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز أو ماك.

كما يمكنك أن تقوم بإنشاء حساب لتحتفظ بنتائج القياس وجمع جميع القراءات الخاصة بك داخل جدول واحد، التي يمكن أن تساعدك على معرفة ما إذا كانت سرعة الإنترنت تنخفض أم تتحسن وفقاً لنتائج الاختبار طويل الأمد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج