أخبار عاجلة
ياهو تطرح تطبيق جديد يوقظك على نشرة الاخبار -

سامسونج تعلن عن Exyns 5100, مودم جديد سيدعم الـ5G

سامسونج تعلن عن Exyns 5100, مودم جديد سيدعم الـ5G
سامسونج تعلن عن Exyns 5100, مودم جديد سيدعم الـ5G

لا يفصلنا كثير من الوقت عن تقنية الـ5G والتي ستشغل المجتمع التقني لفترة كبيرة سواء كان قبل اطلاقها أو بعده، وكما هو معروف وبديهي، لكي يدعم الهاتف تشغيل تقنية الـ5G يجب أن يحتوي على مكونات داخلية وقطع هاردوير تدعم الأمر، وعليه فقد أعلنت سامسونج اليوم عن مودمها الجديد Exynos Modem 5100 والذي سيتكامل مع تقنية الـ5G وهو بطبيعة الحال متكامل مع الـ3GPP (3rd Generation Partnership Project) بإصداره الخامس، وهو الأحدث في هذا المجال.

ستكون الشريحة الجديدة Exynos 5100 مبنية بدقة تصنيع 10 نانومتر الموفرة للطاقة وستدعم تقنيات الـLegacy Radio Access، وق أكّد Dr. Inyup Kang مدير الأنظمة في سامسونج أن المودم الجديد سيكون الأول الذي يدعم الـ5G عالميًا وذلك بتكامله مع الـ3GPP كما أسلفنا الذكر، كما أكد أن سامسونج ستسمر في تقديم الابتكارات والاختراعات.

أما من الناحية التقنية، سيدعم المودم 5100 موجات syb-6Ghz والمنصوص عليها في الـ3GPP Standard وكذلك سيدعم الشبكات الاخرى والمعتادة مثل الـ 2G GSM/CDMA والـ3G WCDMA والـ4G LTE وعدد من الشبكات الأخرى، كما سأتي المودم الجديد بسرعة تحميل تصل إلى 2 جيجابت في الثانية على إعدادات 5G’s sub-6GHz وسرعة 6 جيجابت في الثانية على إعدادات mmWave.

لازلنا في انتظار جديد هذه التقنية، وقد أتى هذا بعدما أصدرت كل من إل جي وموتورولا هواتف تدعم الـ5G.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مستقبل هاتف سامسونج القابل للطي حسب أفلام الخيال العلمي
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج