أخبار عاجلة
مميزات وعيوب شبكات الجيل الخامس 5g -
استرجاع رسائل واتساب بدون نسخ احتياطي -
شرح تفعيل نظام صوت المحيط Dolby Atmos في جالاكسي نوت 9 -
كيفية فرض انهاء التطبيقات على أجهزة الماك -

تعرف على ميزة الوضع السري “Confidential Mode”الجديد فى بريد Gmail

تحرص جوجل باستمرار على تحديث تطبيقاتها وخدماتها بمميزات جديد واليوم أعلنت جوجل عن ميزة جديدة لبريدها الالكتروني Gmail وهي الوضع السري “Confidential Mode” حيث سيتمكن المستخدمين من إرسال واستقبال الرسائل الالكترونية من خلال هذا الوضع, ولكن ماذا يعني هذا الوضع السري؟

الوضع السري “Confidential mode”

بحسب موقع الدعم الخاص بجوجل لخدمة Gmail, الوضع السري هو وضع يمكن للمرسل اختياره قبل ارساله لبريده الالكتروني حيث يتيح عدد من المميزات الخاصة مثل مسح الرسالة الالكترونية بصورة تلقائية بعد وصولها للمستخدم (في فترة من يوم إلى 5 سنوات) كما يمكنهك مسحها في أي وقت حتي إذا لم تنته المهلة. المرسل أيضاً يمتلك القدرة على منع المستقبل من إعادة إرسال, نسخ أو طباعة البريد الالكتروني.

كما يمكن للمرسل إغلاق رسالته عن طريق رقم سري يرسل للمستقبل إما عن طريق رسالة قصيرة SMS أو عن طريق رسالة الكترونية أخرى. الحصول على كلمة السر حصرياً فقط على مستخدمي Gmail حيث يجب أن يكون الطرفان من مستخدمي خدمات جوجل البريدية أما الحصول على كلمة السر من خلال الرسائل الالكترونية فهو متاح لكافة المستخدمين. للأسف خاصية الرسائل النصية متاحة فقط في عدة بلاد حول العالم وهم دول القارة الأوروبية, الهند, اليابان, دول أمريكا الشمالية ودول أمريكيا الجنوبية.

وعلى عكس Snapchat والذي ينذر مستخدميه إذا ما التقط أحدهم لقطة للشاشة “Screenshot” يفتقد وضع Gmail الجديد هذه الخاصية لذا إذا كانت المعلومات سرية للغاية فتلك الخاصية ليست الأكثر أماناً حتى الآن

ولتفعيل الوضع السري “Confidential Mode” لتبع الخطوات التالية:

إذا كان هاتفك يعمل باللغة الإنجليزية:

Compose a new email → Three Dot Menu → Confidential Mode

Gmail



Gmail

أما إذا كنت تستخدم جهازك المكتبي فستطلب منك التحويل إلى واجهة Gmail الجديدة قبل الحصول على تلك الخاصية ثم اتباع الخطوات التالية:

Compose a new email → Click on Lock button

Gmail

للأسف الميزة الجديدة ليست متاحة على حزمة G-Suite ولكنها موجودة على الحسابات الشخصية كخطوة أولى.

ما رأيك فى الخاصية الجديدة؟

شاركنا برأيك!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اهتماماتك وخدماتك وتنقلاتك.. «جوجل» يعرف عنك كل شيء
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج