أخبار عاجلة
اختبار جديد يتنبأ بذكاء الطفل قبل ولادته -
3 تطبيقات بديلة عن واتساب بعد اكتشاف ثغرة أمنية -

جوجل توضح سياستها لتتبع مواقع المستخدمين على الويب والتطبيقات

جوجل توضح سياستها لتتبع مواقع المستخدمين على الويب والتطبيقات
جوجل توضح سياستها لتتبع مواقع المستخدمين على الويب والتطبيقات

WearOS - SmartWatch - Google

في وقت سابق من هذا الأسبوع، كشف تقرير من Associated Press أنه حتى عندما يطلب المستخدمون من جوجل التوقف عن تتبع تحركاتهم، فإنها تستمر في القيام بذلك. يبدو أن هذا يرجع إلى بعض الإرتباك في إعدادات جوجل، حيث إضطر المستخدمون إلى الإنتقال إلى قسم ” نشاط الويب والتطبيقات ” إذا كانوا يريدون تعطيل إمكانية التتبع تمامًا.

يبدو الآن أن شركة جوجل قد قررت توضيح سياسة التتبع الخاصة بها لتوضيح أي تشويش وشكوك قد تكون لدى المستخدمين. في صفحة المساعدة الخاصة بها التي تصف كيفية عمل سجل المواقع ” Locations History “، هي الآن تقول : ” لا يؤثر هذا الإعداد على خدمات المواقع الأخرى على جهازك “. وتشير أيضًا إلى أنه ” قد يتم حفظ بعض بيانات الموقع كجزء من نشاطك على الخدمات الأخرى، مثل Google Search و Google Maps “.



في الأساس، لم تقم شركة جوجل بأي شيء لتغيير الطريقة التي تتبع بها المستخدمين، ولكنها فقط تقوم بتنظيف اللغة التي استخدمتها للمساعدة في تقليل الضجة. وهذا يعني أن تعطيل التتبع في سجل المواقع ” Location History ” سيؤدي إلى تتبع بعض أنشطتك، وستحتاج إلى الانتقال إلى ” نشاط الويب والتطبيقات | Web and Apps activity ” لتعطيله بالكامل.

في تصريح لوكالة Associated Press، قالت شركة جوجل : ” لقد قمنا بتحديث اللغة التوضيحية حول سجل المواقع لجعلها أكثر اتساقًا ووضوحًا عبر منصاتنا ومراكز المساعدة الخاصة بنا “.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج