شركة Valve تعمل ربما على حل جديد لتشغيل ألعاب Windows على نظام Linux

شركة Valve تعمل ربما على حل جديد لتشغيل ألعاب Windows على نظام Linux
شركة Valve تعمل ربما على حل جديد لتشغيل ألعاب Windows على نظام Linux

steam-machines

بدت أجهزة Steam Machines ويد التحكم Steam Controller وكأنها مثيرة للإهتمام لدرجة أنها ستقوم بتغيير قواعد اللعب في سوق ألعاب الفيديو. لسوء الحظ، في حين أن يد التحكم Steam Controller كانت ناجحة بين أوساط اللاعبين، إلا أن أجهزة Steam Machines لم تحقق نفس مستويات النجاح.

هذا ليس له علاقة بالعتاد، ولكن بنظام التشغيل SteamOS المستخدم في تلك الأجهزة والذي يعتمد على نواة Linuxl، ولسوء الحظ هذا النظام لا يملك العديد من الألعاب المتوافقة مقارنة بالويندوز. ومع ذلك، قد يتغير ذلك في المستقبل، على الأقل وفقا لنقاش على الشبكة الإجتماعية Reddit حيث كشف فيه المستخدمون بأن ملفات واجهة المستخدم الرسومية لنظام SteamOS تحتوي على قسم مخفي ورسالة توحي بأن هناك أداة توافق جديدة يمكن أن تكون قيد التطوير حاليًا.



الرسالة تقول : ” سيقوم Steam Play تلقائيًا بتثبيت أدوات التوافق التي تسمح لك بتشغيل الألعاب من مكتبتك التي تم تصميمها لأنظمة التشغيل الأخرى “. ما يعنيه هذا هو أنه بدلا من أن يقوم المطورين بإنشاء عدة نسخ من اللعبة نفسها لأنظمة التشغيل المختلفة، فهذه الأداة ستسهل عليهم العمل بحيث سيكون بإمكانهم جلب ألعابهم المصممة لنظام Windows إلى نظام Linux، مما سيجعل أجهزة Steam Machines أكثر جاذبية.

كما أوضح موقع ArsTechnica، فإن جلب برمجيات Windows إلى نظام Linux ليس أمرًا جديدًا، ولكن الأداة الرسمية التي يجري تصميمها من قبل شركة Valve خصيصا لنظام SteamOS الذي يستند على نواة Linux قد تقطع شوطًا طويلا في ضمان التوافق وتحسين بيئة اللعب. ومع ذلك، ليست هناك أي معلومات حول موعد إطلاق هذه الأداة أو ما إذا كانت ستقوم فعلا بما نعتقد بأنها ستقوم به، لذلك يرجى التعامل مع ما قيل حتى الآن بأقل قدر من الحماسة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق +Galaxy S6 Edge و Galaxy Note 5 يتوقفان عن تلقي التحديثات الأمنية الشهرية
التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية