أخبار عاجلة
مميزات وعيوب شبكات الجيل الخامس 5g -
استرجاع رسائل واتساب بدون نسخ احتياطي -
شرح تفعيل نظام صوت المحيط Dolby Atmos في جالاكسي نوت 9 -
كيفية فرض انهاء التطبيقات على أجهزة الماك -

«أبل» تطرح ميزة غير مسبوقة بالجيل الثاني من «آيفون إكس»

«أبل» تطرح ميزة غير مسبوقة بالجيل الثاني من «آيفون إكس»
«أبل» تطرح ميزة غير مسبوقة بالجيل الثاني من «آيفون إكس»

كشفت تقارير صحفية، مؤخرا، عن أن شركة “أبل” الأمريكية، تستعد لطرح ميزة “غير مسبوقة” على هواتفها الذكية الجديدة، المقرر طرحها خلال شهر سبتمبر المقبل.

ومن المتوقع أن يكون الجيل الثاني من هاتف “آيفون إكس”، وكذلك نسخته الأكبر “آيفون إكس بلس”، البالغ طول شاشته 6.5 بوصة، متوافقان مع “قلم أبل”، وفقا لصحيفة “إيكونوميك ديلي نيوز” التايوانية.

ويزعم التقرير، نقلاً عن “مطلعين على الصناعة”، أن “قلم أبل” سيقتصر على هواتف “أبل” التي بشاشة “أوليد”، وهو ما يعني أن القلم لن يتوافق مع هاتف “آيفون” القادم، ذي التكلفة الأقل، والذي يأتي بشاشة “إل سي دي” طولها 6.1 بوصة.



وتم إطلاق “قلم أبل” للمرة الأول، في نوفمبر 2015، مع جهاز “آيباد برو”، البالغ حجم شاشته 12.9 بوصة، إذ يعمل مع جميع طرازاته، وفي شهر مارس سعت “أبل” لأن يتوافق “قلم أبل” مع الجيل الجديد والسادس من “آيباد”، وهو الطراز منخفض التكلفة، البالغ حجم شاشته 9.7 بوصة، ويستهدف الطلاب والفصول الدراسية.

وإذا ثبت صحة هذه المعلومات، فستكون هذه هي المرة الأولى التي تطلق فيها “أبل” قلمها الخاص على “آيفون”، في تاريخه الذي يبلغ 11 عاماً.

كما أن تلك الخطوة ستكون مخالفة لمبادئ مؤسس شركة “أبل” الراحل، ستيف جوبز، الذي طالما آمن في عدم تزويد هواتف “آيفون” بأقلام، وذلك لاعتقاده أن القلم يستخدم كـ “أداة للرسم”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج