أخبار عاجلة
مراجعة لكرت الشاشة Nvidia GeForce RTX 2080 Ti -
ميت 20 برو يظهر في 3 ألوان -
هذه هي الوان هاتف Huawei Mate 20 Pro -
سناب شات تطرح تحديث يتضمن تعاون تجاري مع امازون -
نتائج اختبارات السقوط لهواتف آيفون Xs و iPhone Xs MAX -

كل ما نعتقد أننا نعرفه عن هاتف iPhone الجديد

في كل عام من شهر سبتمبر تدعو شركة أبل الصحفيين لتكشف لهم عن مستقبل هواتف iPhone، حيث أعلنت شركة أبل مؤخرا أن حدث iPhone القادم سيعقد يوم الأربعاء 12 سبتمبر على مسرح Steve Jobs بمقر الشركة الجديد.

حيث تشير الشائعات أن شركة أبل ستبدو اقل اهتمام بالحصول على المزيد من الأشخاص لشراء أجهزة iPhone أكثر من اهتمامها برفع مستوي متوسط سعر الهاتف، وهذا بالتأكيد يعني أن الارتفاع الكبير في الأسعار والذي شهدناه مع إصدار  iPhone X في العام الماضي، ولكن قد يعني أيضا أن تصميم الشاشة من الحافة إلى الحافة وميزة تأمين الهاتف من الوجه قد تأتي إلى طراز هواتف iPhone الأقل تكلفة.

ماذا سيكون شكلها؟

استنادا إلى التقارير الغير مؤكدة، ستطلق شركة أبل ثلاث هواتف جديدة هذا العام، ستظهر جميعها مع شاشة OLED الخالية من الحواف مع شاشة قياس 5.8 بوصة والمزودة بميزة التعرف على الوجه، والحواف الفولاذية المقاوم للصدأ كتصميم هاتف iPhone X، بما في ذلك الكاميرا ثنائية العدسة العمودية على الناحية الخلفية للهاتف.

كما يقال أنه هناك شاشة أخرى ستصدر OLED ستأتي بقياس 6.5 بوصة والتي ستكون بهذا أكبر شاشة هاتف iPhone على الإطلاق، بالإضافة إلى ميزة Face ID مع حواف فولاذية مقاومة للصدأ، زجاج خلفي، كاميرات مزدوجة ولكن من المحتمل أن يكون له أسم أخر مختلف عن  iPhone X Plus.

ربما يكون الهاتف الثالث أكثر إثارة للاهتمام والمنتظر أن يصدر بشاشة  LCD بقياس 6.1 بوصة مع شاشة خالية من الحواف، ميزة التعرف على الوجه، زجاج خلفي، حواف من الألمونيوم وهذا يعني أنها ستبدو كهاتف iPhone X ولكن أكبر بقليل ولكن مع استخدام المواد منخفضة التكلفة ستمنحه سعرا أقل بسبب خفض التكاليف.

ستقوم أيضا شركة أبل بتضمين كاميرا واحدة فقط على ظهر الهاتف مما يجعلها تشبه إلى حد كبير كإصدار متميز من هاتف iPhone 8، كما أنه أيضا من الممكن أن يأتي مع خيارات أكبر من الألوان بما في ذلك (الرمادي /الأبيض /الأحمر /والبرتقالي ويقال أيضا ستأتي الأسود / الفضي /الذهبي)، ولكن كما تشير التسريبات أن شاشة جهاز LCD بقياس 6.1 بوصة سيكون لها إطار أكبر بقليل مما ستكون عليه شاشات  OLED.

الأسماء المنتظر أن تطلق عليه؟

في الأساس من غير المتوقع أن تقوم الشركة بإصدار هاتف iPhone 9 إلى جانب  iPhone XI، ولكن اقتراح العديد من المحللين أن تلتزم الشركة بنسخة من دورة المنتج السابقة، مما قد يعني أن أجهزة OLED الجديدة ستكون أجهزة iPhone Xs و iPhone Xs Plus، بينما من الممكن أن يكون هاتف iPhone 9، ولكن من يدري في النهاية من الممكن أن تقوم شركة أبل برمي أرقام الهواتف جانبا ولكن كيف ستكون فكرة التمييز بين الهواتف الجديدة الثلاثة.

كما تشير التقارير أيضا المتعددة من سلسلة التوريدات إلى أن أجهزة iPhone ستشمل معالج A12الجديد والذي تم تصنيعه من قبل شركة TSMC والتي ستأتي أصغر بكثير من معالجات A11 والموجودة حاليا بكل من هواتف  iPhone X و iPhone 8، مما يعني أنها ستكون أسرع بنسبة 10% أسرع، كما جاء وفقا للتقارير أن عملية استخدام المعالجات المحدثة ستجعل بطارية الهاتف تعمل بشكل أكثر كفاءة.

كما تشير أيضا المعايير أن الهواتف الجديدة ستأتي بذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت بزيادة تبلغ 3 ججيا بايت عن هاتف iPhone X، كما أضافت التقارير أن هواتف OLED ستأتي ببطارية ذات خلية واحدة مماثلة لتلك الموجودة بهاتف iPhone X، ولكن في الحجم الأكبر ستأتي البطارية بزيادة تقدر بـ 25% والذي قد وصل  3,400 mAh، بينما ستكون البطارية بهاتف LCD سيأتي مع ذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت وبطارية مستطيلة الشكل تشبه iPhone 8، كما تمت الإشارة أيضا إلى أنه سيقدم مستشعر  Glass Cover الموجود أعلي الشاشة بدلا من المستشعرات المدمجة على الشاشة نفسها مما يجعل الهاتف أقوي وأقل عرضة للكسر.

ولكن مع فكرة خفض التكاليف الإضافية لشاشات LCD من خلال عد دعم 3D Touch والتي ستكون بمثابة المأساة، هناك أيضا فرصة أن تقوم شركة أبل بوضع Corning Gorilla Glass 6  الأكثر تطورا والأكثر تماسكا على هواتفها الثلاثة الجديدة ولكن ربما أن يكون هذا أيضا مجرد أمنيات فقط.



 

ماذا عن ميزة Face ID؟

إذا كانت الشائعات الواردة صحيحة فستكون كل أجهزة iPhone  الجديدة مزودة بميزة Face ID، وهذا بالتأكيد سيتسبب في بعض التوتر إلى المستخدمين حيث أن كاميرات TrueDepth والتي تعتمد عليها ميزة Face ID كانت السبب في حدوث بعض التأخير بإصدار هاتف iPhone X في العام الماضي، ولكن منذ ذلك الحين فقد استثمرت شركة أبل مليار دولار في مجال تصنيع وحدات الكاميرات ودعم العرض على ما يبدو كان استعداد لإصدار أجهزتها الجديدة.

وبناء على كل ما أشير إليه بالتالي لا يمكننا أن نتوقع أن يكون هناك المزيد من التغيرات التي سنشهدها بميزة Face ID، ولكن تنبأ بعض المحللين أن أجهزة أبل ستحتوي على TrueDepth من الجيل الثاني والتي من شأنها أن تجعل أجهزة iPhone أصغر.

ماذا عن USB-C؟

إذا كنت ترغب في توصيل كابل USB-C في هاتف iPhone الجديد في وقت لاحق من هذا العام، فيمكننا الاستمرار في الحلم حيث تشير أحد الشائعات المثيرة إلى أن شركة أبل ستحل محل منفذ  Lightning ليكون منفذ USB-C وسكون سريع جدا وملائم إلى أجهزة iPhone  الجديدة، لكن على ما يبدو أن هذا لن يحدث حيث أنه مازالت الشركة تعمل على ترخيص شحنات Lightning الخاصة مع صانعي ملحقات الطرف الثالث.

حيث أنه ما يبدوا شبه مستحيلا هو فكرة استغناء شركة أبل لشواحن  USB-A والتي عفا عليها الزمن واستبدالها بشواحن  USB-C قادرة على الشحن السريع.

متي يمكننا شراءة؟

من المؤكد أن شركة أبل ستعلن عن هواتفها الجديدة بالحدث الخاص بها يوم الـ 12 من سبتمبر على مسرح  Steve Jobs، في حين أنه ذكرت أثنين من الشركات الألمانية أنه من المفترض أن يبدأ الطلب المسبق على الشراء يوم الـ 14 من سبتمبر، في الوقت الذي ستبدأ فيه المبيعات الفعلية يوم الـ 21 من سبتمبر، في حين أنه لم يتم تأكيد هذه التواريخ بعد.

ولكن ما يدعز إلى الشك في مواعيد هذه التواريخ للبيع الفعلي لأجهزة iPhone الجديدة، وهي أن هواتف  iPhone X الجديدة تم الإعلان عنها في الـ 12 سبتمبر بينما كان البيع الفعلي في الـ 3 من نوفمبر في الولايات المتحدة، لذلك فهناك بعض الأقتراحات أن الهواتف الجديدة سيتم شحنها في سبتمبر، على الرغم من أن هاتف LCD الأكبر حجما سيتأخر ما يقرب من الشهر بسبب نقص التوريدات.

كم ستكون التكلفة المقترحة؟

الأرقام التي يتم تداولها حاليا بالدولار من 900$ إلى 1000$ لهاتف  OLED بقياس 6.5 بوصة، بينما سيأتي هاتف  OLED بقياس 5.8 بوصة سيكون من 800$ إلى 900$، بينما سيكون هاتف LCD  بقياس 6.1 بوصة ستتراوح تكلفته من 600$ إلى 700$.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مكبر الصوت Pure DiscovR يأتي بالمساعد أليسكا مع إمكانية إيقافه عن الإستماع
التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية