أخبار عاجلة
ياهو تطرح تطبيق جديد يوقظك على نشرة الاخبار -

كيف تعرف إذا هاتف سامسونج مقلّد ؟

مع إزدياد شعبية هواتف سامسونج حول العالم، تزايد أيضاً إنتشار النسخ المزيفة والمقلدة منها، حيث يقوم القائمون على صناعة هذه الهواتف بجذب العملاء بفضل اﻷسعار الرخيصة، معللين ذلك بوجود تخفيضات كبيرة أو غيره من اﻷسباب الواهية، قبل أن تتوقف الهواتف المقلدة عن العمل تماماً بعد شهور قليلة، إذاً كيف نتعرف على مثل هذه الهواتف المقلدة؟ هذا هو ما سنعرفه معاً اليوم.

1) تفقد رقم تعريف IMEI الخاص بالهاتف

2d0755cdcc.jpg

يُعد رقم IMEI فريد من نوعه لكل هاتف ذكي، لذا من المهم التأكد من مطابقة رقم IMEI الخاص بالهاتف بالرقم المتواجد على الصندوق، ويمكن معرفة هذا الرقم عبر طلب #60#* من الهاتف، دون الحاجة لوجود شريحة إتصالات بداخله.

2) تفقد كاميرا الهاتف

تستطيع كاميرا أي هاتف سامسونج التقاط صور كاملة اﻷلوان مع الكثير من التفاصيل الواضحة والحادة، ولكن الهواتف المقلدة ستلتقط صور ذات ألوان مملة وأقل حدة ووضوح.

3) تفقد ذاكرة الهاتف

Image result for samsung memory phone

تمتلك أغلب هواتف سامسونج ذاكرة داخلية بسعات 8/16/32 قيقابايت، حيث تأتي مع مساحة 5.5/10.3/23 قيقابايت من المساحة الداخلية المتبقية، ولكن الهواتف المقلدة دائماً ما تمتلك ذاكرة داخلية أقل من اﻷصلية.

4) اختبار أكواد سامسونج

في هواتف سامسونج اﻷصلية يمكن أن تحصل على بعض المعلومات حول برمجيات الهاتف عبر الاتصال بعدة أكواد كالتالي:



نمط اختبار سامسونج العام: *0#*#

معلومات برمجيات وعتاد الهاتف: *#12580369#)

نمط الخدمة: *#197328640#

معلومات التشفير: *#32489#

نمط اختبار البلوتوث: *#232331#

5) تفقد ملامح وشاشة الهاتف

b950c2c9ed.jpg

تقدم شاشات سامسونج دائماً ألوان حية حادة، بينما ستظهر الهواتف المقلّدة ألوان مملة هادئة، كما يمكن ملاحظة وجود أطراف جانبية كبيرة أحياناً بالهواتف المقلدة، إضافة إلى القدرة على الشعور ببروز شعار سامسونج وسهولة نزعه، وأخيراً تمتلك الهواتف المقلدة أيضاً أزرار ذات فراغات واضحة إضافة إلى الشعور بأن الشاشة تقترب إلى اﻷسطح البلاستيكية منها إلى الزجاج، بما يشير إلى استخدام خامات منخفضة الجودة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رسمياً : شركة Sony لن تُشارك فى معرض E3 2019!
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج