أخبار عاجلة

سيارة أبل ذاتية القيادة تتعرض لحادث لأول مرة

سيارة أبل ذاتية القيادة تتعرض لحادث لأول مرة
سيارة أبل ذاتية القيادة تتعرض لحادث لأول مرة

وفقًا لملف DMV، فقد تعرضت أحدي سيارات أبل ذاتية القيادة لحادث اصطدام اثناء قيام الشركة باختبارها في 24 أغسطس، فقد كانت السيارة في الوضع المستقل اثناء اصطدامها مع سيارة Nissan Leaf موديل 2016، وذكر التقرير أن السيارة تعرضت لأضرار ولكن لم تقع إصابات بشرية.

وحدث هذا الاصطدام اثناء قيادة سيارة آبل بسرعة أقل من 1 ميل في الساعة، بينما كانت سيارة Nissan Leaf تتحرك بسرعة 15 ميل في الساعة.

ووفقًا لتقرير صادر عن The Information and Consumer Affairs، يبدو أن هناك اتجاهًا متناميًا يشمل استخدام السيارات ذاتية القيادة من قبل السيارات التي يقودها الإنسان. وقال الدكتور Phil Koopman مهندس البرمجيات في جامعة Carnegie Mellon انه ربما يرجع ذلك إلى أن أنظمة القيادة الذاتية لا يمكنها القيادة مثل محركات السيارات البشرية. فإن سيارات Waymo، على سبيل المثال، تميل إلى التوقف قبل الدوران، والعبور أو الاندماج في التقاطع، وإفساح الطريق للمشاة. في حين ان السائقين البشريين، وخاصة أولئك الذين لا يتبعون قوانين المرور، يميلون إلى التسريع في الوقت الذي من المفترض أن يبطئوا فيه.

قد يضطر صانعي السيارات إلى أخذ ذلك في الحسبان، حيث سيتعين على سيارات القيادة الذاتية القيادة على نفس الطرق التي تقودها السيارات البشرية.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لتخفف العبء على العينين.. استخدم متصفح Edge
التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية