أخبار عاجلة
مراجعة لكرت الشاشة Nvidia GeForce RTX 2080 Ti -
ميت 20 برو يظهر في 3 ألوان -
هذه هي الوان هاتف Huawei Mate 20 Pro -
سناب شات تطرح تحديث يتضمن تعاون تجاري مع امازون -
نتائج اختبارات السقوط لهواتف آيفون Xs و iPhone Xs MAX -

معلومات لا تعرفها عن الايفون .. اكتشفها بنفسك

تتنافس شركات إنتاج الهواتف المحمولة لإنتاج نوعيات من الهواتف الذكية التي تنفرد بميزات خاصة بها، لجذب المستهلكين لإصدارتها، ومن هذه الشركات شركة ابل التي تعمل على تطوير وتحديث سلسلة هواتف الآيفون لتبقى في الصدارة، و تحظى بالنصيب الأكبر من القبول من المستخدمين حول العالم و إقبالهم على شرائها، وهذه المقالة تعرض مجموعة من المعلومات عن الأيفون التي لا يعرفها بعض المستخدمين .

محتويات

مميزات تجعل الايفون هاتفك المفضل

يتميز هاتف الايفون بالكثير من الخدمات المميزة التي قد ينفرد بها دون الهواتف الأخرى، فمثلاً توفر هواتف الأيفون خدمة الاير دروب، التي تساعد في تحويل و نقل أي صور أو فيديوهات بين هواتف الأيفون و أجهزة ماكبوك برو، كما تتميز بطاريات هواتف الايفون بأنها تعمل طويلا، وهي المشكلة التي تواجه دائما مستخدمي الهواتف الذكية، كذلك هاتف الايفون بفضل نظام ios بخاصية الفيس تايم، وهناك بعض المميزات الأخرى الفريدة من نوعها مثل :

اهتزازات خاصة بالمتصل

يمتاز الأيفون بميزة خلق إهتزازات مخصصة، يمكن لمستخدم الهاتف معرفة من يتصل عليه من خلال نوعية الاهتزاز، فقط حدد الشخص الذي تختاره في تطبيق جهات الاتصال، وانقر على تعديل، سترى خيار الاهتزاز .

ثم اضغط عليه وسترى العديد من الخيارات، بما في ذلك أداة إنشاء أداة الاهتزاز الجديدة، بهذه الطريقة يمكنك الحصول على اهتزاز معين للشخص الذي تريد، ما يمكنك من معرفة المتصل دون الحاجة إلى إلقاء نظرة على هاتفك مع وضع صامت .

تصويب النطق الخطأ ” سيرى”

يمكنك تصويب خطأ نطق المساعد الشخصي ( سيري ) الذي يتحكم في الصوت، والذي يعطيك معلومات مثل الطقس، والاتجاهات، لكنه في بعض الأحيان ينطق بعض الأسماء والأماكن خطأ، وبعد أن يخطئ سيري، قل له “هذه ليست الطريقة التي تنطق بها (كذا)، بعدها سيطلب سيري النطق الصحيح ، ويتيح لك التحقق من صحته .

التراجع عن الكتابة

يتيح الأيفون التراجع عن الكتابة بهز الجهاز فقط، وذلك عند كتابة الكلمات في أي تطبيق ( مثل البريد أو الرسائل أو الملاحظات ) أو عند استخدام أدوات التحرير ( قص أو نسخ أو لصق ) .



مسح رمز الاستجابة

ينفرد الإيفون بمسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا بسهولة، ومع استخدام نظام التشغيل iOS 11، ستعرف كاميرا iPhone الآن ما إذا كانت تبحث عن رمز الاستجابة السريعة، شغل الكاميرا ومرر مؤشر الماوس فوق رمز الاستجابة السريعة، وستؤدي على الفور الإجراء الذي تم تنفيذه مسبقًا، مثل فتح موقع ويب أو جهة اتصال أو تشغيل فيديو .

إخفاء الصور الخاصة

ينفرد الأيفون بميزة إخفاء الصور الحساسة، داخل تطبيق الصور، حدد صورة أو أكثر ثم انقر فوق الزر ” مشاركة “، واختر إخفاء بعدها ستصبح الصور التي اخترتها غير مرئية، لكن يمكنك الوصول إليها من خلال شاشة الألبومات .

توسيع سعة التخزين

يتميز الأيفون بميزة توسيع التخزين الخاص بك دون الحاجة إلى تفريغ الصور ومقاطع الفيديو، إذ يمكن نظام التشغيل iOS 11 العديد من الطرق الجديدة لتحسين سعة التخزين المتاحة لديك .

استخدام لوحة التتبع المخفية

لنفترض أنك تنشئ رسالة أو بريدًا إلكترونيًا أو ملاحظة، وتحتاج إلى تغيير شيء ما كتبته قبل الإرسال أو الحفظ. مع iPhone الجديد الخاص بك، ببساطة اضغط مع الاستمرار على لوحة المفاتيح وسيصبح المؤشر تلقائيًا لوحة تتبع تشبه الماوس .

حافظ الآن على إصبعك أو إبهامك على الشاشة واسحب حول المؤشر للوصول إلى جزء النص الذي ترغب في تعديله – أو لتسليط الضوء على النص ، فقط اضغط بقوة أكثر مع الاستمرار في تمرير إصبعك – ثم اترك لوحة المفاتيح لكي ترجع .

إذا رأيت شيئًا تريد حفظه أو مشاركته على جهاز iPhone ، فاضغط مع الاستمرار على زر الصفحة الرئيسية وزر علوي أو جانب ( أو مع جهاز iPhone X، واضغط في الوقت نفسه على زر رفع مستوى الصوت وزر التأمين ) .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق آبل تفاوض الصحف الكبرى للانضمام إلى خدمتها للأخبار
التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية