أخبار عاجلة
مراجعة لكرت الشاشة Nvidia GeForce RTX 2080 Ti -
ميت 20 برو يظهر في 3 ألوان -
هذه هي الوان هاتف Huawei Mate 20 Pro -
سناب شات تطرح تحديث يتضمن تعاون تجاري مع امازون -
نتائج اختبارات السقوط لهواتف آيفون Xs و iPhone Xs MAX -

5 طرق للتغلب على تباطؤ أداء أندرويد

يتباطأ أداء كل الهواتف الذكية بمرور الوقت، حيث يزداد عدد التطبيقات والخدمات المختلفة المثبتة عليه، مما يؤدي لتناقص أداء الهاتف، ورغم حصول هواتف أندرويد على عتاد قوي مع الكثير من التحسينات البرمجية، ما تزال الهواتف تعاني بمرور الوقت من ضعف اﻷداء، ولكن هناك 5 طرق رئيسية ستساعدك على استعادة قوة أداء هاتفك اﻷصلية، نستعرضها معكم اليوم.

1) قم بإزالة التطبيقات الغير مستخدمة

31235b6b3d.jpg99f5b4e4b7.jpg

هناك دائماً مجموعة من التطبيقات التي لا نستخدمها، وتقوم هذه التطبيقات عادة بشغل حيز كبير من الذاكرة، كما تعمل أحياناً سراً في الخلفية، مما يستهلك موارد الهاتف، ولمعرفة هذا اﻷمر، توجه إلى إعدادات المطورين ثم اضغط على “الخدمات المشغلة” كي ترى أي تطبيق لا تحتاجه ويعمل في الخلفية، ثم عد بعدها إلى “مدير التطبيقات” كي تقوم بمسح أي تطبيق.

2) استخدم لانشر خارجي

6ef0c872e3.jpg

عادة ما تقوم الشركات بوضع واجهات مستخدم خاصة بها تستند على نسخة أندرويد اﻷصلية، ورغم أن بعض هذه الواجهات تمتلك العديد من المزايا الهامة، إلا أنها تقوم عادة أيضاً بجعل الجهاز أبطأ وقليلاً ما يتم تحديثها، لذا يُعد خيار استخدام لانشر خارجي جيداً للغاية، خاصة إذا كان مثل Microsoft Launcher الذي يقدم العديد من المزايا مع أداء سريع للغاية.

3) إلغاء التأثيرات البصرية

775581afa3.jpg2026aaec9f.jpg



1. توجه إلى الإعدادات > حول الهاتف (في أندرويد أوريو: الإعدادات > النظام > حول الهاتف)
2. انزل للأسفل، قم بالنقر 7 مرات متتالية على رقم الإصدار Build Number
3. ارجع للقائمة السابقة، وستجد قائمة “خيارات المطور” أدخل عليها، وقم بالبحث عن الخيارات الآتية:

  • Window animation scale
  • Transition animation scale
  • Animator animation scale

4. لجميع الخيارات السابقة، ستجد السرعة (1x)، وما عليك سوى تقليلها إلى النصف باختيار (5x.). وتأكد الضغط على “النصف” (5x.) وليس الضعف خمس مرات (.5x).

4) تفريغ المساحة الداخلية

f4cba10a89.jpgb6f7491185.jpg

تؤثر قلة مساحة الذاكرة الداخلية على أداء هاتفك، حيث أن كثرة الملفات المختلفة تستهلك موارد النظام، لذا يجب مسح الملفات التي لا يوجد حاجة إليها كل فترة، ويمكن تحديد مثل هذه الملفات عبر الذهاب إلى اﻹعدادات ومن ثم الضغط على “الذاكرة”، وهناك ستجد تقسيم للملفات المختلفة يتضمن “الصور والفيديو”، “الملفات الصوتية”، “التطبيقات وبياناتها” و”البيانات المخزنة مؤقتاً”، فقم بعدها بتصفح هذه الملفات المختلفة ومسح ما لا تحتاجه.

5) تثبيت نسخ لايت من التطبيقات المختلفة

عادة ما يزداد حجم التطبيقات بعد التحديثات بسبب إضافة مزايا جديدة، ولهذا تصبح هذه التطبيقات أبطأ، حتى أن بعض التطبيقات قد لا تعمل مع الهواتف ذات المواصفات المتدنية، ولذا قد يكون من الجيد تثبيت نسخ لايت اﻷخف من هذه التطبيقات، حيث تشغل هذه النسخ حيز أقل بكثير من الذاكرة الداخلية للهاتف مع تحسين أداء التطبيق ليكون أسرع وأكثر سلاسة، وتتضمن تطبيقات لايت ما يلي:


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 7 منتجات مبتكرة ظهرت بمعرض إيفا 2018
التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية