أخبار عاجلة
ياهو تطرح تطبيق جديد يوقظك على نشرة الاخبار -

كيفية معالجة ارتفاع حرارة الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام أندرويد

كيفية معالجة ارتفاع حرارة الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام أندرويد
كيفية معالجة ارتفاع حرارة الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام أندرويد

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي لارتفاع حرارة الهواتف المحمولة فقد يعود السبب في ذلك إلى بعض التطبيقات أو البرمجيات. وفي حال ارتفاع حرارة أي جهاز أندرويد يجب معالجة الأمر فورًا تجنبًا لمزيد من المشاكل، وفيما يلي مجموعة من الإجراءات التي تساعدك في ذلك:

1- لا تستخدم الشاحن الخاص بأجهزة أخرى

تتشارك جميع أجهزة أندرويد بالشاحن العالمي ذاته، لكنه في الحقيقة يختلف من جهاز لآخر من ناحية القوة الكهربائية، لذلك تجنب استخدام أي شاحن آخر غير الشاحن الأصلي وخاصةً في حال ارتفاع حرارة الجهاز.

2- تبريد الجهاز باستخدام تطبيق Cooler Master

عند تشغيل التطبيق، سيظهر لك فورًا درجة حرارة جهازك. وأسفل درجة الحرارة سترى نسبة استهلاك المعالج من البطارية. أما بالضغط على الزر في الجزء السفلي، يمكنك اكتشاف التطبيقات التي تستهلك الكثير من طاقة الجهاز.

3- دع جهازك في مكان بارد

لا فائدة من أي محاولة لتبريد الجهاز إن لم تضعه في مكان بارد، ولا تنسَ إخراجه من غلافه حتى يتخلص من الحرارة بشكل أكبر.

4- تحديث أو إلغاء تثبيت بعض التطبيقات

إن تحديثات التطبيقات تقوم دائمًا بإصلاح المشكلات، لذلك حاول تحديث التطبيقات بشكل دائم، وحاول أيضًا إيقاف التطبيق الذي لا تستخدمه. أما في حال اكتشفت أن التطبيق الذي يسبب لك كل هذه المشاكل هو تطبيق أساسي فحاول التفكير ببديل.



5- ضع جهازك أمام المروحة

لتحصل على نتيجة أفضل قم بإيقاف تشغيل الهاتف أولاً وضعه أمام المروحة بعد ذلك.

6- لا تضع جهازك في الثلاجة

إذا كان جهازك ساخنًا للغاية، فقد تفكر في وضعه في الثلاجة لمدة دقيقة أو دقيقتين، لكن عليك أن تعلم في هذه الحالة أنك تخاطر بدخول الرطوبة إلى الجهاز وإتلاف بعض أجزائه.

في حال ارتفعت حرارة هاتفك بشكل مفاجئ فأول ما عليك فعله هو إيقاف تشغليه فورًا بعدها قم باتباع الخطوات المذكورة أعلاه، ذلك لأنه يجب إيقاف العوامل التي تؤدي لارتفاع حرارة الهواتف المحمولة قبل محاولة تبريدها.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج