أخبار عاجلة
الكشف عن موعد الإطلاق الرسمي لهاتف Oppo A7 -
ياهو تطرح تطبيق جديد يوقظك على نشرة الاخبار -

كيف تفتح حساب تويتر إذا تقفل؟

كيف تفتح حساب تويتر إذا تقفل؟
كيف تفتح حساب تويتر إذا تقفل؟

تتنوع أسباب قفل حساب تويتر، يكون بعضها بسبب حذف الحساب والبعض الآخر بسبب اختراق قوانين تويتر أو شبهة اختراق القوانين، وهذا ما سنتناوله.

إذا قمت أنت بحذف حساب تويتر

قبل أن يقوم بحذف الحساب، يمنحك تويتر 30 يوما عند تنفيذ حذف الحساب الموجود باسم “إلغاء تنشيط حسابي” ضمن صفحة إعدادات الحساب، خلال هذه الفترة تستطيع التسجيل بحسابك بالطريقة العادية لمتابعة استخدام الحساب، لكن قد يتطلب استعادة التغريدات والمتابعون وتسجيلات الإعجاب بشكل كامل بضع دقائق من التسجيل.

فإن واجهت مشكلة استعادة الحساب قبل 30 يوم من إيقافه، فما عليك سوى شرح المشكلة باتباع خطوات بسيطة بمركز المساعدة لدى تويتر — مركز المساعدة باللغة العربية.

بعد مرور 30 يوم، يقوم تويتر بحذف حسابك، ولا تستطيع تسجيل الدخول عليه مباشرة، لكن يمكنك استرجاع الحساب خلال مدة 6 أشهر من الحذف بإحدى طريقتين:

البريد الإلكتروني

من البريد الإلكتروني المستخدم بحساب تويتر، قم بإرسال رسالة إلى العنوان: [email protected] بحيث يكون موضوع الرسالة (عنوان الرسالة) restore my deleted account، ثم انتظر الرد، والذي قد يستغرق حتى 6 أسابيع، حيث يرسل تويتر رسالة إلى البريد الإلكتروني تفيد تفعيل الحساب.

نموذج الاسترجاع

تتمثل هذه الطريقة في تقديم التماس بشأن توقيف الحساب أو إغلاقه عبر ملء بيانات نموذج خاص — النموذج متوفر باللغة العربية، لكن الرد سيكون باللغة الإنجليزية، علما بأن الأمر يحتاج بعض الوقت وأن الطريقة الأولى أسرع وينصح بها.



إذا قامت تويتر بقفل الحساب:

أسباب أمنية

أحيانا يكون سبب قفل حساب تويتر مجرد أسباب أمنية، مثل اكتشاف نشاط غريب قد يعني أن حسابك معرض لخطر الاختراق، حيث تستلم رسالة من تويتر عادة تنبئك بهذا، وستجد بالرسالة رابط يأخذك إلى صفحة تطلب إتمام إجراءات زيادة تأمين الحساب منها إضافة رقم الهاتف وتأكيد البريد الإلكتروني المستخدم، وبهذا الصدد نوجهك إلى صفحة تويتر المخصصة للمساعدة في تأمين الحسابات المعرضة للخطر.

انتهاك القوانين

يؤدي اختراق قوانين تويتر لتقييد ميزات الحساب مثل المنع من التغريد والإعجاب، ولاستعادة الحساب بعد تقييده قد يتطلب اتباع إجراءات معينة مثل حذف المحتوى الذي يخترق قوانين تويتر وتأكيد البريد الإلكتروني وإضافة رقم الهاتف حيث يجب أن تضغط على الرابط برسالة تويتر الذي تخبرك بأنه تم تقييد حسابك لمتابعة بعض الإجراءات.

تكرار انتهاك قوانين تويتر قد يؤدي إلى إغلاق الحساب للأبد، ولا يوجد حل لهذه المعضلة إلا بتقديم التماس عبر مركز المساعدة الخاص بتويتر، بشرط أن يكون إغلاق الحساب الذي تعرضت له جاء عن طريق الخطأ.

هذا ويجدر الإشارة أنّ أحد الأنشطة المخالفة لقوانين تويتر هو ما يعرف بـالمتابعة الجماعية، عندما يقوم شخص بمتابعة مجموعة كبيرة وإلغاء متابعة مجموعة كبيرة أكثر من مرة بشكل مريب، وحينها تقوم تويتر بتقييد الحساب مدة زمنية وتطلب أيضا إملاء تعليمات توثيق الحساب من إضافة رقم هاتف وبريد إلكتروني، وتزيد غالبا مدة العقوبة بتكرار المخالفة.

ومؤخرا أدرجت تويتر تحديث على سياسة السلوكيات الباعثة على الكراهية — للاطلاع عليها، حيث يقيد الحساب المخالف للقوانين عن التفاعل إلا مع تغريدات المتابعون.

كذلك إذا شكت تويتر أنّك تحت السن القانونية للاستخدام (13 عاما) أو إن كنت حتى في منتصف العشرينات لكن تاريخ ميلادك الذي أدخلته بعد بلوغ السن القانونية يشير إلى أنك انضممت لتويتر قبل أن تبلغ 13 عام، ستقوم بإيقاف الحساب، وتضمن رسالة توقيف تويتر بسبب السن القانوني رابط لتوجيهك إلى إدراج بيانات إثبات الهوية مثل صورة من جواز السفر أو بطاقة الهوية، لتقوم بإعادة تفعيل حسابك، ويمكنك الاستفادة من المفصل لاستعادة تويتر بعد إيقافه بسبب مخالفة السن القانوني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج