بلاك بيري تعلن عن هاتفها الجديد BlackBerry Key2 LE | تعرف عل سعر ومواصفات الهاتف الجديد

تعود بلاك بيري بهاتف جديد باسم BlackBerry Key2 LE بعد 6 أشهر فقط من إصدارها للنسخة الأولى من الهاتف BlackBerry Key 2 في شهر مارس الماضي. الهاتف الجديد هو نسخة اقتصادية من الهاتف أو كما أسمته الشركة (Lite Edition). هاتف بلاك بيري الجديد يأتي بسُمك أقل وبتصميم أكثر مرونة من شكل الإصدار العادي من الهاتف المستطيل مع خيارات أكثر للألوان وبسعر أقل بنحو 200 دولار وهو ما يعني أن الهاتف تم تقليس بعض مميزاته لذا دعونا نتعرف على الهاتف الجديد.

التصميم والشاشة

BlackBerry Key2 LE

هاتف BlackBerry Key2 LE يأتي بجسم من البلاستيك أو بالأدق البولي كربونات وبرغم أن جسم الإصدار الأول من هاتف  كان من المعدن إلا أن ملمس الهاتف الجديد ليس بالسيء فبالتأكيد هي ليست التجربة الأفضل ولكن الهاتف يبدوا مريح وقيم إذا ما مسكته بيدك.

بالتأكيد لا حاجة لذكر أن الهاتف يحتوي على لوحة مفاتيح كاملة فهي مثل علامة مسجلة باسم الشركة حيث كانت في وقت من الأوقات الأكثر انتشاراً وشهراً بين المستخدمين. أزرار لوحة المفاتيح أصغر بنسبة بسيطة عن لوحة  Key2 ولكنها ما زالت أكبر من هاتف العام الماضي من السلسلة Key 1 بقرابة 10%. وبرغم صغر حجم أزرار لوحة المفاتيح إلا أن تجربة الكتابة لم تتغير أو تصبح سيئة فإطار الهاتف النحيف يعطيك سهولة أكثر في حمل الهاتف والوصول إلى الأزرار.

BlackBerry Key2 LE

الهاتف يأتي بحواف دائرية أسفل الهاتف وأخري مستطيلة في أعلى الشاشة وكعادة أغلب هواتف BlackBerry الأخيرة فأنت تحصل على لوحة مفاتيح كاملة وأعلاها شاشة الهاتف وبها أزرار التنقل الخاصة بنظام اندرويد.

وبالحديث عن الشاشة فالهاتف مزود بشاشة بحجم 4.5 بوصة من نوع IPS LCD بدقة 1620×1080 بيكسل وبكثافة 434 بيكسل في البوصة ومحمية بطبقة حماية Corning Gorilla Glass ولكن بلاك بيري لم تحدد أي إصدار. للأسف شاشة الهاتف تأتي بالأبعاد القديمة 3:2 كنسبة طول إلى عرض وهو أمر مخذل أن يطرح هاتف بتلك النسبة في سوق انتقلت أغلب الهواتف فيه إلى نسبة 18:9 أو أكبر.



مواصفات الهاتف

قررت بلاك بيري استبدال معالج كوالكوم Snapdragon 660 بمعالج Snapdragon 636, معالج الهاتف الجديد ليس بالسيء خاصة وإذا كنا نتحدث عن نسخة اقتصادية من الهاتف ولكنه أقل كفاءة من الأول. الهاتف يأتي بإصدارين كلاهما بذاكرة وصول عشوائي واحدة بحجم 4 جيجابايت ومع توافر اختيارين لذاكرة التخزين الداخلية بين 32 جيجابايت و 64 جيجابايت. بلاك بيري قررت أيضاً تخفيض سعة البطارية لتكون 3000 ميللي أمبير بدلاً من 3500 ميللي أمبير ولكنها دعمت الهاتف ببعض تحسينات النظام واستهلاك الطاقة حتي تعوض المستخدمين عن تصغير سعة البطارية مع احتفاظها بمنفذ الشاحن من نوع USB-C وتقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0. ويدعم Key2 LE شريحتي اتصال مع احتفاظ الهاتف بمخرج السماعات التقليدي 3.5 مم على عكس الشائع حالياً في بين الهواتف الذكية الجديدة.

BlackBerry Key2 LE

احتفظت بلاك بيري بالكاميرا الخلفية المزدوجة حيث يأتي الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل للعدسة الأولى بفتحة بحدم f/2.2 و بدقة 5 ميجابيكسل للعدسة الثانية بفتحة عدسة f/2.4 أما الكاميرا الأمامية للهاتف فبدقة 8 ميجابيكسل. بلاك بيري احتفظت أيضاً بمستشعر بصمة الإصبع وحماية DTEK الأمنية.

نظام التشغيل والتطبيقات

يعمل BlackBerry Key2 LE بنظام اندرويد Oreo بإصدار 8.1 مع بعض التحسينات التي أضافتها الشركة الأمريكية لتعطي تجربة أفضل للمستخدم. الهاتف الجديد سيتعرف على مكان مستخدمه ويغير وضع الهاتف بناء عليه فمثلاً إذا اتصلت بمشغل البلوتوث الخاص بسيارتك سوف يتم تشغيل وضع السيارة Car Mode أو إذا عدت إلى منزلك سوف يغير الهاتف النمط إلى نمط المنزل Home Mode ويحول الهاتف إلى اختياراتك المفضلة لهذا الوضع فربما لا تريد أن توقف إشعارات بعض التطبيقات أو البريد الإلكتروني أو تغلق رقم العمل وتترك رقمك الثاني يعمل والكثير من الاختيارات الأخرى التي يمكن للمستخدم أن يختار بينها بمختلف الأنماط وأماكن تواجده.

BlackBerry Key2 LE

الهاتف يدعم أيضاً كل من مساعد جوجل الشخصي Google Assistant بالإضافة إلى مميزات Google Lens والتي يمكنك أن تصل إليها فوراً فقط من خلال الضغط على زر Home ضغط مستمر, كما أضافة بلاك بيري القدرة لمستخدميها بإنشاء أكثر من حساب على التطبيقات المختلفة أبرزها تطبيق فيس بوك, انستاجرام, ماسنجر, واتس آب و WeChat. بالتأكيد أخر تطبيقان تحتاج لشريحة اتصال ثانية لتفعيل الحساب الثاني.

وتحاول بلاك بيري الوصول إلى شريحة أكبر من المستخدمين من خلال طرحها لهاتفها الجديد BlackBerry Key2 LE حيث توفر بديل اقتصادي مقارنة بالهاتف الأصلي حيث سيطرح الهاتف الجديد بسعر 449 دولار.

ما رايك في هاتف بلاك بيري الجديد BlackBerry Key2 LE؟

شاركنا برأيك!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لعبة Anthem ستحصل على نسخة Demo قبل الإطلاق بفترة قصيرة
التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية