أخبار عاجلة
قائمة البنوك الداعمة لخدمة Google Pay في الامارات -
تفاصيل ثغرة هاتف الايفون اكس الاخيرة -
[418] اختيارات لسبع تطبيقات مفيدة -

كيفية تسريع اتصال الإنترنت

كيفية تسريع اتصال الإنترنت
كيفية تسريع اتصال الإنترنت

إن الوصول السريع إلى الإنترنت يمكن أن يحدث فرق كبير وخاصة عندما يكون لديك عمل في غاية الأهمية ولا يوجد الكثير من الوقت، فمن الممكن أن يتحول بطء الإنتـرنت إلى كارثة.

فيما يلي خطوات للحصول على أقصى استفادة من سرعة الإنترنت المتاحة لديك:

اختبر سرعة الوصول إلى الإنترنت لديك

تتمثل الخطوة الأولى في اختبار سرعة التنزيل والرفع الخاصة باتصال الإنتـرنت باستخدام أحد المواقع التالية Speedtest أو DSLReports، لمعرفة ما إذا كنت تحصل بالفعل على سرعة الاتصال المقدرة من مزود خدمة الإنترنت الخاص بك.

تغيير إعدادات DNS الخاصة بك

إن إعدادات خادم ال DNS على جهازك يلعب دورًا كبيرًا في تحديد سرعة الوصول إلى مواقع الويب، حيث تقوم هذه الخوادم بترجمة أسماء النطاقات على سبيل المثال about.com إلى عناوين IP التي تتم استضافة مواقع الويب فيها، ولكن قد تكون بعض خوادم DNS أقرب إليك أو أسرع وأدق من تلك التي تستخدمها الآن.



عندما تقوم بالتسجيل في خدمة الإنتـرنت، يتم تعيين خوادم DNS الخاصة بمزود خدمة الإنترنت بشكل افتراضي في جهاز التوجيه أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولكن يمكنك تغيير الإعدادات إلى خادم DNS أسرع وأكثر موثوقية وأكثر حداثة. يحتوي كل من Google و OpenDNS على خدمات DNS عامة مجانية يمكن أن تزيد سرعات تصفح الويب بشكل كبير وتوفر ميزات مثل الأمان والتشفير.

اتصل  بمزود الإنترنت إذا كان لديك سرعة أقل من المتوقع

اتصل بمزود الخدمة أو قم بزيارة قسم المساعدة الخاص بموقعهم على الويب لمعرفة كيفية الحصول على السرعة التي تدفع مقابلها. يمتلك بعض مزودي خدمات الإنتـرنت اختبارات السرعة الخاصة بهم وبرامج “تعزيز الإنترنت” التلقائية التي يمكنك تشغيلها لتحسين سرعات الاتصال لديك.

إذًا ما هي السرعة المقبولة؟

إن هذه المسألة هي مقدار نسبي يتراوح بين شخص وآخر، لكن بشكل عام يجب أن يكون الشخص قادر على تحميل صفحات الويب وإرسال رسائل البريد الإلكتروني بدون مرفقات على الفور تقريباً، أو على الأقل دون الحاجة إلى مشاهدة الساعة الرملية تدور طوال اليوم.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سامسونج تعلن عن معالج Exynos 9820 الموجه لهواتفها في الفئة العليا في 2019 القادر على تصوير الفيديو بدقة 8K
التالى هاتف سامسونج القابل للطي ” Galaxy F ” يظهر في فيديو تخيلي رائع