أخبار عاجلة
هاتف OnePlus 6 يحصل على الاندرويد 9 رسميا اليوم -
ماهي الجوائز التي حصلت عليها جوالات سوني -
أحصل على لعبة NaissanceE مجاناً! -
MSI تقدم لنا سبع لوحات أم جديدة من عائلة Z390 -
خاصية Google Lens ستصل إلى بحث الصور -
Ricoh تعلن عن كاميرة GR III مع عدسات ومعالج جديد -
سماعات لاسلكية جديدة من سامسونج قد تصل قريبًا -

الولايات المتحدة الأمريكية تتهم الصين بتجنيد الجواسيس على شبكة LinkedIn

الولايات المتحدة الأمريكية تتهم الصين بتجنيد الجواسيس على شبكة LinkedIn
الولايات المتحدة الأمريكية تتهم الصين بتجنيد الجواسيس على شبكة LinkedIn

LinkedIn

يبدو أنه يتم إستخدام الشبكة الإجتماعية المهنية LinkedIn بشكل قوي من قبل السلطات الصينية لتجنيد الجواسيس في الولايات المتحدة الأمريكية. هذا وفقا للسيد William Evanina والذي يشغل منصب رئيس مركز الولايات المتحدة للأمن الوطني ومكافحة التجسس. ويقول أن وكالات الإستخبارات في الصين كانت تقف وراء حملة ” عدوانية للغاية ” لتجنيد الجواسيس على LinkedIn. إنها منصة تستخدم على نطاق واسع للبحث عن الوظائف في الولايات المتحدة وأماكن أخرى حول العالم.

وقال السيد William Evanina لوكالة الأنباء رويترز بأن الوكالات الصينية تستخدم حسابات مزيفة لإرسال الكثير من رسائل التجنيد لرجال الأعمال والعاملين بالحكومة في الولايات المتحدة في محاولة لجعلهم يكشفون عن الأسرار. حذرت كل من المملكة المتحدة وألمانيا من استخدام تكتيكات مماثلة في الماضي، ولكن هذه هي المرة الأولى التي تتحدث فيها الولايات المتحدة عن هذا.



لم يتم الكشف عن مدى إنتشار هذه الحملة ولم يتم أيضًا الكشف عن عدد الحسابات المزيفة المستخدمة. لم يفصح William Evanina حتى عن مدى نجاح هذه الجهود. لقد تم التواصل مع شبكة LinkedIn لإزالة الحسابات المتورطة في مثل هذه النشاطات، تمامًا كما فعلت شبكة Twitter في الأونة الأخيرة.

أوضح رئيس قسم الثقة والأمان في شركة LinkedIn، السيد Paul Rockwell بأنه تم إزالة أقل من 40 حسابًا مزيفًا يتم إستخدامها في حملات التجنيد السياسية، وهذا ما يبدد فكرة أن شركة LinkedIn لم تفعل أي شيء حيال ذلك. وقال السيد Paul Rockwell أيضًا بأن الفريق يبذل كل ما في وسعه لوقف مثل هذه الممارسات في المستقبل.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هواوى تعمل على هاتف جديد بشاشة بحجم 7.12 بوصة وبطارية ضخمة
التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية