أخبار عاجلة
هذه هي الوان هاتف Huawei Mate 20 Pro -
سناب شات تطرح تحديث يتضمن تعاون تجاري مع امازون -
نتائج اختبارات السقوط لهواتف آيفون Xs و iPhone Xs MAX -

معلومات عن هاتف سامسونج جالاكسي اكس الجديد

ظلت الشائعات تتداول لسنوات عدة حول هاتف سامسونج جالاكسي اكس القابل للطي، ومؤخرًا وخلال المؤتمر الذي تم الإعلان فيه عن هاتف سامسونج جالاكسي نوت 9 أعلن دي جي كوه مدير الأعمال المسؤول في شركة سامسونج عن قرب اطلاق هذا الهاتف الذي طال انتظاره.

وعلى الرغم من صعوبة تحديد الموعد بعد عبارة قرب اطلاق الهاتف إلا أن وول ستريت جورنال أعلنت أن قريبًا تعني عام 2019، وفي الوقت ذاته أعلنت شركة ابل هى الأخرى عن اعدادها هاتفًا قابلاً للطي ولكن تبقى سامسونج أول من اعلن ذلك ويتوقع أن يصدر هاتفها قبل ابل.

معلومات عن هاتف سامسونج جالاكسي اكس

1-من المتوقع أن يبلغ عرض شاشة هاتف سامسونج جالكسي اكس 7 بوصات وذلك في حال كونه غير مطوي، أي أنه يبلغ تقريبًا نفس حجم التابلت الصغير، مما يمنحه شاشه أكبر من تلك الموجودة في باقي الهواتف الذكية المتاحة في الأسواق، وعندما يتم طي الهاتف فإن حجمه يشبه تقريبًا حجم محفظة الجيب، وستكون هناك إمكانية استخدام الشاشة الأمامية بالإضافة إلى الكاميرا الخلفية.

كما يتوقع أن يأخذ الهاتف أكثر من شكل عند فتحه واستخدامه، ليشبه الكتاب المفتوح مع امكانية عرض الشاشة وقد انتصفت إلى نصفين يعرض كل نصف منهما شيئًا مختلفًا، وكذلك يمكن طيه كالمحفظة كما يمكن عمله مثل النوت باد.



2- من المتوقع أن تتسبب خاصية طي الشاشة في الحاق الضرر بشاشة الهاتف، ولكن ذلك يعتمد على المادة التي سيتم صنع الشاشة منها، حيث يمكن أن تعمل الشاشة كواقي لنفسها، ولكن الطي سيثير أمورًا أخرى تتعلق بالعمر الإفتراضي للهاتف، لذلك فالشركة  تعمل على معالجة هذه الأمور قبل اطلاق الهاتف في الأسواق.

3- من المتوقع أن يكون الهاتف سميكًا، قضت شركات تصنيع الهواتف الذكية أعوامًا وأعوامًا حتى توصلت إلى تصنيع الهواتف بهذا الحجم والارتفاع المعروف، أي أن الهواتف لم  تعد كبيرة من حيث ارتفاعها وسمكها ، ولكن تصميم هاتف سامسونج اكس بهذا الشكل المتوقع يجعل الهاتف سميكًا كما كان في الماضي، أي أنه سيشبه وضع هاتفين من الهواتف الغير سميكة فوق بعضهما البعض، كما يتوقع أن يكون الهاتف اسمك من سامسونج جالاكسي اس 9 بمقدار 1.9 بوصة.

4- يتوقع أن يكون الهاتف باهظ الثمن حيث يتوقع الخبراء أن يبلغ ثمنه حوالي 1.500 $ وذلك نظرًا لأنه يحتاج إلى شاشتين رئيسيتين وستحتاج كل شاشة إلى المزيد من الطاقة وبطارية بسعة أكبر، ويبدو ذلك باهظًا مقارنة بأعلى سعر للمنتجات التي أطلقتها شركة سامسونج وكان ذلك 960$ ثمنًا لسامسونج جالاكسي نوت 8 ، ولكن ذلك ليس غريبًا بالنسبة للهواتف الذكية الحديثة حيث تراوح ثمن ايفون اكس من 640 -1000$.

5- من المتوقع أن يواجه سامسونج جالاكسي اكس امورًا غير متوقعة ولن تظهر مشكلاته إلا مع الاستخدام بعيد المدى، حيث يتوقع أن يواجه الهاتف مشكلة ارتفاع درجة الحرارة بسبب تصميمه الجديد الذي يعتمد على وضع شاشة فوق الأخرى، وهناك الكثير من الأمور التي سيعلن عنها المستخدمون عقب نزول الهاتف إلى الأسواق.

المراجع:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إستعراض جديد لأسلوب القتال من لعبة Sekiro: Shadows Die Twice
التالى الجوال LG V40 ThinQ أول جوال بـ 5 كاميرات