أخبار عاجلة

عن منع الـ Cross play تصرح Sony “جهاز PS4 هو المكان الأفضل للعب” !

كشفت Sony عن مزيد من التفاصيل فيما يخص منع Cross Play في بعض ألعاب جهاز PS4 وعدم تطبيقها على ألعاب أخرى.

النقاش الدائر منذ عدة أشهر يتعلق تحديداً بلعبة Fortnite كون أن PS4 هي المنصة الوحيدة التي تمنع الـ Cross Play حتى الآن، وقد بدأت هذه المناقشة عندما اكتشف بعض لاعبوا Nintendo Switch عدم إمكانية استخدام حساباتهم للعب على المنصة برغم أنهم استخدموها للعب من قبل ولكن على الـ PS4.

ووفقاً للمدير التنفيذي لـ Sony السيد Kenichiro Yoshida فإن الشركة تتعامل مع كل حالة أو لعبة بشكل منفصل ولكن هناك قاعدة عامة هي المسؤولة عن هذا القرار كشف عنها السيد Yoshida في حدث IFA trade Show Berlin :

Kenichiro Yoshida Sony CEO
Kenichiro Yoshida Sony CEO

“بالنسبة للـ Cross Play فإن طريقتنا في التفكير هي أن Playstation هو المكان و الطريقة الأفضل للعب”

“لعبة Fortnite في شراكة مع PS4 لتقديم أفضل تجربة لعب للمستخدمين وهذا ما نؤمن به. ولكننا بالطبع سمحنا لبعض الألعاب الأخرى للاستفادة من Cross Play مع جهاز PC وبعض المنصات الأخرى وهذا يعني أن القرار تحدده رؤيتنا لما يمكن أن يعتبر التجربة الأفضل للاعبين. هذه هي فلسفتنا فيما يخص الـ Cross Play”.



بالطبع تبدو تصريحات السيد يوشيدا غريبة قليلاً خصوصاً عند مقارنتها بتصريحات سابقة للرئيس التنفيذي لـ Sony Entertainment America السيد Shawn Layden والذي أكد على ثقته بأن الشركة ستجد:

Shawn Layden Sony Entertainment America CEO

“حلاً يكون مفهوماً ومقبولاً من مجتمع اللاعبين”

وهي صفات لا تتوفر في تصريحات السيد يوشيدا إطلاقاً، ولكن حتى قيام Sony باتخاذ خطوة جادة لحل الجدل الدائر ربما عليهم تحمل غضب بعض اللاعبين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج