أخبار عاجلة
إعلان Bungie عن Black Armory الـ DLC الأول Destiny 2: Forsaken -

سوني تطرح منتجات جديدة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية IFA 2018

سوني تطرح منتجات جديدة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية IFA 2018
سوني تطرح منتجات جديدة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية IFA 2018

المملكة العربية السعودية، 2018 – تستعدّ سوني لعرض باقة من منتجاتها الجديدة المجهّزة بأحدث التقنيات في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية IFA في برلين، ألمانيا، والمقرر أن يبدأ يوم الجمعة الموافق 31 أغسطس.

وفي المؤتمر الصحافي الذي عقدته سوني يوم الخميس 30 أغسطس قبل الافتتاح الرسمي لمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية IFA، شدّد كينيشيرو يوشيدا، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سوني على أن سوني ستعزز مشاركة كل من الصانع والمستخدم وذلك تماشياً مع توجّه الشركة الساعي إلى “الاقتراب أكثر من الناس.”

وأضاف قائلاً: “لمنتجاتنا الإلكترونية  دورٌ حيويٌ في تقريب المصنعين المبدعين الذين ينتجون محتويات صوتية ومرئية مذهلة من المستخدمين الذين يستمتعون بها”.

ثم شدّد على أنه “بالإضافة إلى توثيق “الواقع” من خلال السعي إلى تقديم صوت عالي الدقة وتقنيات الفيديو المتطورة التي تضمن وضوحاً عالياً، أعتقد أنه من الأهمية بمكان أيضاً أن تقدم سوني قيمة “الوقت الفعلي”. ويعني الوقت الفعلي مفهوم “هذه اللحظة بالتحديد” أو “النقل المباشر” Live-ness.”

ومن جانبه، علّق إيتشيرو تاكاجي، نائب الرئيس التنفيذي المسؤول عن أنظمة الترفيه والصوت المنزلية، قائلاً: “من خلال أفضل مستويات الجودة الممكنة على صعيدي الصور والصوت، نريد أن ننقل نيّة المُنشئ بشكل كامل، ونقدم أفضل تجربة سمعية بصرية للمستخدمين”. وقام بعد ذلك بتقديم أحدث منتجات سوني من تلفزيونات وأنظمة صوت.

فيديو المؤتمر الصحافي:

 

أبرز المنتجات التي سيتمّ عرضها

أنظمة الترفيه والصوت المنزلية

كشفت سوني عن سماعات الرأس WH-1000XM3، أحدث إضافة إلى سلسلة 1000X من سماعات إلغاء الضوضاء اللاسلكية. ويتميّز هذا الطراز الجديد بتحسينات كبرى جديدة على تقنية  إلغاء الضوضاء الرائدة في القطاع*[1] مع معالج إلغاء الضوضاء عالي الدقة المطور حديثاً QN1 لتحقيق أداء أفضل بدرجة أربعة أضعاف تقريباً. وتجدر الإشارة إلى أن العنصر الجديد الذي تمّ تطويره حديثاً قادرٌ على إبطال ضوضاء النطاق المنخفض من الطائرات، كما يسمح أيضاً بإلغاء الضوضاء المتوسطة إلى عالية المدى مثل ضوضاء الشوارع والأصوات البشرية.

وأسهمت إضافة مكبرات سماعة الرأس الداخلية ذات الجودة العالية من أجل معالج إلغاء الضوضاء عالي الوضوح QN1 في تحقيق جودة صوت عالية مذهلة. كما يمكن للعملاء الاستمتاع بشكل مريح بموسيقاهم في أي وقت وفي أي مكان. وفي مكان آخر ضمن فئة سماعات الرأس اللاسلكية، عرضت سوني سماعاتها الرياضية اللاسلكية WF-SP900. وتتميز سماعات WF-SP900 المقاومة للماء*[2] والغبار[3]* بذاكرة داخلية، مما يسمح للعملاء بتشغيل الموسيقى من هواتفهم الذكية عبر البلوتوث أو بدون جهاز على الإطلاق، حتى أثناء السباحة في المحيط.

تمثل سلسلة “سيجنتشر” Signature  من سوني ذروة تقنيات سوني الأكثر تطوراً في سعي العلامة نحو تحقيق التميز الصوتي. إنها مجموعة من المنتجات السمعية التي توصل الموسيقى إلى الآذان تماماً كما أرادها الفنان. وفي هذه الفئة، أضافت سوني مشغل الموسيقى الرقمي DMP-Z1 وسماعات الرأس بنظام ستيريو IER-Z1R التي يتمّ تثبيتها داخل الأذن. يستخدم مشغل الموسيقى الرقمي DMP-Z1 مضخم صوت تناظري عالي الطاقة ونظام طاقة مستقل فريد لتقديم الصوت النهائي. وتتميّز سمّاعات الرأس IER-Z1R باستجابة تردد تصل إلى 100 كيلو هيرتز لتجربة صوتية غير مسبوقة.

وستقوم سوني إضافة إلى ذلك بطرح سماعات المراقبة المخصصة للمسرح IER-M9 وIER-M7 التي تُثبّت في الأذن بدايةً في الولايات المتحدة الأمريكية وآسيا*[4] ابتداءً من هذا الخريف، والتي توفر جودة الصوت وميزة العزل والثبات الصوتي التي يحتاجها الفنانون أثناء قيامهم بتقديم أداء مباشر.

 

وفي فئة التلفزيون، أعلنت سوني إطلاق سلسلة BRAVIA® MASTER في أوروبا اعتباراً من شهر سبتمبر، والتي تسعى إلى تحقيق فكرة إنشاء المحتوى تماماً كما كان متوقعاً في الأصل. تم تجهيز سلسلة AF9 من تلفزيونات 4K OLED وسلسلة ZF9 من تلفزيونات 4K LCD مع معالج الصور X1™ Ultimate الذي يتميز بضعفي قدرات المعالجة تقريباً في الوقت الفعلي مقارنة بالنماذج الحالية. كما إنه يبرز أفضل مزايا شاشات OLED وLCD.

علاوة على ذلك، تمّ تجهيز سلسلة AF9 بخاصية تعزيز تباين البكسلات Pixel Contrast Booster، التي تقوم بإنتاج صور تتميّز بألوان سوداء عميقة وإضاءة عالية. وتحقق تقنية الصوت الفريدة والمتطورة Acoustic Surface Audio+ مستوًى جديداً من الغمر الموسيقي من خلال إضافة مشغل ميكانيكي إلى مركز الشاشة، بالإضافة إلى نمط مكبّر الصوت المركزي[5]  (TV Center Speaker Mode) الذي يجعل الصوت مسموعاً من وسط الشاشة.

سلسة تلفزيونات 4K OLED BRAVIA® AF9



في المعرض ، سوف تجري سوني أيضاً عرضاً توضيحياً باستخدام مجموعتها من أجهزة الصوت والفيديو المتوافقة، والتي يمكنها تشغيل الموسيقى وتقديم الأخبار أو غيرها من المعلومات، والتحكم في أجهزة إنترنت الأشياء مثل أضواء الغرفة.

وفي إطار هذا العرض، ستقدّم سوني سماعات WH-1000XM3 اللاسلكية لإلغاء الضوضاء، BRAVIA [6] مع ميكروفون مدمج يتيح البحث عن طريق الصوت بدون الحاجة إلى  استخدام اليدين، بالإضافة إلى مكبر الصوت الذكي SRS-XB501G ™ ذو الجهير الإضافي EXTRA BASS™ مع خاصية مساعد جوجل Google Assistant المدمجة، وشريط الصوت HT-ZF9 المتوافق[7] في التحكم مع مساعد أمازون Amazon Alexa، إضافة إلى منتجات جديدة أخرى. وسيتمّ عرض مجموعة سوني الأكثر عملية وتنوعاً من الأجهزة المتوافقة مع الصوت والتي تتناسب مع الاستخدامات الداخلية والخارجية المختلفة.

برنامج تعزيز السرعة (SAP)

وُلدت ساعة FES Watch U من برنامج سوني Seed Acceleration أو SAP، والذي يقوم بتطوير مشاريع للمبتدئين، ويوفر الدعم لعملياتها التجارية. وستكون هذه الساعة متوافرة في الأسواق في ألمانيا والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا ابتداءً من منتصف شهر سبتمبر.

FES Watch U هي ساعة تكمّل الإطلالة تستخدم الورق الإلكتروني على وجه الساعة وشريط المعصم. يمكن للمستخدمين الاختيار ما بين التصاميم المفضلة لديهم بكبسة زر واحدة فقط. وفي استعراض للاحتمالات الممكن أن تنشأ عن اجتماع التكنولوجيا مع الموضة، ستقوم سوني أيضاً بعرض فكرة حذاء جديدة (النموذج الأولي)، مع نعال وشعار N الذي يمكن تغيير تصميمه. وقد تمّ تطوير هذه الأحذية باستخدام أحذية 247v2 من  نيو بالانس New Balance.

الموقع الإلكتروني الرسمي لساعات FES Watch U: http://www.sony.co.uk/electronics/fes-watch-u-collection/fes-wa1

الموقع الإلكتروني الخاص بالأحذية المفاهيمية: https://fashion-entertainments.com/nb247/en/

 

الذكاء الاصطناعي والروبوتات AI x Robotics

خلال المعرض أيضاً، سيتمّ عرض روبوت الترفيه الآلي aibo الذي يُعرض للمرّة الأولى على الإطلاق في أوروبا. ومنذ إطلاقه في اليابان في شهر يناير 2018، بلغ عدد الوحدات التي تمّ إنتاجها وشحنها من هذا الروبوت ما يصل إلى مليونين روبوت، كما يُتوقع إطلاقه في الولايات المتّحدة الأمريكية في شهر سبتمبر. وعلى صعيد الذكاء الاصطناعي والروبوتات، يظهر عددٌ من المشاريع نمواً مطرداً، وسوف تواصل سوني تقديم أفكار جديدة توسّع آفاق ما هو ممكن في مجال الإلكترونبات من خلال الجمع ما بين تقنيات التصوير والصوت، وأجهزة الاستشعار، والميكاترونيكس، مع الذكاء الاصطناعي، والروبوتات، والاتصالات المتنقلة، وغيرها.

[1] اعتباراً من 30 أغسطس 2018. وفقاً لبحث أجرته شركة سوني تم قياسه باستخدام إرشادات متوافقة مع JEITA.

2المياه المندفعه من فوهة خرطوم المياه نحو الجهاز من أي اتجاه ليس لها تأثير ضارعند وصل سماعات الأذن للسباحة وفق معايير (IPX5). إضافة إلى ذلك فإنّ غمر الجهاز في الماء حتى عمق 2 متر في الماء لمدّة 30 دقيقة لن يكون له تأثيرضار على الجهاز  وفق معايير (IPX8).  

3 تمّ اختبار سماعات الرأس، عند وصل سماعات الأذن، لمنع الغبار والوقاية منه عبر تقليبه لمدّة 8 ساعات في جهاز يحتوي جزيئات الغبار  وفق معايير (IP6X)

4سيتم تأكيد موعد إطلاق الجهاز في أوروبا في وقت لاحق

5تتطلب هذه الميزة شراء نظام مسرح منزلي مستقل

6حالياً يدعم اللغة الإنجليزية واليابانية والأسبانية والفرنسية والإيطالية والألمانية

7 عبر تحديثات البرنامج التي من المقرر إطلاقها في الفترة ما بعد الخريف 2018

تحميل...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج