تعقيد شاحن آير باور اللاسلكي أدى إلى تأخيره

قبل نحو عام وبفعالية إطلاق آيفون X، أعلنت آبل تطويرها شاحن “آير باور” القادر على شحن حتى ثلاثة من أجهزتها لا سلكيا في الوقت نفسه، وبعد تأخر كشف الشاحن كان متوقعا ظهوره أو حتى ذكره أثناء إطلاق الأجهزة الجديدة المعلنة 12 سبتمبر الماضي، وهو ما لم يحدث. ويقال إن آبل تخطط لحدث آخر هذا العام لتكشف عن موديلات آيباد وماك بوك جديدة، في حين يفيد تقرير جديد أن الشاحن اللاسلكي لن يظهر.

وفقا لتقرير أعده سوني ديكسون فإن تطوير آير باور يعاني من عدة مشاكل تجعله غير مناسب للسوق وتؤدي إلى احتمال إلغائه كمنتج في شكله الحالي، وحسب مصادر داخلية فإن الشاحن يعاني من ثلاث مشاكل رئيسية.

تكمن المشكلة الأولى في تنفيذ وظيفة الجهاز الرئيسية وهي شحن عدة أجهزة في الوقت نفسه، حيث على المهندسين إدراج ما بين 21 إلى 24 لفائف متداخلة بنسب متفاوتة لتوصيل الطاقة بمعدلات مختلفة اعتمادا على الأجهزة المشحونة الموضوعة بأعلى الشاحن، لكن تبين أن تنفيذ ذلك على النحو المنشود أمرا بالغ الصعوبة بسبب التداخل الذي تسببه الملفات، وكانت النتيجة الإجمالية بعيدة كل البعد عن كونها مقبولة بسبب وقت الشحن.



والمشكلة الثانية تتمثل في أنه نجم عن عدد اللفائف الكبير حرارة مرتفعة أثناء الاستخدام؛ رغم أن الحرارة أحد الآثار الجانبية الشائعة للشحن، فإن ما أنتجه آير باور أدى إلى تقليل الإداء وأعاق قدرة الأجهزة على استقبال الطاقة.

ولم تقتصر المشاكل على الجهاز، بل نالت البرمجيات كذلك، ومنها مشكلة عدم انسجام الاتصال بين الأجهزة المشحونة والشاحن ما أدى إلى تقارير غير دقيقة عن مستوى الشحن وفشل تفعيل الشحن وحساب الوقت المتبقي لإتمام الشحن.

وفقا للمصدر، فإن المشاكل الكبيرة قد تؤدي إلى تغيير تصميم آير باور بالكامل، وفي هذه الحالة لن نراه خلال 2018.

المصدر: SonnyDickson

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حملة تطهير واسعة لـ «جوجل».. تطبيقات Google play آمنة 100%
التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟