أخبار عاجلة
مراجعة للحاسب MacBook Pro 2018 نسخة 13 بوصة -

من هو يوساكو مايزاوا Yusaku Maezawa ؟ أول سائح إلى القمر

من هو يوساكو مايزاوا Yusaku Maezawa ؟ أول سائح إلى القمر

من هو يوساكو مايزاوا Yusaku Maezawa ؟ أول سائح إلى القمر

أعلن إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX اليوم أن يوساكو مايزاوا Yusaku Maezawa سيكون أول سائح إلى القمر، وذلك في رحلة خاصة على متن أكبر صواريخ فالكون BFR، ويخطط يوساكو مايزاوا Yusaku Maezawa للقيام بأول رحلة خاصة إلى القمر بحلول عام 2023، وذلك بصحبة عدد من الفنانين لتحويل الرحلة إلى مشروعا فنيا أطلق عليه اسم dearMoon#.

وقال يوساكو مايزاوا Yusaku Maezawa “يسعدني أن أخبركم الآن أنني قررت الذهاب إلى القمر! اخترت الذهاب إلى القمر بصحبة عدد من الفنانين”، وأضاف أنه يرغب في دعوة من ستة إلى ثمانية فنانين من جميع أنحاء العالم للانضمام إليه في رحلته الخاصة إلى القمر، وذلك بهدف إبداع أعمال فنية بعد عودتهم إلى الأرض، لكنه قال أنه لم يقرر بعد أسماء الفنانين اللذين يود دعوتهم، واللذين أكد أنهم سيتضمنوا رسامين وموسيقيين ومخرجي أفلام.

صواريخ فالكون BFR

ويقول يوساكو مايزاوا Yusaku Maezawa أنه استلهم فكرة الرحلة إلى القمر من تخيل إبداعات الفنانين العظماء في حال زاروا القمر، وضرب أمثلة بكل من بيكاسو وأندي وارهول ومايكل جاكسون وجون لينون الفنانين المفضلين لديه.

من هو يوساكو مايزاوا Yusaku Maezawa ؟



يوساكو مايزاوا Yusaku Maezawa هو ملياردير ياباني عمره 42 عاما، وتبلغ ثروته وفقا لفوربس أكثر من 2.9 مليار دولا أمريكي، كما يعتبر من أغنى 50 شخصا في اليابان، وهو مؤسس أكبر متجر موضة أونلاين في اليابان Zozo، كما أن الشركة الأم للمتجر مدرجة في بورصة طوكيو، ويمتلك يوساكو مايزاوا حوالي 38% من أسهم الشركة.

من هو يوساكو مايزاوا Yusaku Maezawa ؟

وبدأ يوساكو مايزاوا Yusaku Maezawa العمل ببيع أقراص مدمجة CDs للفرق الغنائية المفضلة لديه، وذلك من خلال إرسالها للعملاء بالبريد من منزله، ويشتهر الملياردير الياباني بحبه لجمع اللوحات الفنية، وذلك لبناء متحف في مدينة تشيبا اليابانية، وفي عام 2016، اشترى لوحة للفنان الأمريكي جان ميشال باسكيات في عام 2016 بتكلفة 110.5 مليون دولار أمريكي، وهو ما يجعلها أغلى لوحة لفنان أمريكي على الإطلاق.

ورغم أن مايزاوا صنع ثروته من التجارة الإلكترونية، لكنه بدأ أيضا كموسيقي وفنان قبل أن يصبح رائد أعمال، حيث بدأ فرقة موسيقى روك مستقلة في أثناء دراسته في المدرسة الثانوية، وأصدر أول ألبوماته في عام 1993، ثم تخطى الكلية بعدها للحاق بصديقته في الولابات المتحدة في ذلك الوقت، وبعد عودته لليابان أصدر ثلاثة ألبومات أخرى قبل التركيز على أعماله الخاصة ببيع الملابس على الإنترنت.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة