Audi تبدأ شحن سيارة e-tron في 2019 بسعر يبدأ من 74800 دولار

أعلنت شركة Audi مؤخراً عن سيارتها الكهربائية الفاخرة e-tron، التي يبدأ شحنها في الربع الثاني من 2019 في الولايات المتحدة.

audi-e-tron

كشف رسمياً عن الإصدار الجديد من سيارات Audi الكهربائية الفاخرة، في مؤتمر أقيم في سان فرانسيسكو اليوم.

تأتي سيارة e-tron بتصميم يحاكي خط إنتاج الشركة من سيارات Audi SUV، لكن مع بعض المميزات والإضافات الجديدة في التصميم.

في تصميم مقدمة سيارة e-tron تقدم Audi التصميم الشبكي الذي يرتكز عليه العلامة التجارية الخاصة بالشركة، مع إطار  بلاتيني باللون الرمادي.

كما تأتي في مقدمة e-tron مصابيح LED بتصميم مائل، مع أربعه دعامات DRL أفقية، والتي تأتي بمؤشرات لتذكير المستخدم لشحن السيارة.

كما أضافت Audi اللون الأسود على جانبي السيارة لتذكير المستخدم بموقع البطارية، كما تأتي سيارة e-tron بمصابيح LED خلفية تقترن بشريط مضيء يحاكي A7،A8،وQ8 ليظهر للمستخدم بشكل رموز للبطارية.

Audi حرصت أيضاً على إضافة بعض التفاصيل في تصميم سيارة e-tron، لدعم السيارة في الوصول إلى سرعة أعلى وقطع أميال أكثر.

أول هذه التفاصيل المقدمة من أودي في تصميم e-tron، تأتي في إطارات السيارة 20 أنش مع مقاومة متدرجة بنسبة  255/50، مع تصميم داخلي من الألومنيوم يعمل على حماية الإطارات وخفض السحب في الإطارات.

أيضاً في تصميم الإطارات تأتي نقاط البراغي ثابتة لخلق دوامات صغيرة تدعم توجيه تدفق الهواء للسيارة.

كما تتميز e-tron بنظام هوائي معلق يعمل على التكيف مع سرعة السيارة ووضع القيادة ليدعم خفض السرعة.

معيار محرك Quattro في سيارة e-tron

وضعت شركة Audi محركها الشهير Quattro كمعيار في تصميم سيارة e-tron، حيث تقدم السيارة اثنان من محركات ASM الغير متزامنه.

أيضاً حتى الآن لم تكشف Audi بشكل دقيق عن عزم الدوران، والقوة الحصانية لسيارة e-tron، إلا أن التوقعات تشير إلى أرقام أقرب لسيارة SUV، حيث تأتي الأخيرة بعزم دوران من 0-60 mph في 5.5 ثانية، كما تصل إلى سرعة 124 mph.

e-tron تعمل في القيادة العادية بتفضيل للمحرك الخلفي لتحقيق الكفاءة في قيادة بسرعات معتدلة، كما يعمل المحرك الخلفي بنفس تقنية quattro المميزة في نظام سيارات الدفع الرباعي SUV التي تعمل بالغاز، حيث يعمل تلقائياً على التنبؤ بإنخفاض السيطرة على السيارة.

e-tron تعمل أيضاً على الموازنة بين القوة الأمامية والخلفية بشكل إنتقائي لتوزيع عزم الدوران في السيارة، وإمكانية تمكين المكابح إلى اليمين واليسار لفترة قصيرة، لتضمن e-tron التحكم في الإطارات بأقصى قوة.

كما تأتي السيارة مع 4 من مراحل التحكم الإلكتروني، مع اثنان من الأوضاع المخصصة للطرق الوعرة ووضع رياضي، حيث يمكن أن يتم إيقافها كلياً.

Audi تقدم أيضاً 7 أوضاع إختيارية في القيادة، حيث يمكن للمستخدم إختيار الوضع الخاص بالطرق الوعرة على سبيل المثال، ليتم تصفية الطريق بنسبة  1.4 إنش، والتي يمكن زيادتها أيضاً بنسبة 0.6 إنش عند إختيار وضع Raise.

Audi-e-tron-battery

البطارية والمدى في سيارة e-tron

تدعم Audi سيارة e-tron ببطارية بقدرة 95 kWh، مع فولت 396، مع 36 وحدة خلوية، حيث تحتوي كل وحدة على 12 خلية حيث تقدم مع نموذج مميز بصندوق من الألومنيوم.

كما يتسع نطاق شبكات الشحن في الولايات المتحدة بفضل دعم Electify America، حيث من المتوقع أن تتوفر في الولايات المتحدة بحلول مايو 2019 أكثر من 500 مركز شحن، ليتوفر في النهاية مركز شحن كل 70 ميل تقريباً.

أيضاً من المتوقع أن يدعم الشاحن 350 kW لدعم مستخدمي e-tron بشحن أكثر سرعة، كما تقدم أودي لمشتري سيارة e-tron رصيد 1000 kWh لدعم السيارة في القيادة حتى 2000 ميل.

كما تدعم أودي سيارة e-tron بشحن سريع يصل إلى 150 kW DC، حيث يمكن للسيارة أن تصل إلى نسبة 80% من الشحن في 30 دقيقة فقط.

وضع إسترداد الطاقة في سيارة e-tron

تعمل سيارات أودي الكهربائية كمولدات للطاقة، حيث يمكن أن تتحول قوة المكابح إلى طاقة تمتد إلى النطاق العام للسيارة.



عند إسترداد الطاقة في سيارة e-tron، يمكن توفير حتى 30% من المدى لسيارة e-tron عن طريق إسترداد الطاقة، حيث تبدأ تغذية البطارية بالطاقة من جديد عند رفع القدم عن مكابح السيارة.

أيضاً عند الضغط على المكابح من جديد تعمل سيارة e-torn على الإختيار التلقائي بين وضع الإسترداد أو المكابح المادية.

يمكن للإختيار الأول أن يدعم المستخدم في إتخاذ إجراءات سريعة ل90 % من الأسباب المتوقعه لضغط مكابح السيارة، كما توفر e-tron ثلاثة مستويات لوضع إسترداد الطاقة.

e-tron-inside

التصميم الداخلي لسيارة e-tron

بالتأكيد تقدم أودي تصميم فاخر للمقصورة الداخلية في السيارة، مع تقنية ذكية تظهر في الكاميرات الجانبية التي تعمل كمرايا للسيارة، كما تأتي لوحة القيادة بتصميم بكامل يتداخل في الأبواب أيضاً.

أيضاً تأتي السيارة بإصدار حديث من الأجهزة الرقمية، مع شاشة عرض مستقلة، ونظام MMI بخاصية اللمس، يعمل على فصل المعلومات إلى اثنين من الشاشات المميزة بخاصية اللمس.

حجم الشاشة الأولى 10.1 إنش في النظام، حيث تقدم معلومات عن الميديا، الملاحة، مع إعدادات خاصة بسيارة e-tron.

بينما تأتي الشاشة الأخرى بحجم 8.6 إنش، لتدعم المستخدم في HVAC وإدخال النصوص.

السيارة تعمل أيضاً بتقنية ذكية لتمييز الصوتيات، مع معالجة سحابية تدعمها شبكات LTE أو الإتصال بنقطة WiFi.

كما تم دعم نظام نظام الملاحة في سيارة بنظام يتنبأ بالطرق وفقاً لرحلات سابقة لقائد السيارة، أيضاً يعمل نظام الملاحة على ضبط المسارات وفقاً لنقاط الشحن، مع حساب وقت الشحن مع حسابات ETA.

في منتصف قمرة القيادة تقدم أودي موقع شحن الهاتف مع ترس عائم صغير، كما يوجد إختيار في جلد السيارة من Valcona والخشب الطبيعي.

سيارة e-tron تتميز بفتحة سقف زجاجية، مع نظام تكييف بتقنية أتوماتيكية في أربع جهات من السيارة، مع إمكانية إختيار جودة التهوية بين ionization و aromatization.

يمكن للمستخدم أيضاً الحصول على مقاعد مساج أمامية تشمل التبريد والتدفئة، كما تأتي السيارة مع مجموعة من مصابيح LED القابلة للضبط والتخصيص.

في نظام الصوتيات تقدم أودي 705 watt Bang مع نظام صوتيات Olufsen Premium ثلاثي الأبعاد.

تقنية سيارة e-tron أقرب لسيارة ذاتية القيادة

تدعم Audi سيارة e-torn بأحدث إصدارات مساعد إفتراضي لقائد السيارة، مع نظام جديد للحماية، يعمل على الإستجابة التلقائية للعلامات المرورية، إرشادات الطريق، إلى جانب الحدود المؤقتة الخاصة بإصلاحات الطريق أو البناء.

يعمل مساعد قائد السيارة على ضبط سرعة السيارة بشكل تلقائي وفقاً للإختيار الأفضل لإدارة البطارية.

ضبط السرعة في الطرق الدائرية، عند الدوران إلى الخلف، مع دعم قائد السيارة بقيادة متوازنة في الطرق المميزة بأكثر من حارة، مع إمكانية توجيه السيارة في الأماكن المخصصة للوقوف.

2019-audi-e-tron

سعر سيارة e-torn وموعد بدء الشحن

تأتي Audi e-tron في سوق الولايات المتحدة الأمريكية بسعر 74800دولار، كما يضاف 995 دولار، لنموذج Premium Plus من السيارة، الذي يأتي بحجم إطارات 20 إنش، مع مساعد Audi ونظام تنبيهات أثناء الملاحة وفي الإشارات المرورية.

كما يأتي هذا النموذج بنظام صوتيات B&O مع 16 من المكبرات صوتية، و 12 وضعية للمقاعد تشمل التبريد والتدفئة، أيضاً يتوفر نموذج أخر مع إطارات بحجم 19 إنش، حيث يبدأ الشحن للولايات المتحدة في الربع الثاني من عام 2019.

نموذج e-tron Prestige يأتي بسعر 81800 دولار، مع إمكانية إضافة 995دولار، للحصول على مميزات أخرى، ومن المقرر أن تطلق أودي في المرحلة الأولى 999 سيارة، حيث بدأت الشركة بالفعل في فتح نظام تلقي طلبات الحجز للسيارة.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طرح تعريفات AMD Radeon Adrenalin جديدة
التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟