كل ما نعرفه عن Huawei Mate 20 حتى الان

كل ما نعرفه عن Huawei Mate 20 حتى الان

تتسابق شركات التكنولوجيا خلال شهر اكتوبر المقبل لاستقطاب أكبر عدد ممكن من العملاء , حيث سيشهد الشهر المقبل العديد من المؤتمرات الصحفية على رأسها مؤتمر عملاقه البرمجيات مايكروسوفت وهواوي وجوجل .

ولا ننسى ايضا شركات مثل ون بلس وساسمونج وال جي , ولكن في قطاع الهواتف الذكية الحدث الابرز سيكون نحو شركة هواوي ثاني أكبر مصنع هواتف ذكية في العالم والتي تستعد لطرح سلسلة جديده من هواتف Huawei Mate 20 .

وخلال الايام القليلة الماضيه نشرت الشركة العديد من الاعلانات التشويقية للهاتف والتي تركز على اداء الكاميرات وبطبيعه الحال من المؤكد ان نسخه هواوي ميت 20 برو ستاتي مع كاميرات ثلاثيه على شكل مربع اما الاصدار الرسمي ميت 20 سيأتي مع كاميرات ثلاثيه بالوضع العمودي .

شركة Huawei من الشركات التي أصبحت تركز بشكل كبير على اداء الذكاء الاصطناعي في الهواتف الذكية وكيف لا وهي من بدات هذا الامر مع معالجها الذكي كيرين 970 , ولكن مع هواوي ميت 20 سيكون هناك قدرات ذكية جديده بسبب تضمين معالج كيرين 980 الجديد المصنع وفق معيار 7 نانوميتر والذي يشتمل على وحدة معالجة مركزية عصبية مزدوجة NPU .

سلسلة Mate 20 الجديدة من المنتظر ان تقدم تجربة فريده متميزة للمستخدمين وخاصه في مجال الالعاب وذلك بسبب تضمين معالج رسوميات Mali-G76 في معالج ’كيرين 980 , كما تعد الشركة الصينية المستخدمين بتجربة مرئية أفضل بفضل قدرات معالجة الصور المحسّنة بنسبة 46%، مع تحسين في استهلاك الطاقة بنسبة 178% بالمقارنة مع الجيل السابق من المعالج .

اما فيما يخص بقية المواصفات التقنية من خلال التسريبات السابقه فمن المتوقع ان يحمل Huawei Mate 20 شاشة AMOLED قياسها 6.3 إنش  ، وتشير بعض التوقعات أن ميت 20 برو ربما يحمل شاشة أكبر قياسها 6.9 بوصة مع نتوء في شاشة العرض وبناء على الصور الاخيره المسربة فان شاشة الهاتف ستاتي بشكل منحني من الجانبين.



وننتقل الى الجانب الاخر في المواصفات المنتظره لهاتف هواوي Mate 20، وهذا الجانب يخص ذاكرة الوصول العشوائي ومساحة التخزين الداخلية , وتشير التوقعات أن يتوفر الهاتف بذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية سعتها 128 جيجابايت، ويمكن ان يكون هنالك اصدارات 256 و 512 جيجابايت بالاضافه الى نسخه خاصه مع ذاكرة وصول عشوائية بحجم 8 جيجابايت .

وحسب

من المتوقع أن يحصل هواوي Mate 20 على ثلاثة كاميرات خلفية (12 ميجابكسل + 20 ميجابكسل + 8 ميجابكسل، فيما سيحصل ميت 20 برو أيضا على ثلاثة كاميرات خلفية بدقة (40 ميجابكسل + 20 ميجابكسل + 8 ميجابكسل)، وستستمر هواوي في التعاون مع لايكا في تطوير كاميرات الهاتفين الجديدين، وسوف تعتمد الشركة الصينية على مستشعرين من تصنيع شركة سوني وهما IMX300 وIMX600.

اما فيما يخص مستشعر البصمات ينتظر ان يتم تضمين هواوي ميت 20 برو مع بصمة الاصبع مدمجة في شاشة العرض اما الاصدار الرسمي ميت 20 سيحمل بصمة في الجزء الخلفي من الهاتف .

كما يتوقع اخيرا ان يتم تشغيل الهاتفين ببطارية 4000 – 4200 امبير / ساعه , مع واجهة EMUI 9.0 المبنية على نظام التشغيل اندرويد فطيرة 9.0 .

من خلال ما سبق يمكن تلخيص المواصفات على الشكل الاتي : –

  • شاشة Mate 20 6.3 انش  / شاشة 6.9 انش Mate 20 Pro من اموليد .
  • معالج ثماني الانوية كيرين 980 .
  • معالج رسوميات Mali-G76 .
  • هواوي Mate 20 ثلاثة كاميرات خلفية (12 ميجابكسل + 20 ميجابكسل + 8 ميجابكسل ) .
  • ميت 20 برو ثلاثة كاميرات خلفية بدقة (40 ميجابكسل + 20 ميجابكسل + 8 ميجابكسل) .
  • بطارية 4000 امبير للاصدار الرسمي  / 4200 امبير للاصدار 20 برو .
  • مستشعر للبصمات مدمج في شاشة العرض للاصدار الراقي .
  • واجهة EMUI 9.0 المبنية على اندرويد باي 9.0 .

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟