أخبار عاجلة

AMD تطلق شرائح Ryzen 45W الجديدة الخاصة بالحواسب المحمولة

AMD تطلق شرائح Ryzen 45W الجديدة الخاصة بالحواسب المحمولة
AMD تطلق شرائح Ryzen 45W الجديدة الخاصة بالحواسب المحمولة

لقد قامت شركة AMD بإطلاق اثنين من المعالجات الجديدة التي تستهدف أجهزة الحواسب المحمولة والتي ستتنافس مع مجموعة Coffee Lake H من إنتل الخاصة بأجهزة الحواسب المحمولة للألعاب. وعلى الرغم من أن هذه الإصدارات الجديدة الخاصة بالحواسب المحمولة تعتبر نسخ أخري من إصدارات الحواسب المكتبية ذات معالجات رباعية النوى التي أطلقتها AMD بالفعل هذا العام، إلا أن الشرائح الجديدة يمكن أن توسع نطاق AMD إلى المزيد من أجهزة الحواسب المحمولة.

يطلق على هذه الشرائح الجديدة Ryzen 5 2600H و Ryzen 7 2800H، وهي تعد معالجات بقوة 45 واط مزودة بأربعة أنوية وثمانية خيوط مسار مع معالج رسومات Radeon Vega. وتدعم الشرائح الجديدة ذاكرة DDR4 RAM التي تصل إلى 3200 ميجاهرتز، وهو أمر جيد مقارنة بالشرائح المنافسة الأخرى. كما يمكن ضبط كلا الشرائح إلى 35 واط من طاقة التصميم الحراري أو حتى 54 واط، لذا يمكن لصانعي أجهزة الحواسب المحمولة اختيار إعداد أعلى للحصول على أداء أفضل أو إعداد أقل لحرارة أقل وبطارية ممتدة.

تتشابه الشريحتين إلى حد ما، ولكن تعتبر شريحة Ryzen 7 2800H أعلى قليلًا عن Ryzen 5 2600H مع سرعة 3.3 جيجاهرتز والتي يمكن زيادتها إلى 3.8 جيجاهرتز إذا لزم الأمر، هذا وبالإضافة إلى معالج الرسومات المدمج Radeon Vega 11 بتردد 1.4 جيجاهرتز. وفي الوقت نفسه، تتميز شريحة Ryzen 5 2600H بسرعة 3.2 جيجاهرتز والتي يمكن زيادتها إلى 3.6 جيجاهرتز مع رسومات Radeon Vega 8 بتردد 1.1 جيجاهرتز.

تعتبر هذه الإصدارات الجديدة هي أول شرائح للحواسب المحمولة أطلقتها AMD بقوة 45 واط، فإن AMD تمتلك مجموعة Ryzen بقوة 15 واط لأجهزة الحواسب المحمولة الخفيفة، ولكن ما يميز هذه الشرائح الجديدة هو انها يمكنها التعامل مع المزيد. وفي حين ركزت مجموعات 45 واط من إنتل مؤخرًا على الشرائح المتطورة والنوى الإضافية، فإن شرائح Ryzen الجديدة من AMD تنتقل بسرعة أعلى، مما قد يساعدها على التفكيك.



وعلى الرغم من أن بعض أجهزة الحواسب المحمولة تستخدم شرائح AMD اليوم، إلا أن شركة إنتل تتحكم في السوق بشكل كبير. ولكن مع هذه الشرائح الجديدة، يمكن ان تدخل AMD في منافسة حقيقية مع إنتل.

لم يتم الإعلان عن الأسعار وتاريخ التوافر حتى الآن.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سامسونج تعلن رسمياً عن جهاز Notebook 9 Pen المتحول 2 في 1
التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟