أخبار عاجلة
رسميا: شاومي مي مكس 3 سيدعم 10 قيقابايت رام وشبكة 5G -
نظرة على الهاتف Mate 20 و Mate RS -
نظرة على الهاتف اللوحي الضخم Huawei Mate 20 X -
كل ما تود معرتفه عن هاتف هواوي الجديد Mate 20 Pro -

8 إعدادات بلوحة مفاتيح آيفون تحسن مهارتك في الكتابة

تطبيق لوحة المفاتيح هو أكثر تطبيق يُستخدم على الهواتف الذكية بما فيها آيفون، لكن سرعة ومهارة الاستخدام تختلف من مستخدم لآخر حسب التعود، وإن كان يمكن تحسينهما بتخصيص بعض إعدادات لوحة المفاتيح كما سنرى.

1) الإعدادات العامة

449dd8fd2a.jpg

توجه إلى تطبيق الإعدادات > عام > لوحة المفاتيح للتحكم في الإعدادات العامة للكتابة بما في ذلك من التصحيح التلقائي والتنبؤ بالنص؛ قد تريد إغلاق اختصار “.” حيث النقر مرتين على زر المسافة ينقلب إلى نقطة، أو تمكين التثبيت العالي Caps Lock الذي وبالنقر مرتين على زر السهم بلوحة المفاتيح ستلاحظ خط أسفل السهم وتحول الطباعة لوضع الحروف الكبيرة.

64f40c50c2.jpg

أيضا ستجد خيار الترقيم الذكي Smart Punctuation والذي يعني أن آيفون يتحكم في ظهور علامات الترقيم بتغييرها أو جعل مظهرها أكثر جمالا كما في الصورة أدناه.

a9870e7283.jpg

2- إنشاء اختصار

92e6ae35a6.jpg

آيفون يدعم ميزة الاختصارات السريعة والتي تستخدم لتحويل حروف قليلة إلى عبارات كاملة، وستجد هذا الخيار ضمن الإعدادات > عام > لوحة المفاتيح > استبدال النص، ثم انقر على + وقم بإضافة العبارة ثم الاختصار، مع العلم أنه يمكنك إضافة اختصار لإيموجي أيضا.

4e9d5ac2ea.jpg

3) حجم لوحة المفاتيح

على موديلات آيفون بلس وXS ماكس قد تريد تقليل حجم لوحة المفاتيح لاستخدام الهاتف بيد واحدة؛ ولتنفيذ ذلك انقر على أيقونة الكرة الأرضية أو الإيموجي بلوحة المفاتيح حيث ستجد خيارين لتصغير لوحة المفاتيح مع نقلها ليمين أو يسار الشاشة.

327ded2ab6.jpg

إن لم تجد الخيار، توجه إلى الإعدادات > عام > لوحة المفاتيح > لوحة المفاتيح بيد واحدة حتى تقوم بتفعيلها. وللعودة إلى الوضع الطبيعي في كل الأحوال انقر على السهم الموجود بالمساحة الفارغة.



9a9a3212b8.jpg

4) تنسيق النص

594edcaba4.jpg

بعض تطبيقات المراسلة والملاحظات تسمح بتسيق الكتابة واستخدام خط عريض أو مائل أو تحته سطر؛ وواتساب مثال على ذلك، حيث بعد كتابة النص وقبل إرساله قم بتحديده ليظهر خيار BIU الذي يعرض عدة اقتراحات لتنسيق النص.

e0e8bbaaf8.jpg

5) نوافذ الحروف المنبثقة

f3f3f0ecd3.jpg

نوافذ الحروف المنبثقة لأجزاء من الثانية بعد النقر على الحرف قد تشكل إعاقة للكاتب السريع ولذا ينصح بإلغائها أحيانا لتحسين الإنتاجية؛ هذه النقطة جزء من إعدادات لوحة المفاتيح العامة (خيار معاينة الأحرف Character Preview في الإعدادات > عام > لوحة المفاتيح) المذكورة رقم 1 لكنها تستحق الإفراد لأهميتها.

6) لوحة اللمس

5828ef90cb.jpg

لوحة المفاتيح يمكن أن تستخدم كلوحة اللمس بالحواسب بفضل ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد بآيفون 6S والموديلات الأحدث؛ النقر المطول على لوحة المفاتيح يمسح الحروف منها ويمكّنك من السحب على لوحة المفاتيح لنقل مؤشر الكتابة من مكان لاخر بسهولة.

7) أضف كلمات غريبة

b77c80cbd9.jpg

بما أن لوحة المفاتيح تقترح جهات الاتصال عند محاولة إدخال الحروف الأولى، فيمكن استغلال ذلك بإضافة اسم شركة أو معلم أو شخص تستخدمه كثيرا وتضطر إدخال اسمه الكبير في كل مرة بإضافته كجهة اتصال حتى تتعرف عليه لوحة المفاتيح ومن ثم تقترحه، أيضا تستطيع إضافة اختصار (رقم 2).

8) الهز للتراجع

8a13a8452a.jpg

تستطيع هز آيفون للتراجع عن الكتابة أو إعادة ما حذف من الكتابة، ولمعرفة تفاصيل أكثر نحيلك إلى هذا المقال.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة