كل ما تريد معرفته عن ميزة وقت الشاشة في iOS 12

يعد “وقت الشاشة” أحد الميزات الرئيسية بتحديث iOS 12، وهو قسم بإعدادات النظام يعطيك رؤية واضحة عن الاستخدام ومع بعض الإعدادات يساعدك على ضبط مقدار الاستخدام.

يعرض هذا القسم إحصاءات عن الوقت المستغرق في تصفح التطبيقات وعدد الإشعارات المستلمة خلال اليوم والأسبوع وعدد مرات فتح الجهاز (موجود على آيفون وآيباد) ومع بعض الإعدادات مثل وقت الإغلاق يساعد المستخدم على تبني عادات استخدام أفضل.

أين تجد وقت الشاشة ؟

02f4d4de54.jpg

بعد تحديث النظام إلى iOS 12، ستجد في تطبيق الإعدادات (Settings) قسم اسمه وقت الشاشة (Screen time) وبالدخول عليه تجد إحصاءات الاستخدام.

مزامنة عدة أجهزة

64854046c9.jpg

إذا كنت تستخدم أكثر من جهاز بنظام iOS 12 وبنفس حساب آيكلاود، يمكنك عرض إحصاءات عن الاستخدام الكلي أو الفردي، حيث ستجد خيار كل الأجهزة (All Devices) فور الدخول إلى وقت الشاشة.

إحصاءات الاستخدام

fc190d4ac9.jpg

عند فتح قسم وقت الشاشة، يعرض رسم بياني لآخر 24 ساعة من الاستخدام، وأسفله ترتيب التطبيقات فرديا أو مجموعات (مثلا: الألعاب – التواصل) حسب الأكثر استخداما.

261b439fc6.jpg



يمكنك النقر على الرسم البياني لعرض معلومات مفصلة عن الاستخدام مثل وقت أطول جلسة وعرض التطبيقات الأكثر استخداما من كل مجموعة وعدد مرات فتح الجهاز وعدد الإشعارات المستلمة خلال اليوم، أو يمكنك عرض إحصاءات الاستخدام طوال بالانتقال إلى تبويب “آخر 7 أيام” (Last 7 Days).

74de0e9136.jpg

إعدادت الاستخدام

39c794f430.jpg

وقت الإغلاق (Down Time): يمكن أن تحدد وقت من اليوم لتغلق به التطبيقات تلقائيا عدا المسموح بها دائما والتي تقوم أنت باختيارها.

وقت محدد (App Limit): يمكن وضع حد للاستخدام المكثف لبعض التطبيقات مثل شبكات التواصل الاجتماعي والألعاب، بتعيين عدد الساعات والدقائق المسموح بها في اليوم ومن ثم تحجب عنك التطبيقات باقي اليوم.

a6db979ad5.jpg

السماح دائما (Always Allowed): بهذا الخيار تستطيع تحديد التطبيقات المعفاة من الإعدادات السابقة، بحيث لا تحجب بأي حال.

تعطيل وقت الشاشة

1451087695.jpg

تعطيل وقت الشاشة يحذف معلومات الاستخدام من وقت استخدام التطبيقات وعدد الإشعارات وما إلى ذلك، ولا يمكن استرجاعها بإعادة تفعيل الميزة، حيث لا تحتفظ الميزة بالمعلومات إلا أثناء تفعيلها. ولتعطيل الميزة ستجد الخيار (Turn off Screen Time) بأسفل الصفحة الرئيسية لقسم وقت الشاشة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟