أخبار عاجلة

5 مزايا خفية بتطبيق جيميل

بعد إعلان قوقل غلق تطبيق إنبكوس (Inbox) سيعود الكثير من المستخدمين إلى جيميل (Gmail) وقد حصل في نسخة الهاتف على تحسينات في التصميم والوظائف مؤخرا، هذه 5 مزايا خفية مفيدة للمستخدم.

1) تنسيق الخط

31c31e34c3.jpg

النقر المطول بمكان كتابة الإيميل أو تحديد الكلام يظهر خيار التنسيق (Format) والذي بالنقر عليه يقدم خيارات لتنسيق الرسالة منها لون الخط وشكله العريض أو المائل.

2) تخصيص الإيماءات

71777b4eed.jpg

يمكنك تخصيص إيماءات التمرير لأرشفة الإيميلات أو تذكيرك بها لاحقا أو غير ذلك بالتوجه إلى الإعدادات (Settings) الموجودة بنهاية القائمة الجانبية ثم إعدادات عامة (General settings) > إجراءات التمرير السريع (Swipe actions).



3) التريتب الصحيح للرسائل

835a3a1775.jpg

يقوم جيميل بتمييز بعض الرسائل لعرضها أولا وقد يكون بعضها مهما، لكن منها الرسائل الترويجية للسلع، فإن أردت إعادة ترتيب الرسائل كما وردت فاذهب إلى الإعدادات (Settings) > اختر اسم البريد الإلكتروني > فئات البريد الوارد (Inbox categories)، وقم بإلغاء “تفعيل تجميع الرسائل الإلكترونية لأفضل العروض” (Enable Bundling of Top Email).

4) تقليل الإشعارات

2ed6c64147.jpg

يقوم جيميل أحيانا بدفع إشعارات يخبرك بالرد على رسائل قديمة أو متابعتها، لكن يمكن منع هذه الإشعارات بالتوجه إلى الإعدادات (Settings) > اختر اسم البريد الإلكتروني > الردود والمتابعة (Reply and follow up) وقم بإلغاء الخيارين: اقتراح رسائل بريد إلكتروني للرد عليها، اقتراح رسائل بريد إلكتروني لمتابعتها.

5) إشعارات مهمة فقط

إن لم تكن ترغب في تنبيهك عن كل رسائل البريد الإلكتروني رغم أن بعض هذه الرسائل قد يكون مهما، فربما عليك استخدام الذكاء الاصطناعي بجيميل لتنبيهك عن الرسائل التي يظن أنها مهمة؛ هذا الخيار اسمه “ذات الأولوية القصوى فقط” (High priority only) وستجده بالتوجه إلى الإعدادات (Settings) > اختر اسم البريد الإلكتروني > الإشعارات (Notifications).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إليكم العناصر الفائزة بجوائز Google Play User’s Choice Awards 2018
التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟