فتح جهاز الكمبيوتر بواسطة ماسح البصمات الخاص بهاتف الأندرويد

يستخدم معظم المستخدمين حاليًا نظام تشغيل ويندوز على جهازهم وأندرويد على هاتفهم ، فهما أشهر نظاميْ تشغيل نتيجة لطبيعتهما القابلة للتعديل وسهلة الاستخدام ، وعلى الرغم من ذلك فإن البعض لا يعلم بإمكانية فتح جهازهم الذي يعمل بنظام ويندوز بواسطة ماسح البصمات الموجود في الأندرويد .

كيفية فتح جهاز الويندوز باستخدام ماسح بصمات الأندرويد :

وهي عملية بسيطة ومباشرة ، فقط باتباع الخطوات التالية :

محتويات

البرامج والتطبيقات المطلوبة

١- يجب أولًا أن تقوم بتحميل وتنزيل برنامج Unified Remote for Windows على جهازك وهي الأداة التي تسمح لك بالتحكم في جهازك عن بعد .

٢- والآن قم بتحميل وتنزيل تطبيق Tasker على هاتف الأندرويد وهو التطبيق الذي يتيح لك تشغيل الوظيفة .

الخطوات :

٣- سوف تحتاج إلى تضمين بعض الإعدادات في تطبيق Tasker لتتيح لك تنفيذ هذه الطريقة .

٤- والآن ستجد مدخلًا جديدًا في شريط المهام يحمل اسم الفتح بالبصمة Fingerprint Unlock اضغط عليه ثم اضغط على خيار Unknown Plugin Error هناك وبعدها اضغط على “موافق” .

٥- اضغط على نص ActionTools Text ثم اضغط على أيقونة القلم للتعديل ، والآن اضغط على تشفير Encryption واختر منها فك التشفير Decrypt وبعدها قم بإدخال كلمة السر في المكان المخصص لها .



٦- قم بإدخال اسم جهاز الكمبيوتر الخاص بك في مربع عنوان الموقع URLs

٧- والآن يجب أن تعود وتضغط على زر “+” لتضيف مهمة جديد تحمل اسم PC Unlock واضغط حفظ .

٨- وفي القِسم التالي داخل مهمة المستكشف Finder Task اضغط على زر “+” واختر المتغيرات Variables ثم اضغط على ضبط المتغيرات ، وفي مربع الاسم يجب أن تكتب EncryptedPassword وفي المجال الموجود أسفلها اكتب %pass .

٩- والآن عُد مرة أخرى واضغط على زر “+” ثم اضغط على خيار Plugin هناك وبعدها اضغط على قائمة الأدوات الذاتية Auto Tools واختر النص Text .

١٠- قم بتعديل نَص الأدوات الذاتية عن طريق الضغط على أيقونة القلم ثم الضغط على النص وكتابة %pass ، ثم ابحث عن خيار التشفير وهذه المرة اختر تشفير Encrypt .

١١- والآن تحتاج إلى الضغط على كلمة السر ثم قم بإدخال كلمة السر التي اخترتها أثناء تعديل مهمة الفتح بالبصمة .

١٢- ويتبقى آخر شيء وهو اختيار المتغيرات وضبطها وهذه المرة اكتب كلمة سر جهازك في الحقل الخاص بالاسم كما يمكنك استخدام رمز الPIN .

١٣- اضغط على زر التشغيل Play لتبدأ المهمة وعندها سوف ترى نقاطًا خضراء على النشاطات الثلاثة والتي تعكس تنفيذ العملية بنجاح .

١٤- والآن عد ببساطة واحذف المهمة التي قمت بإنشائها فنحن لم نعد في حاجة لها بعد الآن ، ثم اذهب إلى “مهمة الفتح بالبصمة” وأضف أيقونة إلى المهمة حتى تتمكن من إنشاء وإضافة أداةTasker إلى الشاشة الرئيسية .

١٥- ثم أضف الأداة إلى الشاشة الرئيسية ببساطة عن طريق اختيار Tasker ثم اضغط على المهمة واختر “الفتح بالبصمة” والآن سيظهر لك زر نشاط الفتح بالبصمة هنا .

المراجع:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة