أخبار عاجلة
بدء وصول تحديث أندرويد باي 9.0 لهاتف OnePlus 5 و 5T -

فتح جهاز الكمبيوتر بواسطة ماسح البصمات الخاص بهاتف الأندرويد

يستخدم معظم المستخدمين حاليًا نظام تشغيل ويندوز على جهازهم وأندرويد على هاتفهم ، فهما أشهر نظاميْ تشغيل نتيجة لطبيعتهما القابلة للتعديل وسهلة الاستخدام ، وعلى الرغم من ذلك فإن البعض لا يعلم بإمكانية فتح جهازهم الذي يعمل بنظام ويندوز بواسطة ماسح البصمات الموجود في الأندرويد .

كيفية فتح جهاز الويندوز باستخدام ماسح بصمات الأندرويد :

وهي عملية بسيطة ومباشرة ، فقط باتباع الخطوات التالية :

محتويات

البرامج والتطبيقات المطلوبة

١- يجب أولًا أن تقوم بتحميل وتنزيل برنامج Unified Remote for Windows على جهازك وهي الأداة التي تسمح لك بالتحكم في جهازك عن بعد .

٢- والآن قم بتحميل وتنزيل تطبيق Tasker على هاتف الأندرويد وهو التطبيق الذي يتيح لك تشغيل الوظيفة .

الخطوات :

٣- سوف تحتاج إلى تضمين بعض الإعدادات في تطبيق Tasker لتتيح لك تنفيذ هذه الطريقة .

٤- والآن ستجد مدخلًا جديدًا في شريط المهام يحمل اسم الفتح بالبصمة Fingerprint Unlock اضغط عليه ثم اضغط على خيار Unknown Plugin Error هناك وبعدها اضغط على “موافق” .

٥- اضغط على نص ActionTools Text ثم اضغط على أيقونة القلم للتعديل ، والآن اضغط على تشفير Encryption واختر منها فك التشفير Decrypt وبعدها قم بإدخال كلمة السر في المكان المخصص لها .



٦- قم بإدخال اسم جهاز الكمبيوتر الخاص بك في مربع عنوان الموقع URLs

٧- والآن يجب أن تعود وتضغط على زر “+” لتضيف مهمة جديد تحمل اسم PC Unlock واضغط حفظ .

٨- وفي القِسم التالي داخل مهمة المستكشف Finder Task اضغط على زر “+” واختر المتغيرات Variables ثم اضغط على ضبط المتغيرات ، وفي مربع الاسم يجب أن تكتب EncryptedPassword وفي المجال الموجود أسفلها اكتب %pass .

٩- والآن عُد مرة أخرى واضغط على زر “+” ثم اضغط على خيار Plugin هناك وبعدها اضغط على قائمة الأدوات الذاتية Auto Tools واختر النص Text .

١٠- قم بتعديل نَص الأدوات الذاتية عن طريق الضغط على أيقونة القلم ثم الضغط على النص وكتابة %pass ، ثم ابحث عن خيار التشفير وهذه المرة اختر تشفير Encrypt .

١١- والآن تحتاج إلى الضغط على كلمة السر ثم قم بإدخال كلمة السر التي اخترتها أثناء تعديل مهمة الفتح بالبصمة .

١٢- ويتبقى آخر شيء وهو اختيار المتغيرات وضبطها وهذه المرة اكتب كلمة سر جهازك في الحقل الخاص بالاسم كما يمكنك استخدام رمز الPIN .

١٣- اضغط على زر التشغيل Play لتبدأ المهمة وعندها سوف ترى نقاطًا خضراء على النشاطات الثلاثة والتي تعكس تنفيذ العملية بنجاح .

١٤- والآن عد ببساطة واحذف المهمة التي قمت بإنشائها فنحن لم نعد في حاجة لها بعد الآن ، ثم اذهب إلى “مهمة الفتح بالبصمة” وأضف أيقونة إلى المهمة حتى تتمكن من إنشاء وإضافة أداةTasker إلى الشاشة الرئيسية .

١٥- ثم أضف الأداة إلى الشاشة الرئيسية ببساطة عن طريق اختيار Tasker ثم اضغط على المهمة واختر “الفتح بالبصمة” والآن سيظهر لك زر نشاط الفتح بالبصمة هنا .

المراجع:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخيرا الاعلان عن هواتف بشاشات مثقوبة! مشاكل متنوعة تواجه سامسونج! ابل تنعش مبيعات هواتفها!
التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟