تعرف على برنامج AnyTrans الذي يوفر كل برامج iOS, Android والخدمات السحابية فى برنامج واحد

من منا ليس لديه قائمة كبيرة من البرامج على سطح مكتب حاسبه الشخصي؟ فهذا برنامج لهاتفك الأندرويد, وهذا برنامج لجهاز iPad أما ذلك التطبيق فهو من أجل خدمات جوجل السحابية وذلك من أجل خدمات OneDrive وتستمر القائمة في الزيادة مع كل جهاز جديد أو خدمة سحابية جديدة لتجد نفسك مضطر أن تتعامل مع قائمة كبيرة من البرامج المختلفة كل مرة للقيام بعملية واحدة فقط قد لا تتكرر كثيراً مستهلكاً لموارد حاسبك الشخصي دون جدوي حقيقية في المقابل. بالطبع الكل يعاني من تلك المشكلة ولكن نحن قد تخطيناها منذ فترة مستخدمين برنامج AnyTrans للحاسب الشخصي, هذا البرنامج القادر على وتوفير خدمات ومميزات برامج كثيرة في برنامج واحد, لذا هيا بنا نتعرف على برنامجنا AnyTrans.

إذاً ما هو برنامج AnyTrans ؟

كما ذكرنا برنامج AnyTrans هو برنامج قادر على القيام بكثير من المهام المختلفة تحتاج في العادي إلى عدة تطبيقات للقيام بها, فالتطبيق قادر أن يحل محل برامج الشركات المختلفة على اندرويد والقيام بمهامها التي سنناقشها لاحقاً كما أنه قادر على توفير بديل قوي لبرنامج iTunes وتوصيل هواتف iPhone وأجهزة iPad و iPod بحاسبك الشخصي دون أي مشاكل مع قائمة أكبر من المهام التي يتفوق بها على برنامج أبل iTunes. برنامج AnyTrans قادر أيضاً على إدارة حساباتك للخدمات السحابية المختلفة من خلاله دون التنقل بين التطبيقات أو روابط المختلفة. ولعل أبرز ما يميز AnyTrans أنه متوافر باللغة العربية على عكس البرامج المشابهة, وسنشرح لكم فيما يلي كيفية عمل التطبيق ومميزاته المختلفة ولنبدأ بدعمه لهواتف الاندرويد

أجهزة Android

AnyTrans

تعمل أغلب الهواتف المتواجدة في سوق الهواتف الذكية الآن بنظام اندرويد فما أكثر الشركات التي تعتمد على نسخة جوجل من النظام لنظام تشغيل لهواتفها حيث أصبح النظام اليوم النظام الأكثر استخداماً على الإطلاق, وبالتأكيد مع هذا الكم الهائل من الأجهزة والشركات سيتوجب عليك البحث عن برنامج الشركة المصنعة لجهازك لتتمكن من التحكم فيه والقيام بالمهام المختلفة.

ولكن برنامج AnyTrans يوفر لك كل تلك الأشياء في مكان واحد. فالبرنامج قادر على الاتصال مع هاتفك إما عن طريق USB أو عن طريق WiFi من خلال توصيل هاتفك أو جهازك اللوحي بشبكة Wifi المتصل بها حاسبك الشخصي ثم تثبيت نسخة التطبيق لأندرويد. بعد أن قمت بتوصيل هاتفك بالطريقة التي تريدها سيتيح لك البرنامج التحكم في هاتفك بصورة كاملة حيث سيمكنك من نقل الصور من وإلى حاسبك الشخصي, كذلك مقاطع الفيديو, والموسيقي, الأفلام الطويلة, الرسائل, سجل المكالمات وجهات الاتصال, الكتب, النغمات والتقويم كما سيتيح لك القدرة على نسخ, تعديل, حذف وإدارة تلك البيانات على المساحة الداخلية للهاتف.

ببرنامج AnyTrans يمتلك أيضاً ميزتين رائعتين الأولي هي إمكانية تحميل التطبيقات من الانترنت بصيغة .Apk وسيقوم هو بتثبيتها وتشغيلها تلقائياً كما سيمكنك من نقل التطبيقات بين هاتفين أو أكثر بسهولة دون الحاجة على إعادة تحميلها. أما الميزة الثانية هي أداة لتحميل أي أنواع من الميديا المختلفة إن كانت صور, أفلام, موسيقي وسيقوم بتحميلها ونقلها أينما شئت في هاتفك أو إلى حاسبك الشخصي مهما كان مصدرها حتي وإن كان يوتيوب.

ومن مميزات التطبيق الرائعة هو إتاحة القدرة على مزامنة ونقل كل بياناتك من هاتفك القديم إلى هاتفك الجديد حتي إذا كان أحدهما يعمل بنظام iOS.

أجهزة iOS

AnyTrans

لا مجال لتوصيل حاسبك الشخصي بهواتف iPhone أو أجهزة iPad دون برنامج أبل iTunes أو أحد بدائله ولعل أحد أفضل تلك البدائل هو برنامج AnyTrans لقدرته على القيام بالكثير من المهام في برنامج واحد مقدماً ممبزات أكثر من التي يقدمها برنامج iTunes وهو ما سنناقشه معكم فيما يلي.

يتيح AnyTrans القدرة لمستخدمي البرنامج على الهواتف أو الأجهزة اللوحية بنظام iOS على القيام بكل المهام الأساسية التي يقوم بها لهواتف اندرويد, ولكن وبخلاف النقل, النسخ من الهاتف إلى الحاسب الشخصي والعكس بالإضافة إلى النسخ الاحتياطية, والتعديل والحذف يحل AnyTrans مشكلة كبيرة وهي مشكلة صيغ ملفات iOS المختلفة حيث يقوم البرنامج بتحويل صيغ الصور من HEIC إلى JPG لسهولة نقلها وتشغيلها على حاسبك الشخصي أو أي هاتف أخر كما يقدر على تحويل صيغ الملفت الصوتية والموسيقي من AAC إلى MP3 و MP4 وكذلك في مقاطع الفيديو والأفلام للتخلص من مشكلة الصيغ نهائياً.

وبجانب أنواع الميديا المختلفة فالبرنامج يتيح لك القدرة على إدارة, حذف, نسخ ونقل جهات الاتصال, سجل المكالمات, الرسائل النصية, بريدك الالكتروني, الكتب الإلكترونية, التقويم, مفكرتك و كل ما يتعلق بمتصفح سفاري. فلأكون أكثر دقة برنامج AnyTrans يتيح لك القدرة على نقل كل أنواع بيانات هاتفك iPhone أو جهزك اللوحي iPad أو حتي أجهزة iPod إلى حاسبك الشخصي متخطياً كل المشاكل من منع أبل لنقل التسجيلات الصوتية خارج الهاتف وصولاً إلى مشكلة الصيغ المختلفة التي تكون دائماً عائق أما نقل الميديا من جهاز إلى آخر.

النسخ الاحتياطية من بياناتك تتمتع أيضاً بمزيد من المميزات عما يتيحه لك iTunes حيث بإمكانك أن تحدد جزء فقط من بيانتاك لمزامنتها دون غيرها, كما أنك وعند استعادة بياناتك لست بحاجة لاستعادة كل البيانات والاضطرار إلى مسح كل بيانات هاتفك للحصول على جزء معين من بياناتك دون غيره فالبرنامج يتيح لك القدرة على اختيار نوع البيانات التي تريد استعادتها دون غيرها ودون فقدان أي بيانات نتيجة لعملية الاستعادة الكاملة.



AnyTrans

هل تفتقد متجر App Store والذي كان يمكنك من تحميل التطبيقات من حاسبك الشخصي إلى هاتفك في ثواني؟ بالتأكيد الأمر مؤسف أن أبل قامت بإزالته من برنامج iTunes منذ إصدار النسخة رقم 12.7 منه, ولكن لا بأس أنت ما زلت بإمكانك تحميل التطبيقات من حاسبك الشخصي إلى هاتفك بضغطة رز حيث يوفر AnyTrans نسخة كاملة من App Store بداخل البرنامج ستتيح لك تصفح برامج المتجر المختلفة وتثبيت البرنامج الذي تريده بضغطة زر. تلك الميزة توفر عليك إعادة تحميل التطبيقات كبيرة الحجم مثل الألعاب فالآن وباستخدام التطبيق لن تحتاج على تحميل لعبة بحجم 2 جيجابايت مرتين لجهازين مختلفين, فقط قم بتحميلها مرة واحدة باستخدام AnyTrans ثم ثبتها على عدد لا نهائي من أجهزة iOS. البرنامج يتيح لك أيضاً أخذ نسخ احتياطية من ملفات تلك التطبيقات في حالة إزالتها وإعادة تحميلها كما يتيح لك الاحتفاظ بنسخ احتياطية من ملفات تثبيت التطبيقات المختلفة في حالة تم إزالة التطبيق من متجر App Store أو تريد العودة إلى نسخة أقدم.

وكما ذكرنا في هواتف اندرويد أو الأجهزة اللوحية العالمة بالنظام فيمكنك أيضاً نقل كافة بياناتك من هاتفك القديم إلى الجديد والانتقال من iOS إلى اندرويد أو العكس من اندرويد إلى iOS كما يمكنك الاستمتاع بأداة تحميل الميديا من الانترنت والتي ستحول المحتوي إلى الصيغ المتوافقة مع النظام تلقائياً مع القدرة على اختيار الموسيقي أو الأغاني المفضلة ليدك لتكون نغمة الهاتف.

الخدمات التخزينية السحابية

AnyTrans

من منا الأن لا يعتمد على الخدمات السحابية فهي أصبحت أسهل وسيلة للوصول إلى ملفاتك المختلفة أينما كنت وعلى أي جهاز تستخدم خاصة الملفات المتشاركة مع أكثر من شخص ومع كثرة حسابات الخدمات السحابية فأغلب المستخدمين الأن لديهم على الأقل حسابين أو ثلاث بين مساحة التخزين المجانية التي تعطيها جوجل, أبل ومايكروسوفت ستجد نفسك على الأقل تحتاج على أكثر من تطبيق لإدارتهم.

AnyTrans يحل لك تلك المشكلة بإتاحة القدرة على تسجيل الدخول ف أكثر من حساب في وقت واحد وإدارتهم جميعاً بسهولة فائقة دون الحاجة إلى تثبيت عدة برامج مختلفة, فهو يدعم قائمة كبيرة من مزودي خدمات مساخة التخزين السحابية أبرزها Google Drive, Dropbox, iCloud, OneDrive, pCloud, Box وقائمة طويلة من مزودي تلك الخدمة.

البرنامج يتيح لك البحث عن الملفات المختلفة في كل الحسابات في وقت واحد كما يدعم رفع الملفات أيضاً على أكثر من حساب في وقت واحد مع خاصية السحب والإسقاط.

خدمة إدارة حسابات التخزين السحابية متاحة على ويندوز و Mac كما أنها متاحة أيضاً من أي متصفح للانترنت.

يمكنك تحميل النسخة التجريبية باللغة العربية من هنا

كما يمكنك شراء البرنامج من هنا

البرنامج متاح بعدة لغات وهم: العربية, الإنجليزية, الفرنسية, الألمانية, الإسبانية واليابانية.

ملحوظة هامة: يمكنك شراء الجزء الخاص باستخدامك فقط دون غيره أي يمكنك شراء الجزء الخاص بأجهزة iOS والاستغناء عن مميزات باقي البرنامج كذلك لاندرويد ولإدارة حسابات الخدمات التخزينية السحابية كما يمكنك شراء النسخة الكامية من البرنامج أيضاً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيسبوك تحول الصور إلى ثلاثية الأبعاد
التالى فيس بوك تبدأ في طرح تطبيق Facebook Lite لهواتف iPhone