أخبار عاجلة
خدمة جديدة من «فيسبوك».. تُسعد هذه الفئة -
«جوجل» تعيد تصميم واجهة تطبيق الاتصال -
صورة مسربة لـ«جالاكسي إس 10» تكشف عن مفاجأة -
vivo تطلق إصدار خاص من هاتف V11 Pro باللون الأحمر -

شخصية Dante تعود لـ Devil May Cry 5 كما عهدناه دوماً !

بلا شك أن Dante هو عنصر الجذب الأول في لعبة Devil May Cry 5 ولكن هناك شيء خاص في عودة بطلنا المفضل لهذه المرة.

يعود إلينا بطلنا المحبوب وقاتل الـ Demons الأشهر في الإصدار الخامس من اللعبة كما عهدناه من الجزء الثالث، بغروره وطرافته وثقته المعتادة بعيداً عن النسخة المشوهة التي قدمتها لنا DmC التي جاءت بإعادة كاملة للسلسلة من بدايتها لتستبدل الجزء الثالث من السلسلة وهو الجزء الأقوى وسبب عشق الكثير منا لشخصية Dante من الأساس، ناهيك عن كون هذا الجزء هو الذي قدم لنا Dante بسلوكه وشخصيته المحببة التي نعرفها جميعاً.

وقد جرت الشكوك نظراً لأن اللعبة تجري أحداثها بعد الجزء الثاني من السلسلة ونظراً للتغير الكبير الذي طرأ على الشخصية في ذلك الجزء توقع الجميع أن Dante سيعود بشخصية أكثر رزانة وهدوءًا مع إقلال في الكلام كما ظهر في الجزء الثاني وهي ليست الصفات التي ننتظرها ونحبها من بطلنا ولكن ما كنا نراه مرة بعد مرة في العروض كان يبعدنا عن هذه النظرية.

Devil May Cry 5 Dante

لحسن الحظ ومع ظهور العرض التشويقي الأخير الذي يظهر أسلوب اللعب رأينا لمحات من شخصية Dante الذي عاد من الجحيم بشخصيته المعهودة التي رأيناها في الجزء الرابع من السلسلة ويظهر ذلك في جملة مغرورة يوجهها لشخصية اللعبة الجديدة V :

“Don’t Send a Boy to do a man’s Job”

ومع ذلك فهناك شيء مميز في هذا الغرور يختلف عن أي وقت مضى وكأن Dante يعلم أنه غاب لوقت طويل وأن الجميع كان ينتظر عودته بشوق شديد، بلحية صغيرة غير مهذبة لا تظهر إلا على وجه شخص يعلم أنه لا يحتاج أن يتجمل فهو رائع بما يكفي كي لا يهتم بهذه الأمور. تحدث من جرب اللعب بشخصية Dante أن عودته تستحق كل هذا الترحيب، فلعبة Devil May Cry 5 مصممة لإرضاء اللاعبين وعشاق السلسلة وهذا بحسب المطورين ، فلو كنت من محبي DmC فمن الأفضل عدم الاقتراب من هذا الجزء! وأهم العوامل المصممة تحديداً لإرضاء لعشاق السلسلة واللاعبين هي Dante .

Dante DMC 5

من أهم عوامل التصميم المختلف لـ Dante ويمكنكم أن تلحظوها من اللحظات الأولى لظهوره هي أنه أكثر تعقيداً من حيث القدرة على التغيير بين هجومه بأسلحة الـ Melee والـ Ranged على وجه السرعة مما يسمح للاعبين بالابتكار فيما يتعلق بالـ Combos والحركات والمهارات بسرعة فائقة وتغيير أسلوب القتال بما يتناسب مع الأعدء التي تواجهها والمواقف التي تضعك فيها اللعبة. وبعيداً عن الأسلحة والخيارات المتعددة المتعلقة بها هناك أيضاً عودة الـ Styles والتبديل السريع بينها وهذه الخيارات العديدة تتداخل فيما بينها لتصنع مزيجاً رائعاً يعرفه كل محبي السلسلة ويكون تجربة ممتعة لكل القادمين الجدد.

Dante Fighting Styles

على صعيد آخر Nero لديه ثلاثة اختيارات قتالية الـ Melee و Ranged وذراعه هذه الخيارات الثلاثة تستدعي لاستخدامها بالشكل الأمثل الكثير من الموائمة والكثير الكثير من المهارة وهنا يكمن العمق والتعقيد في أسلوب قتال Nero الذي قد لا يظهر للوهلة الأولى ليخدع اللاعب ببساطته. ولكن مع Dante فالأمر جلي وواضح من البداية.

Nero

Devil May Cry 5 Nero

كل ما نتمناه هو أن تقدم لنا اللعبة المحتوى الكافي لاستخدام كل هذه الخيارات المتاحة لـ Dante والتجربة فيما بينها على عكس ما رأينا في Devil May Cry 4 بخياراتها الكثيرة في القتال والفرص القليلة جداً لاستخدامها.

وكي لا تظنوا أن اللعبة قد جعلت Dante أقوى كثيراً من Nero (هو كذلك بالفعل بدون الحاجة لتفضيل المطورين) عليكم فقط النظر إلى أن Dante يمتلك أيضاً ثلاث خيارات أساسية من حيث القتال وهي الـ Melee و Ranged و Devil Trigger . ولكن لكل واحدة منها تفصيلاتها وتعقيداتها وخياراتها الفرعية.Dante Ranged Shotgun



فإن أخذنا الـ Melee كمثال يمكنهم رؤية Dante في العرض يستخدم حذائه للركلات السريعة القريبة للغاية والسيف للهجوم على ما هو أبعد قليلاً والسلاح الأغرب على الإطلاق الدراجة النارية التي تنقسم ليستخدم كل عجلة منها للفتك بأعدائه. لا داعي للقول أن كل ذلك سيكون أكثر إمتاعاً عند تجربتها فعلياً وليس المشاهدة فقط.

Dante Motorcycle
Dante Motorcycle Attacks

وعلى ذكر المشاهدة يبدو وأن أسلوب تصوير الكاميرا في اللعبة يعتمد على الـ Lock On للحفاظ على تركيزك وانتباهك لما حولك في ظل كل ما يحدث من الفوضى ورتم القتال السريع. نعلم جميعاً من الأجزاء السابقة أن Dante يمكنه أنه يشعل الشاشة بالفوضى والحركات المباغتة بمجرد دخول القتال ولكن على أي حال فكل ما يتعلق بأسلوب القتال في اللعبة يبدو وأنه سيرضينا جميعاً وأكثر.

Dante Melee Devil May Cry V

كل ما يهم الآن هو عمل المطورين على تقديم لعبة تعمل بالأداء الأمثل فكل ما رأيناه من العروض حتى الآن وكل ما نتخيل أنفسنا نفعله عند حصولنا على اللعبة سيحتاج أن يكون أداء اللعبة سلس لتستطيع الاستمتاع بها ولتشعر بذلك الشعور المميز الذي تعطيه لك Devil May Cry  بعد قضائك على أكبر عدد من الأعداء بأفضل شكل ممكن أثناء دوي موسيقى الـ Metal في الخلفية. كل ذلك يحتاج أن تكون اللعبة بأفضل حال من الجانب التقني.

ما يعجبنا أكثر هو أنه بمشاهدة العروض يتملك أي عاشق للسلسلة الشعور أنه وعلى الرغم من غيابها وغياب شخصياتها طويلاً إلا أننا يمكن أن ندخل في أجواء اللعبة واللعب بشخصياتنا المفضلة دون عناء التعرف عليهم مجدداً فبرغم التحسينات الكبيرة والواضحة بلا شك في الرسوم والاختلافات الناتجة عن استخدام RE Engine المذهل، إلا أن هناك شعور يتملكني أنني أستطيع الآن اللعب بـ Dante فوراً ودون عناء وكأنه لم يرحل أبداً. ربما يساعد في ذلك أنني لم ألمس لعبة DmC حتى الآن ولكن يبدو من الواضح أن اتجاه المطورين لإرضاء عشاق السلسلة تعمد الابقاء على كل ما هو مميز بشأن أبطالنا.

فعلى الرغم من تقدم سن كليهما فما زال Nero هو الفتى المتهور الذي تتسبب شجاعته بمشاكل، وما زال Dante هو قاتل الـ Demons المغرور الذي يثبت مرة بعد مرة أن غروره يكمن من تمكنه وقدراته التي لا حصر لها. ما زال كلاهما يحتفظ بالكثير من مميزات أسلوب القتال لكل منهما. فيملك Dante ترسانة من الأسلحة المختلفة التي يستطيع استخدام كل منها ببراعة ، وعلى الرغم من فقدان Nero لذراعه إلا أن الذراع الميكانيكية تستسطيع أن تعوضه بل وتقوم ببعض القدرات والحركات الجديدة التي تنعش أسلوب القتال به كما يعود أيضاً إلينا بسيفه Red Queen و الـ Revolver الشهير Blue Rose هذا إن لم نكتشف فيما بعد أن Nico قامت باستبدالهما تماماً أو بعمل بعض التعديلات والتحسينات عليهما.

ومن رؤيتنا أيضاً للعروض يمكننا أن نرى أن لكل شخصية أداؤها المميز والمختلف ليس فقط من حيث الشكل والأسلحة ولكن يبدو وأنه تم تصميم كل ما يتعلق بالشخصيات لتحصل على تجربة مختلفة تماماً من حيث السرعة والخفة في الحركة والأسلوب عند اللعب بأي منهم، أي أنك ستجد نفسك تفضل اللعب بأحدهم عن الآخر.

Dante Boss Battle

يشرح السيد Hideaki Itsuno في أحد المقابلات أن تصميم المراحل في اللعبة ركز على أن تكون بعض تلك المراحل مبنية خصيصاً لتناسب بعض الشخصيات وأسلوب اللعب بها دون الباقين. أي أن بعض المراحل سيلزم أن تلعب فها بأحد الشخصيات والبعض الآخر سيتيح لك الاختيار، أحياناً بين البطلين الرئيسيين وأحياناً بين الشخصيات الثلاث.

وبالحديث عن الشخصية الثالثة وبعد ما كشفنا الاختلافات في أسلوبي قتال Nero و Dante يبدو أن V الشخصية الثالثة لن يكون كأي من شخصيات Devil May Cry التي رأيناها من قبل وخاصة وأنه في الـ Demo الذي تم تجربته في TGS لأسلوب لعب Dante يظهر V أحياناً في حالة شديدة الضعف بل ومستخدماً عكازاً للحركة في بعض الأوقات.

Devil MAy Cry 5 V

مما يجعلنا نظن أن V قد يكون أحد الشخصيات التي تلقي بالتعاويذ أو تستخدم الـ Demonic Powers ولا تحتاج أن تقاتل بشكل مباشر كبطلينا الآخرين. ولكن على أي حال فأسلوب لعب ثالث وجديد هو حتماً إضافة رائعة للعبة والسلسلة ككل. ويبدو أن الرؤية المختلفة للسلسلة في DmC كانت مفيدة بشكل ما، لولاها ما اشتقنا إلى Dante لهذه الدرجة ولولا ردة فعل اللاعبين القوية تجاهها ربما ما كنا سنرى ما نراه الآن من Devil May Cry 5.

برأيكم هل ستكون Devil May Cry Vعلى قدر التوقعات بعد كل ما تم تقديمه في العروض التشويقية والـ Demos أم أنها ستكون لعبة محبطة تعتمد على النوستالجيا وافتقادنا لشخصية Dante و Nero ؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟