أخبار عاجلة
vivo تطلق إصدار خاص من هاتف V11 Pro باللون الأحمر -

مساوئ اعتماد سماعات الهواتف على USB-C

في ظل التوجه إلى اعتماد التوصيل اللاسلكي بين الأجهزة بشكل عام، قامت آبل ومن بعدها المصنعين بالتخلص من منفذ السماعة في الهواتف، وحتى تقبل السماعات اللاسلكية، ظهر الاعتماد على تحويلة السماعة  3.5mm — USB-C وسماعات USB-C. لكن الحالة الحالية لتوفير الصوت عبر USB-C بأجهزة أندرويد تعد فوضوية لما سيأتي ذكره.

نقص التوافق

من أجل أن يكون USB-C معيار تعتمد عليه شركات الهواتف في توصيل السماعات يجب أن يكون المنفذ متوافقا مع مختلف السماعات وتحويلة 3.5mm — USB-C المستخدمة في توصيل السماعات السلكية بالكابل، لكن هذا لم يتحقق بسبب طرق التصنيع التي أدت لعدم التوافق مع الأجهزة.

تحويلة السماعة 3.5mm — USB-C

يتوقف نقص التوافق على الطريقة التي صنعت بها الشركات هواتفها وتحويلة السماعة أو سماعة USB-C، وبالتحديد الجهاز الذي يستخدم في تحويل الإشارة التناظرية بالهاتف إلى رقمية لتصل إلى أذننا كصوت نسمعه وهو “المحول الرقمي التناظري” (DAC).

وجد أن أغلب المصنعين مثل لينوفو وسوني وهواوي يدمجون هذا المحول بهواتفهم، باستثناء قوقل فتقدم محول الإشارة مدمجا بتحويلة السماعة ولذا هو الوحيد الذي يمكن الإشارة إليه “بحق” بأنه تحويلة  3.5mm — USB-C.

ونتيجة لذلك نجد أن تحويلة السماعة التي تأتي مع بكسل 2 XL تعمل مع كل الهواتف في حين أن أي تحويلة هذه الهواتف لا يعمل مع بكسل 2 XL بسبب نقص محول الإشارة، لكن المشكلة أكبر من مجرد نقص التوافق.



نقص الانتظام

معالجات سنابدراجون 835 المستخدمة في بكسل 2 XL مدمج بها محول الإشارة، ما يعني السماعات يجب أن تعمل مع الهاتف عند استخدام التحويلة الأخرى الخالية من محول الإشارة، وهو ما لم يحدث لعدم تفعيل الميزة من قبل قوقل معللة “لاتباع القوانين” حسب المصدر

كما وجد أيضا أن السماعة التي تأتي مع HTC U11 والتي تأتي بكابل USB-C لا تعمل مع أي هاتف ومع بكسل 2 XL تشغل  الموسيقى دون المكالمات.

أيضا، تجد بعض الهواتف لا يعمل بتوصيل تحويلة المساعة القادمة مع بكسل 2 XL إلا بتفعيل خيار التخزين عند توصيله التحويلة كل مرة؛ دون سبب معلوم حتى اللحظة.

الخلاصة: قيود استخدام السماعات عبر منفذ USB-C تتوقف على كل هاتف بعينه لسببين: نقص التوافق كما شرحنا، وبسبب غياب التنظيم بين المصنعين على معايير التصنيع؛  وهو ما لا يؤهل الاعتماد على USB-C كمعيار لتوصيل السماعات بالهواتف حيث لا يقبل توصيل جميع السماعات، عكس منفذ 3.5 مم الذي نقل الصوت من مختلف السماعات الذي تستخدمه.

المصدر: PCWorld

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟