أخبار عاجلة
بدء وصول تحديث أندرويد باي 9.0 لهاتف OnePlus 5 و 5T -

مراجعة للهاتف المحمول iPhone XS Max

أطلقت شركة أبل هاتف آيفون XS Max رسميًا، ويبدو انه هو الهاتف الأغلى والأعلى من حيث الكفاءة وسعة البطارية من بين كافة هواتف آيفون التي أطلقتها الشركة من قبل.
إليكم مراجعة لمواصفات وإمكانيات ومميزات هاتف آيفون XS Max:

التصميم

يأتي تصميم الهاتف مشابه تمامًا لتصميم هاتف آيفون X مع وجود بعض الاختلافات البسيطة، وتبلغ ابعاد هاتف آيفون XS Max 7.7 × 77.4 × 157.5 ملم ويبلغ وزنه 208 جرام، مما يجعل استخدامه بيد واحدة أمر صعب بعض الشيء.

يتضمن الجهاز زجاج خلفي قوي ومميز والذي يتفاعل مع الإضاءة المحيطة لتقديم ألوان مختلفة، بينما يأتي الهاتف بهيكل مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ والذي يتمتع بلمسة لامعة وبرّاقة. وتدعي شركة أبل أن الزجاج المستخدم مع الهاتف هو الأصلب والأكثر قوة على الإطلاق.

تأتي واجهة الهاتف بشاشة من الحافة إلى الحافة مع نتوء بالأعلى والذي يتضمن كاميرا TrueDepth التي تًستخدم للتعرف على الوجه، حيث تسمح لك بفتح قفل الهاتف باستخدام وجهك.

تظهر أزرار التحكم في الصوت بالجانب الايسر من الهاتف، بينما يأتي زر الطاقة ومنفذ إدخال شرائح SIM على الجانب الأيمن.

ومن الأسفل، يتضمن الهاتف منفذ USB-C مع فتحات الصوت والتي تبدو غير متساوية بعض الشيء. ومع الأسف، لا يوجد مقبس لسماعة الرأس.

يتوفر الهاتف باللون الذهبي الانيق، كما يوجد أيضًا إصدار باللون الرمادي او اللون الفضي.

كما يأتي الهاتف بمعيار IP68 المقاوم للمياه والاتربة، حيث يمكن للهاتف مقاومة المياه حتى مترين لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

الشاشة

يأتي هاتف آيفون XS Max بأكبر شاشة من أبل على الإطلاق حيث يبلغ حجمها 6.5 بوصة، وتأتي الشاشة من نوع OLED Super Retina والتي توفر تجربة مميزة لمشاهدة الفيديوهات او للعب مع دقة 2688 × 1242 بكثافة تبلغ 458 بيكسل لكل بوصة، ويمكنك استخدام وضع تقسيم العرض مع تطبيقات أبل المختلفة، مثل البريد والتقويم.

تقوم تقنية Super Retina بتزويد الهاتف بنسبة سطوع تبلغ 606 nits، كما ان الشاشة تتميز بألوان غنية للغاية مع مجموعة ألوان RGB.

الكاميرا



يعتبر هاتف آيفون XS Max الأفضل في عام 2018 من ناحية الصور والفيديوهات، فهو مزود بكاميرا مزدوجة من الخلف بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة f/1.8 للعدسة الأولى، أما بالنسبة للعدسة الثانية فتأتي بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة f/2.4، كما انها تتميز بتقنية التقريب البصري حتى ضعفين. ويأتي إعداد الكاميرا الخلفية مقترن مع فلاش LED.

من اهم المزايا الموجودة بكاميرا آيفون XS Max هي ميزة Smart HDR الجديدة والتي تعمل على التقاط الصور بشكل أسرع مع ضبط الخوارزميات المتقدمة لتقديم المزيد من التفاصيل والظلال في الصور.

تأتي جودة تصوير الفيديو بالكاميرا الخلفية بدقة 2160 بكسل بمعدلات 24/30/60 إطار في الثانية، او بدقة 1080 بكسل بمعدلات 30/60/120/240 إطار في الثانية، مع تحسين رائع في جودة الصوت.

أما عن الكاميرا الامامية، فهي تأتي بدقة 7 ميجابكسل مع فتحة f/2.2، كما انها مزودة أيضًا بميزة Smart HDR ووضع تصوير البوكيه.

لكن لتسجيل فيديو  بالكاميرا الأمامية بدقة 1080 بكسل مع 60 إطار مع المثبت الرقمي، ستحتاج للذهاب للإعدادات وتعديل الكاميرا الخلفية إلى 1080 بكسل مع 60 إطار بالثانية أيضاً.

الأداء

 

يأتي الهاتف بمعالج خارق جدًا وهو A12 Bionic سداسي النواة بتقنية 7 نانومتر والمزود بوحدة معالجة عصبية وبوحدة معالجة رسومات متطورة. وتدعي أبل ان معالج هاتف XS Max أسرع بنسبة %15، كما ان معالج الرسومات أسرع أيضًا بنسبة %50.

يعمل الهاتف بنظام تشغيل iOS 12 والذي يوفر سرعة فائقة في الأداء مع اختصارات سيري وتنظيم الإشعارات وميزة البحث في الصور والعديد من المزايا الجديدة.

يأتي الهاتف بذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت، ويتوفر بثلاثة إصدارات مختلفة من حيث الذاكرة الداخلية، إما 64 جيجابايت او 256 جيجابايت او 512 جيجابايت.

البطارية

يأتي هاتف آيفون XS Max ببطارية مزدوجة بسعة 3174 مللي أمبير، والتي ستستمر في العمل حتى 6 ساعات من تشغيل الشاشة.

وتدعم البطارية تقنية الشحن السريع بواقع %50 في 30 دقيقة كما تدعم أيضًا تقنية الشحن اللاسلكي.

السعر

يتوفر الهاتف بسعر 4749 ريال سعودي لإصدار 64 جيجابايت، في حين يتوفر إصدار 256 جيجابايت بسعر 5399 ريال سعودي، أما عن إصدار 512 جيجابايت فهو يتوفر بسعر 6299 ريال سعودي.

 

في حين ان الهاتف باهظ الثمن إلى حد كبير، إلا انه يوفر شاشة رائعة وكبيرة بحجم 6.5 بوصة بالإضافة إلى أداء ممتاز وكاميرا مذهلة وتصميم أنيق.

9.5/10

الإيجابيات

  • شاشة OLED مذهلة وضخمة.
  • بطارية قوية.
  • تقنية Smart HDR مع الكاميرا.
  • أداء ممتاز.
  • تصميم انيق.

السلبيات

  • صعب الاستخدام بيد واحدة.
  • سعر مرتفع
  • لا يتضمن مقبس لسماعة الرأس ولا واصلة للشحن السريع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟