أخبار عاجلة
5 إعدادات عليك تغييرها بأي راوتر جديد -
أفضل 4 لوحات مفاتيح تناسب آيباد -
كيف تحول صورك إلى قصص مصورة في iOS 12 -

خبير تقني يوضح حقيقة انقطاع الإنترنت عن العالم بعد 10 أيام

خبير تقني يوضح حقيقة انقطاع الإنترنت عن العالم بعد 10 أيام
خبير تقني يوضح حقيقة انقطاع الإنترنت عن العالم بعد 10 أيام

كشف ياسر الرحيلي الخبير التقني والمتخصص في أمن المعلومات عن طبيعة الانقطاع في شبكات الانترنت حول العالم، والذي من المتوقع أن يحدث بعد 11 من أكتوبر الجاري بسبب تغيير مفاتيح التشفير.

وقال الرحيلي في تغريدة له على “تويتر”: (صحيح سيتم تغيير مفاتيح التشفير، لكن قطعاً لن ينقطع الإنترنت عن العالم).

وأضاف قائلاً “سيواجه بعض المستخدمين مشكلة في الوصول للإنترنت إن كانوا يعتمدون على شبكات أو مشغلين تتأكد من DNSSEC ولم تخطط لهذا التغير”، مبيناً أن التأثير سيكون محدوداً بسرعة استجابة شركاتهم للإعدادات الجديدة”.



وكانت منظمة ICANN، المختصة بتوزيع وإدارة عناوين الآي بي وأسماء المجال وتخصيص أسماء المواقع العليا في جميع أنحاء العالم، قد حذرت من احتمال انقطاع شبكة الإنترنت حول العالم، بعد 11 أكتوبر المقبل.

وقالت المنظمة على موقعها الرسمي: “مع قيام منظمة ICANN باستعداداتها، وللمرة الأولى على الإطلاق، لتغيير مفاتيح التشفير التي تساعد على حماية نظام أسماء النطاقات على الإنترنت (DNS)، نشرت المنظمة دليلاً لمساعدة الجميع على معرفة ما يمكن أن يحدث”.

وأضافت أن بعض مستخدمي الإنترنت قد يواجهون صعوبة في فتح بعض صفحات الإنترنت في مرحلة ما خلال 48 ساعة من استبدال المفتاح وسيبدأ المستخدم برؤية فشل تحليل الاسم عادة “فشل الخادم” أو أخطاء SERVFAIL.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ون بلس: قارئ بصمة شاشتنا يضاهي أهرامات الجيزة
التالى تحديث Google Translate يدعم لهجات أكثر لكل لغة