إطلاق FIFA 19 في المملكة المتحدة هو الأكبر لأي لعبة فى 2018 ولكنه أقل من العام الماضى!

إطلاق FIFA 19 في المملكة المتحدة هو الأكبر لأي لعبة فى 2018 ولكنه أقل من العام الماضى!
إطلاق FIFA 19 في المملكة المتحدة هو الأكبر لأي لعبة فى 2018 ولكنه أقل من العام الماضى!

تعتبر FIFA 19 بالفعل هي أكبر لعبة فيديو في المملكة المتحدة لعام 2018 لكن مبيعاتها الفعلية في الأسبوع الافتتاحي إنخفضت بشكل حاد عن العام الماضي حيث انخفضت مبيعات اللعبة للأسبوع الأول من إطلاقها بنسبة 25 ٪ مقارنة مع إصدار FIFA 18 قبل عام واحد .

وبالطبع لا تؤثر هذه الأرقام إلا في النسخ الفيزيائية الفعلية التي يتم بيعها ولا تتضمن التنزيلات عبر المتاجر الرقمية حيث تشير الأرقام إلى أن FIFA هذا العام أما كان الأسبوع الأول مخيباً للآمال نسبياً أو كان هناك تسارع حاد في الحركة من النسخ المادية إلى الرقمية أو ربما على الأرجح مزيج من الاثنين .

وشكلت نسخة PS4 من لعبة FIFA 19 نسبة 64٪ من المبيعات حيث بلغت نسبة المبيعات في Xbox One حوالي 35٪ ونسخة Switch حوالي ٪ 1 المتبقية و كانت مبيعات اللعبة على المنصات القديمة Xbox 360 ، PS3 ضئيلة للغاية ولا تذكر .

تعني هذه الارقام أن Spider-Man أنخفضت ​​إلى المركز الثاني أخيراً وبعد سيطرة لمدة 3 أسابيع وكما توقعنا ذلك في تقرير الأسبوع الماضي علي موقعنا ، حصرية سوني هي الآن ثاني أفضل لعبة مبيعا في هذا العام حيث تجاوزت لعبة Far Cry 5 في أربعة أسابيع فقط  إنه إنجاز رائع لعنوان PS4 لأنه متاح فقط على منصة واحده .

إليكم القائمة كامله لهذا الأسبوع :

  1. FIFA 19
  2. Spider-Man
  3. Shadow of the Tomb Raider
  4. Crash Bandicoot: N.Sane Trilogy
  5. Grand Theft Auto 5
  6. Mario Kart 8: Deluxe
  7. The Elder Scrolls Online
  8. NBA 2K18
  9. Valkyria Chronicles IV
  10. Minecraft: Xbox Edition

ما رأيكم في أسباب التراجع ؟ شخصياً ارجح بسبب زيادة المبيعات الرقمية وعدم أهتمام اللاعبين بالحصول علي النسخ الفيزيائية من الألعاب .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شركة NTT Docomo اليابانية تقدم هاتف بحجم بطاقة الائتمان
التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة