خدمة الخرائط Waze أصبحت متوفرة كذلك على منصة Apple CarPlay

خدمة الخرائط Waze أصبحت متوفرة كذلك على منصة Apple CarPlay
خدمة الخرائط Waze أصبحت متوفرة كذلك على منصة Apple CarPlay

waze-iphone-1

يدعم نظام iOS 12 الجديد من شركة آبل تطبيقات الخرائط الخاصة بالطرف الثالث في منصة CarPlay، وقد قامت شركة جوجل مؤخرًا بتحديث تطبيق الخرائط Waze الخاص بها من أجل تفعيل إمكانية تشغيل تطبيق الخرائط هذا في منصة السيارات التابعة لشركة آبل.

من الواضح أنك تحتاج إلى هاتف iPhone يعمل بنظام iOS 12 حتى تتمكن من تشغيل التطبيق على منصة CarPlay. توجه إلى متجر التطبيقات iTunes App Store لتحميل أو تحديث تطبيق Waze إلى النسخة الأحدث. وبعد ذلك، لن تكون عالقًا مع خدمة الخرائط Apple Maps التابعة لشركة آبل في سيارتك بعد الآن.

في حالة إذا لم تسمع عن Apple CarPlay من قبل، فهي تعد بمثابة منصة من شركة آبل للسيارات وهي تستند على نفس مفهوم Android Auto من شركة جوجل. هذه المنصة تتيح لك إستخدام بعض وظائف هاتفك من خلال الشاشة الحساسة للمس في سيارتك، وبالتحديد السيارات المتوافقة.



على سبيل المثال، خدمة Google Maps على منصة CarPlay تعمل على نحو مماثل لكيفية عملها في iPhone. ومع ذلك، تتيح خدمة Waze على منصة CarPlay للمستخدمين إمكانية ضبط المزيد من الإعدادات، مثل إستخدام الخرائط النهارية في الليل والعكس. يمكنهم أيضًا تغيير أيقوناتهم التي تمثل السيارة على Waze. كما سيكون المستخدمون قادرون أيضًا على تقديم المعلومات إلى Waze، مثل الحوادث وتقارير حركة المرور، وما إلى ذلك. وقبل الختام نود أن نشير إلى أن شركة جوجل قامت كذلك قبل بضعة أيام بجعل خدمة Google Maps متوفرة على منصة Apple CarPlay كذلك.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق متصفح كروم يجلب ميزة تعطيل التسجيل التلقائي
التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة