أخبار عاجلة
5 إعدادات عليك تغييرها بأي راوتر جديد -
أفضل 4 لوحات مفاتيح تناسب آيباد -
كيف تحول صورك إلى قصص مصورة في iOS 12 -

إنتل تعيد تصميم علبة معالجاتها بحلة جديدة بداية مع Core i9-9900K ثماني النواة

تسربت البارحة صورة أولية لعلبة معالج إنتل الجديد من الجيل التاسع Core i9-9900K القادم مع 8 انوية و 16 مسار. التصميم الجديد يبدو مثير للاهتمام فهو يأتي مغاير بشكل كبير عن التصميم التقليدي الذي استمر سنوات مع معالجات إنتل سواء من الجيل الرابع حتى الجيل الحالي وهو الثامن. هل هناك فائدة تذكر من تغير تصميم العلبة؟ الفائدة تكون فقط في جلب الانتباه لهذه المعالجات وتقديمها بحله جديدة وهو ما ستعتمد عليه إنتل كما يبدو مع الجيل التاسع.

على الأغلب سيكون هذا التصميم معتمد مع باقي التشكيلة من المعالجات الخاصة بالجيل الثامن. سبب هذا التغير في التصميم يعود إلى التصاميم المذهلة التي قدمتها AMD مع تشكيلتها من المعالجات المركزية Ryzen والتي أبدعت حقاً في تصميم علبتها خاصة معالجات Threadripper من الجيل الثاني. شكل العلبة مقسم إلى 12 وجه ليكون لنا مظهر ثلاثي الأبعاد. في احد الاوجه الأمامية للعلبة نلاحظ وضع فئة المعالج Core i9, هذا المعالج كما ذكرنا سيكون معالج بثمانية أنوية و 16 مسار ومصنوع بدقة تصنيع ++14nm من نواة تعتمد على معمارية Coffee Lake المحدثة “كما يشاع” وسيعمل على سوكيت LGA 1151 على اللوحات الام الحالية كما تشير المعلومات السابقة بتردد 3.6GHz ويصل إلى 5GHz مع Boost.

ماذا عن السعر؟ حسناً, حتى اليوم هناك تضارب بالأسعار فبعض المواقع أكدت أن السعر سيكون عند 500 دولار بينما مواقع أخرى أشارت إلى سعر 550 دولار. واليوم ومن خلال هذه الصورة نلاحظ أن المعالج محدد بسعر 580 دولار تقريباً..أيهم الأقرب للواقع؟ أتوقع أن يكون المعالج بسعر يقع بين 500 و 550 دولار. بكل الاحوال توقع أن يطلق هذا المعالج في 19 أكتوبر.



الجدير بالذكر أن معالجات الجيل التاسع كان مقرر أن يطلق في الربع الأول من عام 2019, ولكن بسبب نجاح معالجات AMD الواضح قررت إنتل تسريع فترة الإطلاق لكل من معالجات الجيل التاسع بجانب اللوحات الام الجديدة بشريحة Z390 التي ستتضمن تحسين واضح في تصميم دوائر الطاقة مع اللوحات الأم لتحسين قدرة كسر السرعة مقارنة مع شريحة Z370.

الجيد جداً في هذا الجيل انه سيكون قادر على أن يعمل مع أي لوحة أم من اللوحات الأم الحالية بشرائح إنتل 300, بمعنى ليس عليك أن تحدث لوحتك الام الحالية. الفئة العليا من معالجات الجيل التاسع ستشمل معالج Core i9-9900K وهو معالج بثمانية أنوية مع 16 مسار بتردد 5.00GHz مع Boost, بينما الذاكرة المخبئة من المستوى الثاني ستكون بحجم 256kb والذاكرة المخبئة من المستوى الثالث فستكون بحجم 16MB, وستدعم وضعية الذاكرة ثنائية القناة, مع دعم 16 خط PCIe, باستهلاك 95 واط.

يليه معالج Core i7-9700K وهو معالج بثمانية أنوية مع 8 مسارات بتردد 4.90GHz مع Boost, بنيما الذاكرة المخبئة من المستوى الثاني ستكون بحجم 256kb بينما الذاكرة المخبئة من المستوى الثالث فستكون بحجم 12MB, وستدعم وضعية الذاكرة ثنائية القناة, مع دعم 16 خط PCIe, باستهلاك 95 واط. كما لدينا معالج Core i5-9600K وهو معالج ستة أنوية مع 6 مسارات بتردد 4.60GHz مع Boost, بنيما الذاكرة المخبئة من المستوى الثاني ستكون بحجم 256kb بينما الذاكرة المخبئة من المستوى الثالث فستكون بحجم 9MB, وستدعم وضعية الذاكرة ثنائية القناة, مع دعم 16 خط PCIe, باستهلاك 95 واط.

هل تستطيع إنتل أن تغير وضع المعالجات المركزية لصالحها مع هذا الجيل الجديد؟ أم أن الأسعار المرتفعة من إنتل ستجعل معالجات Ryzen تستمر بتحقيق النجاح؟ شاركونا بما تعتقدون أنه سيحدث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيف تحول صورك إلى قصص مصورة في iOS 12
التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة