باحثون يطورون ذكاء إصطناعي قادر على رصد الأسلحة النارية في فيديوهات كاميرات الأمن

أجهزة الكشف عن المعادن تقوم بعمل رائع في التقاط الأشياء المعدنية مثل المسدسات، ولكن كما رأينا في الماضي، في بعض الأحيان لا يكفي ذلك لأن بعض الأشخاص يبتكرون طرقًا جديدة لتهريب الأسلحة إلى ما وراء أجهزة الكشف عن المعادن. ومع ذلك، شركة Athena Security المتخصصة في الذكاء الإصطناعي والتي تتخذ من مدينة سان فرانسيسكو مقراً لها تعتقد أنه قد يكون لديها الحل.

طورت الشركة نظام لكاميرات المراقبة يستند على الذكاء الإصطناعي يمكنه التعرف على الأسلحة في مقاطع الفيديو الخاصة بأجهزة الأمان. بالإضافة إلى القدرة على إكتشاف الأسلحة والتعرف عليها، فسوف يتمكن النظام أيضًا من تنبيه الشرطة إلى وجود مطلق للنار، وهذا من شأنه أن يؤدي إلى تحسين وقت الإستجابة من أجل تقليل الإصابات أو الخسائر.

ستكون مدرسة Wood High School في وارمينستر واحدة من المؤسسات الأولى التي سيتم فيها إختبار هذه التكنولوجيا. ووفقا لرئيس مدرسة Wood High School، السيد Gary Zimmaro، فقد صرح بالقول : ” الشعور بالأمان واضح في الحرم الجامعي مع العلم بأن لدينا أفضل نظام كاميرات لمراقبة الأسلحة في العالم يعمل على مراقبة أطفالنا في كل ثانية من اليوم. بالإضافة إلى توفير تعليم ممتاز، لدينا واجب ومسؤولية للحفاظ على سلامة طلابنا “.

تكنولوجيا الكشف عن الأسلحة مثل تلك التي طورتها Athena Security ليست جديدة. في السابق، كانت هناك تقنيات متطورة يمكنها التعرف على الطلقات النارية وتحديد الإتجاه، ولكننا نفترض أن وجود طبقات إضافية من الأمان لا يمكن أبدًا أن يكون أمرًا سيئًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تحديث خرائط جوجل يجلب صورة حية للحركة المرورية
التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة