أخبار عاجلة
5 إعدادات عليك تغييرها بأي راوتر جديد -
أفضل 4 لوحات مفاتيح تناسب آيباد -
كيف تحول صورك إلى قصص مصورة في iOS 12 -

لدعم البطاقات الرسومية المتعددة…ASUS تقدم جسر ROG-NVLINK RGB

لدعم البطاقات الرسومية المتعددة…ASUS تقدم جسر ROG-NVLINK RGB
لدعم البطاقات الرسومية المتعددة…ASUS تقدم جسر ROG-NVLINK RGB

أعلنت ASUS عن طرح جسر ROG-NVLINK RGB الجديد كلياً والذي يأتي ليواكب متطلبات جيل RTX 2000 الذي انتقل نحو جسر جديد أفضل من السابق من ناحية زيادة قدرة عرض النطاق الترددي للبيانات البطاقتين. مع ذلك وبنظرنا الخاص ما يزال ربط بطاقتين رسوميتين سواء من الجيل الجديد أو من الجيل الماضي غير مقنع لنا كلاعبين بسبب عدم الاستفادة الكاملة من البطاقة الثانية والذي يعود إلى عدم دعم الكثير من المحركات الرسومية لتعدد البطاقات الرسومية وبنفس الوقت عدم وصول المطورين إلى كامل الاستفادة من تلك البطاقتين بنسبة 100%.

دائماً ما نجد أن البطاقة الأولى مستفاد منها بنسبة كاملة بينما البطاقة الثانية نجدها مع لعبة لا تتجاوز 20% ولعبة أخرى تصل إلى 60% وهكذا..اي تذبذب مستمر في الأداء. بالعودة إلى جديد ASUS فهي قدمت لنا جسر ROG-NVLINK RGB المميز بتصميم مغاير عن التصميم القياسي المطلق من انفيديا, الاختلاف لا يتعلق بمستوى الأداء الذي سيقدمه الجسر بل بشكله الخارجي المحسن على نحو أفضل.

الشكل صراحة رائع هو يجمع بين إضاءة LED RGB على شعار ROG المشهور لتختار أي لون تريده من أصل 16.7 مليون لون ويكمن التحكم به من خلال تطبيق ASUS Aura Sync RGB لتزامن اللون الخاص بالبرج بلون البطاقات والمنتجات الاخرى المتوافقة مع هذه التقنية. يتميز الجزء العلوي من الجسر بمزيج من زجاج الأكريليك اللامع، والألمنيوم الغير لامع، والألمنيوم المصقول بعنايه…لتكون النتيجه ظهوره بهذا الشكل الجذاب.

الجسر يأتي بإصدارين الاول بثلاث منافذ مما يعني أن المساحة بين البطاقة الأولى والثانية هي منفذين, بينما الإصدار الثاني فهو يأتي بـ 4 منافذ أي يمكن أن يوصل البطاقة الاولى والثانية بمسافة 3 منافذ بين البطاقة الاولى والثانية. بالنسبة للسعر فلم تكشف عنه بعد, ولكن للتنويه انفيديا تبيع هذا الجسر بسعر 80 دولار, لذلك توقع أن يكلفك مبلغ أغلى خاصة أن هذا الإصدار مميز من ناحية الشكل. بكل الاحوال ستكون قادر على الاستفادة منه فقط مع بطاقة RTX 2080 Ti و RTX 2080 بينما بطاقة RTX 2070 فهي لا تدعم تعدد البطاقات الرسومية.

هل أنتم من مستخدمي البطاقات الرسومية المتعددة؟ ام تفضلون استخدام بطاقة رسومية واحدة لتشغيل ألعابكم؟ شاركونا الأن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق Netflix الأكثر إستخداماً على شبكة الإنترنت بنسبة 15%
التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة