أخبار عاجلة
5 إعدادات عليك تغييرها بأي راوتر جديد -
أفضل 4 لوحات مفاتيح تناسب آيباد -
كيف تحول صورك إلى قصص مصورة في iOS 12 -

ستّة إضافات جديدة في Assassin’s Creed Odyssey تجعل تجربة اللعبة أفضل

تعود قصة Assassin’s Creed إلى اليونان القديمة في لعبة Assassin’s Creed Odyssey وتأتي هذه الرحلة بعدد من الميزات الجديدة التي من شأنها أن تجعل هذا الجزء فريد من نوعة لمحبي السلسلة ، لقد أتيحت لنا فريق عرب هاردوير فرصة للعب Assassin’s Creed: Odyssey وتجربة بضع ساعات من اللعبة القادمة  واستكشاف بضع جزر في بحر إيجه  ومحاربة الأعداء  والتعمق في المقابر والتعرف علي العديد من المميزات الجديدة في اللعبة .

في عام 431 قبل الميلاد ، تشن حرب البيلوبوناز بين الإسبرطيين والأثينيين وتصبح اليونان في متناول يدك داخل العالم المفتوح أمامك ، على غرار أسلوب Assassin’s Creed: Origins  هناك ما يكفي من الأشياء الجديدة لوضع Odyssey بعيدًا عن الألعاب السابقة لإبقاء الأشياء ممتعة ومثيرة للاهتمام .

إليكم ستّة إضافات جديدة الي اللعبة Odyssey :

1 – اختر شخصتيك

Assassin’s Creed: Odyssey تتيح لك اختيار بطل الرواية الخاص بك للمرة الأولي في تاريخ السلسلة , أنت تختار بين Kassandra البطل الأنثوي أو Alexios البطل الذكر وكلاهما من أحفاد ليونيداس الأول ملك سبارتا الشهير وهم معروفون باسم “حامل النسر” لأن لديهم رفيق نسر يمكن السيطرة عليه يعرف باسم إيكاروس الذي يعمل آليًا مثل سينو في جزء أوريجانز العام الماضي ولن يؤثر الاختيار على اللعبة كثيرًا ولكنه يسمح للاعبين بتخصيص تجربتهم بشكل أكبر.

ASSASSIN’S CREED: ODYSSEY
من ستختار ؟

أليكسيوس وكساندرا محاربون وليسوا قتلة ، لكنهم ينحدرون من سلسلة الحضارة الأولى ، التي كانت محور العديد من الألعاب في العصر الحديث , يمكن تخصيص الشخصية المختارة بدرجة عالية وبخيارات متنوعة ، من خلال تغيير خمس فتحات فريدة: الخوذة والجذع والأسلحة والخصر والساقين , ولكن لا يمكن تعديل ملامح الشعر والوجه .

2 –  قدرات قتالية جديدة

جزء أوديسي  سيصل مع قدرات خاصة جديدة في أسلوب القتال حيث أن خلال أي معركة معينة  يمكنك بناء شجرة المهارات من خلال النقاط و التي يمكن إنفاقها على حفنة من القدرات مثل ركلة سبارتا القوية Sparta Kick التي ترسل الأعداء بعيداً أو Ranged attack الذي يسمح لك بإستخدام عدة أسهم في طلقة واحدة ، وحركات Melee Move متطورة أثناء المشجارة حيث يمكنك سرقة درع العدو الخاص بك وسحقة به وتنقسم شجرة المهارات الي ثلاثة هي: Hunter أو Warrior أو Assassin والتي تشمل بعض القدرات الجديدة Rush Assassinate و Rain of Arows .

ASSASSIN’S CREED: ODYSSEY
ASSASSIN’S CREED: ODYSSEY

يمكن اختيار ما يصل إلى 12 قدرة لاستخدامها في القتال ، مما يؤدي إلى مجموعة واسعة ومختلفة من طرق اللعب بحسب اختيار الشخص نفسة وأسلوبة في القتال .

3 – عودة المعارك البحرية بشكل أكبر

بما أن اليونان عبارة عن مجموعة من الجزر بها الكثير من المياه لاستكشافها في الوسط ومع وجود بحر إيجة بين يديك في عالم أوديسي الواسع والملئ بالأنشطة من الطبيعي أن تكون معارك السفن ميزة كبيرة في اللعبة حيث يمكنك بناء طاقم  وإلقاء سفن القراصنة  وركوب قوارب أخرى وركل الأعداء في البحر لمشاهدتها تؤكل من أسماك القرش . نعم نسطتيع الأن ان نقول ان هذا الجزء أخذ الكثير من Assassin’s Creed IV: Black Flag والذي كان علي المستوي الشخصي واحد من أفضل اجزاء Assassin’s Creed علي الإطلاق وبالاخص في المعارك البحرية .

متشوق لتجربة المعارك البحرية بشكل لا يصدق

الحروب البحرية قد عادت أخيراً وفي إنتظارك تجربة عبر البحر لا تنسي مع أوديسي وربما هي الإضافة الاهم والأكبر علي الاقل علي المستوي الشخصي  .

4 – خيارات الحوارات ومواجهة العواقب

إن يوبي سوفت قد قدمت بعض عنصار الـ RPG فيما يخص أسلوب اللعب في جزء العام الماضي ولكن في لعبة Assassin’s Creed: Odyssey ستكون اختياراتك لها تأثير كبير على اللعبة خلال القصة الرئيسية وفي المهام الجانبية حيث سيكون اللاعبون قادرين على اتخاذ القرارات حول كيفية معالجة مآزق معينة والذين يشكلون علاقات إيجابية وسلبية معهم وهذه القرارات سيكون لها تأثير على كيفية انتهاء اللعبة.



اختيارتك ستكون مؤثرة فأحذر

ستتمكن من الاختيار من خيارات الحوار المختلفة أثناء المحادثات والاختيارات التي يتخذها اللاعبون في القصة ستكون لها عواقب فعلية وستؤثر حقاً على طريقة تقدمها ون خلال تلك الخيارات ستحقق تنوع كبير في تصميم مهام اللعبة حيث ستحصل علي تجربة مختلفة مع كل اختيار وبالتالي تجربة متنوعة ومثيرة للاعبين .

5 – المرتزقة

لدى أوديسي نظامها الخاص من الضوابط والتوازنات مع إدراج المرتزقة في اللعبة نظرًا لعدم وجود خدمة رسمية للشرطة في اليونان في هذا الوقت من الزمان سيستخدم المواطنون المرتزقة لقتال الأشخاص الذين أساءوا إليهم ، بما فيهم أنت عندما تقوم بأفعال غير قانونية  سيأتي المرتزقة بحثًا عنك وعندما تقوم بهزيمتهم  سيأخذ الآخرون مكانهم بطريقة مشابهة لألعاب Middle-Earth ونظام Nemesis System .

Assassin's Creed Odyssey
ASSASSIN’S CREED: ODYSSEY

أي مرتزقة يختارون أن يأتوا بعدك سيعتمدون على علاقتك مع الأثينيين والإسبارطيين حيث يمكنك محاولة العمل مع كل منهما  لكن التركيز بشكل كبير على واحد أو آخر سوف يؤدي إلى اندلاع الصراع بينهم .

6 – خيار NG+

ربما هو مصطلح جديد نوعاً ما لكنة سرعان ما أصبح شائعاً ومنتشراً في معظم الألعاب والعناوين الضخمة وهو خيار New Game+ الذي يسمح لك بالعودة لبدأ القصة من جديد ولكن بالمستوي والأدوات التي أنتهيت بها لعبتك الأولي مع أعداء أقوي الأمر الذي يطول من تجربتك في اللعبة .

من المثير للأهتمام ان نربط هذا الخيار بخيارات الحوارات في اللعبة فمن الممكن انك تريد ان تجرب أكثر من نهاية للعبة ولكنك ستشعر بالملل اذا قمت بلعب اللعبة مراراً وتكراراً فقط لتغير الحوارات ولكن مع هذا الخيار لن تشعر بذلك حيث ستواجة تحدياً اكبر وستلعب اللعبة من جديد بنفس الأدوات ومستوي Level والمهارات التي قمت بأنهاء تجربتك الأولي مع اللعبة .

مع الأسف لن يتوفر هذا الخيار عندما تطلق اللعبة في أكتوبر ولكنه سيضاف بعد وقت قصير من الإطلاق .

ما رأيكم في هذه الاضافات ؟ وماهي انطباعاتِكم للعبة التي ستكون متوفرة في الخامس من أكتوبر علي كلاً من PS4 , XboxOne وايضاً الحاسب الشخصي .

ما رأيكم في هذه الاضافات ؟ وماهي انطباعاتِكم للعبة التي ستكون متوفرة في الخامس من أكتوبر علي كلاً من PS4 , XboxOne وايضاً الحاسب الشخصي .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق آبل تعد بحل مشاكل شحن الايفون الجديد في تحديث iOS 12.1
التالى إعلان تشويقي من Xiaomi لمؤتمر Mi Mix 3 القادم في 15 من أكتوبر