كيف تصور الفيديو بدقة 4K @60 FPS على هاتفي سامسونج Galaxy S8 , Note 8 بدون Root

كيف تصور الفيديو بدقة 4K @60 FPS على هاتفي سامسونج Galaxy S8 , Note 8 بدون Root
كيف تصور الفيديو بدقة 4K @60 FPS على هاتفي سامسونج Galaxy S8 , Note 8 بدون Root

تصوير الفيديو بدقة 4K @60 FPS في الثانية كان أبرز ما يميز كاميرات هواتف عام 2018, فمع طرح معالج كوالكوم الأحدث حتي الآن Snapdragon 845 والذي كان أول معالج يدعم تلك الخاصية أصبح لدينا العديد من الهواتف التي يمكنها تصوير مقاطع الفيديو بهذه الدقة العالية وهو ما شاهدناه في هواتف مثل سامسونج Galaxy S9 و Galaxy Note 9, OnePlus 6, LG G7 ThinQ والعديد من الهواتف الأخرى. هواتف أبل أيضاً لم تتأخر في الحصول على تلك الخاصية الجديدة فبفضل معالجي أبل A11 Bionic و A12 Bionic يتمكن كل من iPhone X, iPhone XS, iPhone XS Max و iPhone XR من الاستمتاع بتصوير مقاطع الفيديو بدقة 4K و 60 إطار في الثانية. ليتبقى أمامنا هواتف هواوي فقط التي لا تدعم تلك الخاصية (حتي معالج Kirin 980 الجديد لا يدعمها).

وكما ذكرنا فإن تصوير الفيديو بدقة 4K @60 FPS لم تكن متوفرة في هواتف اندرويد حتي طرح كوالكوم معالجها الأخير Snapdragon 845 ولكن على ما يبدوا فلمعالجات سامسونج رأي آخر. فمعالجات سامسونج Exynos لهواتف الفئة العليا تتفوق على معالجات كوالكوم في هذه النقطة فكما تبين فإن معالج سامسونج Exynos 8895 والذي قدمته خلال العام الماضي 2017 في هاتفي Galaxy S8 و Galaxy Note 8 قادر على توفير تلك الدقة العالية ليكون المعالج الوحيد الذي طرح مع بداية 2017 والذي يقدر على توفيرها.

وللأسف ولأن سامسونج تطرح هواتفها بإصدارين الأول نسخة الولايات المتحدة الأمريكية/ هونج كونج بمعالج Snapdragon 835 بينما تطرح الإصدار الثاني “الإصدار العالمي” بمعالج Exynos 8895 فقد حجبت سامسونج تلك الخاصية عن جميع إصدارات الهاتف في مختلف دول العالم حتي لا يشتكي مستخدمي نسخة Snapdragon من عجز هواتفهم عما تقدمه إصدارات الهاتف الأخرى.



وهو ما يعني أن هاتفي Galaxy S8 و Galaxy Note 8 الذي يعملون بمعالج Exynos 8895 قادرين على التصوير بهذه الدقة ولكنها محجوبة من قبل سامسونج ولكن اليوم نجلب لكم طريقة لتفعيل تلك الخاصية وبدون Root.

كيفية تفعيل تصوير الفيديو بدقة 4K @60 FPS

  1. في البداية قم بتحميل تطبيق  rubberbigpepper.lgCamera APK ثم قم بتثبيه.
  2. افتح التطبيق.
  3. Settings —> Tap on The last Tab —> Edit Camera Script
  4. ضع الكود التالي:

اضغط على Apply ثم استمتع بالدقة الجديدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تي بي – لينك تطرح هاتف ذكي neffos X9 بكاميرا مزدوجة في الإمارات العربية المتحدة وعمان
التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة