أخبار عاجلة
أخبار على الهامش الأسبوع 11-18 أكتوبر -
متصفح كروم يجلب ميزة تعطيل التسجيل التلقائي -
تسريبات تكشف عن بعض مواصفات هاتف Mi Mix 3 القادم -
أول هاتف برام 10GB ودعم 5G من شاومي! -

أفضل 10 مزايا في تحديث أكتوبر لويندوز 10

بدأ تحديث ويندوز 10 لشهر أكتوبر بالوصول إلى أجهزة المستخدمين اليوم، حيث يتضمن عدد من المزايا والخصائص الجديدة التي تعمل على تحسين تجربة استخدام النظام، سواء كان ذلك للألعاب أو العمل أو كلاهما، وسوف نعرض لكم أفضل 10 مزايا جديدة.

1) تطبيق Your Phone

876c2f9205.jpg

بدأت مايكروسوفت بالتركيز على جعل الهواتف الذكية تعمل بشكل أفضل مع ويندوز 10، وهنا يأتي دور تطبيق Your Phone الذي يعمل بشكل أساسي من هواتف أندرويد بعد التحديث، حيث ستتمكن من مزامنة الصور والرسائل، مع القدرة على إرسال رسالة  من داخل التطبيق عبر هاتفك، حيث تعمل الشركة على دعم آيفون في المستقبل بالمزايا ذاتها.

2) الحافظة السحابية

تتيح لك ميزة cloud clipboard القدرة على الوصول إلى سجل كل ما قمت بنسخه أو قصه داخل ويندوز ومزامنته مع أي جهاز آخر يحمل نظام ويندوز 10، كما تعمل مايكروسوفت على مزامنة السجل ذاته مع لوحة مفاتيح SwiftKey  في المستقبل، ما يعني القدرة على النسخ واللصق بين الهواتف وأجهزة اللاب توب والكمبيوتر بسهولة.

3)  النمط الداكن

cc28a4ede1.jpg

كان ويندوز 10 يدعم النمط الأسود داخل النظام منذ بعض الوقت، ولكن التحديث الأخير يمتد بهذه الخاصية إلى مستكشف الملفات أو File Explorer.

4) استعراض نتائج البحث

تنوي مايكروسوفت تغيير مظهر البحث في ويندوز 10 بشكل جذري خلال العام المقبل، ولكن حالياً، يقدم تحديث أكتوبر خاصية استعراض نتائج البحث أو Search Previews على هيئة قسم إضافي يظهر بجانب قائمة البحث في قائمة Start.

5) أداة التقاط شاشة جديدة

2045b8c0f9.jpg

تتيح مايكروسوفت الآن تطبيق Screen Sketch بشكل منفصل لأجل التقاط صور للشاشة والكتابة عليها، وهو ما يتم عبر الضغط على زر ويندوز وزر Shift وزر S، كما يمكن أن تسهل الأمر بتعيين زر PrtScr لتلك الوظيفة، بدلاً من البرامج الخارجية مثل Lightshot.



6) تحسينات متصفح إيدج

أصبح إيدج الآن قادراً على إيقاف التشغيل التلقائي للصوت بمقاطع الفيديو مع إدارة المواقع المسموح لها بتشغيل الفيديو التلقائي من الأساس، إضافة لتحسين الواجهة عبر تجميل مظهر علامات التبويب وإضافة تأثيرات جديدة.

7) دعم تقنيات RAY-TRACING وHDR

سيكون من الأسهل الآن الاستفادة بالشاشات الداعمة لتقنيات HDR لتشغيلها مع الأفلام والألعاب الداعمة لها، إضافة إلى دعم تقنية RAY-TRACING في كروت رسوميات نيفيديا الجديدة.

8) عرض استهلاك الطاقة في مدير المهام

44704fc5ee.jpg

يمر مدير المهام أو Task Manager بالعديد من التحسينات مع ويندوز 10، حيث يضيف التحديث الأخير خاصية إظهار أي البرامج والتطبيقات أكثر استهلاكاً للطاقة عبر عمود جديد يوضح ذلك، وهو ما يفيد ملاك أجهزة اللاب توب بالطبع.

9) تكبير الخط في النظام بالكامل

ستتمكن الآن من تكبير الخط داخل كافة البرامج على ويندوز 10، حيث ستجد الميزة الجديدة في الإعدادات تحت تصنيف تسهيل الوصول أو Ease Of Access.

10) مزايا جديدة لشريط الألعاب

42b7a46fb2.jpg

سيظهر شريط الألعاب أو الـGame Bar الآن نسبة استخدام المعالج والكارت الرسومي، بجانب متوسط معدل الإطارات في الثانية، إضافة إلى القدرة على التحكم فيما يتم تسجيله، بما يفيد هواة بث الألعاب عبر الخدمات المختلفة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أكثر من 70 شخصية إيموجي جديدة في iPhone على نظام iOS 12.1
التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة