أخبار عاجلة
أفضل التطبيقات للاستماع إلى الكتب الصوتية -

الفرق بين Sony Xperia XA3 و Xperia XA2

شركات الهواتف الذكية تسعى مع بداية كل عام جديد لتقديم افضل ما لديها حتى تتمكن من الحصول على نسبة اكبر من المبيعات في مختلف الاسواق ، و الان نحن في انتظار ان تقوم شركة سوني بعملية التدشين الرسمي للجوال Sony Xperia XA3 الجيل الجديد خلال الفترة القادمة ، و الان سنتعرف على الفروق بين هذا الجيل و الجيل السابق Sony Xperia XA2 .

و على الرغم من التطوير لدى جميع الشركات في تصاميم هواتفها بحيث تصبح الشاشة كاملة مع انهاء زمن الحواف المعدنية حول الشاشة و كذلك تقليل حجم جوانب الهاتف الا ان شركة سوني مازالت متمسكة بهذه النقاط .

محتويات

الفرق في التصميم بين Sony Xperia XA3 و Xperia XA2

يمكننا القول ان التصميم اختلف بشكل جذري ما بين الجيلين ، حيث اصبح الهاتف Sony Xperia XA3 فقد اصبحت الشاشة اكبر حجما كما اصبحت الحواف حول الشاشة اقل بشكل كبير و اصبحت معدنية و تم تغير موضع الكاميرا الامامية و السماعة في الحافة العلوية ،كذلك ارفع جوانب الهاتف اصغير حجما – و مع ذلك فمازالت عريضة – كما اصبح المستشعر على الزر الجانبي للهاتف .

اما على الجانب الخلفي فقد تغير التصميم تماما حيث جاء الهاتف حيث حصل على كاميرا مزدوجة في الجزء الوسطي و في الاعلى لمبة فلاش ليد .

مواصفات سوني اكسبريا Sony Xperia XA3

الشاشة

حصل الجوال على شاشة كبيرة الحجم بمقاس 5.9 انش و بدرجة وضوح 1080X2160 و التي ينتج عنها كثافة 409 بيكسل لكل انش و قد تم تصنيع هذه الشاشة من نوعية IPS LCD و يوجد عليها طبقة للوقاية من الخدوش من نوع Corning Gorilla Glass 4 ، بينما بلغ حجم الشاشة مقارنة بحجم الهاتف 84.5% .



دقة الكاميرا الخلفية و الامامية

الكاميرا الخلفية التي جاءت مزدوجة حيث العدسة الاولى بدقة 23 ميجابكسل بقتحة عدسة f/2.0 و تتميز هذه العدسة بانها عريضة و هذا يعني انها قد تصل الى زاوية تصوير 120 درجة و لم يتم التعرف على دقة الكامرا الثانية و لكنها غالبا ستكون لضبط التظليل الخلفي اثناء التصوير مع فلاش ليد و تصوير الفيديو بدقة 2160p بعدد 30 اطار في الثانية .

الكاميرا الامامية جاءت بدقة 8 ميجابكسا مع فتحة عدسة f/2.4  و تصوير الفيديو يأتي بدقة 1080p بعدد 30 اطار في الثانية .

الذاكرة

هذا الجوال جاء بنسخة واحدة فقط حيث الذاكرة الداخلية سعة 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت مع امكانية اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت .

المعالج

المعالج من الفئة المتوسطة Snapdragon 660 ثماني الانوية منها اربعة انوية بتردد 2.0 جيجاهرتز و اربعة انوية بتردد 1.8 جيجاهتز .

نظام التشغيل

الجوال حصل على النسخة الاحدث من نظام التشغيل حيث الاندرويد 9.0 Pie .

بطارية

البطارية 3500 ملم امبير و التي تقبل الشحن السريع Quick Charge 3.0 .

الالوان

الجوال يطرح في الاسواق بعدد من خيارات الالوان ” الفضي ، الذهبي ، الازرق ، الوردي ” .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟