أخبار عاجلة
بدء وصول تحديث أندرويد باي 9.0 لهاتف OnePlus 5 و 5T -

شركة LG تعلن عن هاتفها الجديد LG V40 ThinQ مع 5 كاميرات

أعلنت LG اليوم عن هاتفها الجديد LG V40 ThinQ أفضل هواتفها لعام 2018 لتبدأ معركة شهر أكتوبر القوية والذي تستعد فيه كبري الشركات للإعلان عن هواتفها من الفئة العليا للعام الجاري. ومع الإعلان عن أول Flagship في هذا الشهر دعونا نستعرض معكم مواصفات الهاتف ومميزاته الجديدة الرائعة.

الشاشة والتصميم

LG V40 ThinQ

تقدم لنا LG هاتفها الجديد بشاشة 6.4 بوصة من نوع P-OLED وهي شاشة OLED تطورها LG بنفسها كما أنها الشاشات الوحيدة المنافسة لشاشة Super Amoled التي تطورها سامسونج. شاشة LG V40 ThinQ ستكون بدقة عالية 3120×1440 بيكسل وبالأبعاد الجديدة 18:9 بكثافة 537 بيكسل في البوصة كما ستدعم كل من تقنيات Dolby Vision و HDR10 بالإضافة إلى خاصية Always On Display.

تصميم الهاتف ليس بالجديد فالهاتف يأتي بحواف صغيرة من الجوانب وأسفل الشاشة مع Notch به كاميرتان أماميتان وسماعة المكالمات أما ظهر الهاتف فهو من الزجاج أيضاً محاط بإطار معدني ومحمي كالشاشة بطبقة حماية Corning Gorilla Glass 5. ولعل أبرز ما يميز تصميم الهاتف الجديد هو الكاميرات الثلاثة الخلفية, فالشركة الكورية هي أول شركة تقدم كاميرا ثلاثية خلفية في الوضع الأفقي ما يعطي مظهر فريد يختلف عن باقي الهواتف. وبرغم أن تصميم الهاتف ليس بالجديد أو المذهل إلا أن مظهر بشكل عام يبدوا أنيق خاصة في لونه الأسود.

الكاميرا

LG V40 ThinQ

اعتمدت LG بصورة كبيرة في حملتها الإعلانية لهاتفها الجديد LG V40 ThinQ على كاميرات هواتفها الجديد حيث توفر الشركة الكورية 5 كاميرات في هاتفها الجديد كأحد أولى الشركات التي تطرح هاتف بهذا العدد الكبير من الكاميرات وكأول هاتف Flagship. وتنقسم كاميرات LG V40 ThinQ الخمس إلى 3 كاميرات خلفية واثنتين أماميتين على النحو التالي:

  • الكاميرا الأساسية للهاتف بدقة 12 ميجابيسكل بفتحة عدسة كبيرة f/1.5 هي الأكبر في كاميرات الهواتف الذكية مناصفة مع كاميرات Galaxy S9 و  Galaxy Note 9 وبزاوية رؤية 78 درجة. الكاميرا مدعومة بمثبت بصري و PDAF و Laser AF.
  • الكاميرا الثانية للهاتف تأتي بدقة 16 ميجابيكسل بفتحة عدسة أصغر من الأساسية بحجم f/1.9. الكاميرا الثانية بزاوية أكبر تصل إلى 107 درجة وهي مخصصة في الأساس لالتقات صور عريضة “Ultra Wide” ولكن للأسف تفتقد تلك الكاميرا لمثبت بصري.
  • الكاميرا الثالثة للهاتف هي كاميرا Telephoto بدقة 12 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/2.4 مدعومة بمثبت بصري و 2x Optical Zoom مع PDAF.

وللأسف فإن كاميرات الهاتف الثلاثة لن يتمكنوا من تصوير الفيديو بدقة 4K @60 FPS حيث تتوافر تلك الدقة بثلاثون إطار في الثانية فقط برغم أن المعالج يدعم 60 إطار في الثانية دون أي مشاكل. ويظهر أماكم في الصورة التالية وظيفة كل كاميرا واختلافها عن الأخرى.

LG V40 ThinQ



أما الكاميرات الأماميتان للهاتف فلا جديد يميزهم الكاميرا الأولي بقدة 8 ميجابيسكل بفتحة عدسة f/1.9 أما الثانية فهي كاميرا للصور سيلفي العريضة (Wide Selfie) بدقة 5 ميجابيسكل وبفتحة عدسة f/2.2.

المواصفات التقنية

كعادة هواتف الفئة العليا لهذا العام يأتي LG V40 ThinQ بمعالج كوالكوم Snapdragon 845 مه المعالج الرسومي Adreno 630. وعلى عكس هواتف الفئة العليا التي أعلن عنها هذا العام يتوفر Lg V40 ThinQ بإصدار وحيد بذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت. في رأي مساحة التخزين الداخلية صغيرة للغاية كون الهاتف Flagship فالكثير من هواتف الفئة المتوسطة أصبحت توفر إصدارات بذاكرة داخلية أكبر من ذلك ولكن على كل حال سيمكنك زيادة مساحتك التخزينية عن طريق بطاقات التخزين الخارجية حتي 512 جيجابايت.

الهاتف مزود ببطارية بسعة 3300 ميللي أمبير صغير للغاية كبطارية هاتف من الفئة العليا في 2018 سيتمكن المستخدمين من شحنها عن طريق منفذ الهاتف USB-C مع دعم الشحن السريع Quick Charge 3.0 والذي سيتيح شحن 50% من بطارية الهاتف في 36 دقيقة فقط كما يدعم الهاتف الشحن اللاسلكي.

LG V40 ThinQ سيحتفظ بمخرج السماعات 3.5 مم على عكس كثير من هواتف فئته السعرية وكالهاتف الوحيد من هواتف Flagship في شهر أكتوبر الحالي مع دعم الهاتف أيضاً لمستشعر بصمة الإصبع والذي سيتواجد أسفل الكاميرات الثلاثة الخلفية ومقاومة المياه والغبار IP68.

 الهاتف سيطرح بنظام اندرويد Oreo بإصدار 8.1 وبواجهة LG UX 7.0+ على أن يحصل على تحديث Android Pie سريعاً على حد وصف الشركة الكورية.

السعر وموعد التوافر

سيتوافر LG V40 ThinQ في 18 أكتوبر في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية على أن يتوفر ي باقي دول العالم مع بداية الشهر المقبل حيث سيكون سعره 900 دولار أمريكي.

ما رأيك في هاتف LG الجديد LG V40 ThinQ؟
شاركنا برأيك!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟