أخبار عاجلة

تعرف على أبرز 10 مميزات جديدة في تحديث Windows 10 لشهر أكتوبر

بدأت مايكروسوفت اليوم في إرسال تحديثها الكبير لنظام ويندوز 10 والذي سيكون باسم Windows 10 October 2018 أو تحديث شهر أكتوبر 2018. وكل ما عليك فعله هو زيارة Windows Update في إعدادات جهاز الحاسب الخاص بك وتبحث عن التحديثات الجديدة أو يمكنك أم تنتظر حتي ترسله إليك مايكروسوفت خلال الأيام القليلة المقبلة. التحديث مليء بالمميزات الجديدة وبالأخص استخدام ويندوز 10 للذكاء الاصطناعي لمعرفة متي تستخدم حاسبك حتي لا تحدث النظام في هذا الوقت ولكن وبعيداً هذه الميزة التي تأخرت كثيراً فاليوم نجلب لكم أبرز 10 مميزات جديدة في تحديث Windows 10 October 2018 لتتعرفوا عليها قبل تحميلكم للتحديث الجديد.

دعم أفضل لخاصية HDR و تتبع الضوء

إذا كان لديك شاشة تدعم تقنية HDR فإنك ستكون سعيد بتحديث الويندوز الجديد حيث سيوفر لك التطبيق دعم أكبر لتلك التقنية وإمكانية أكبر في التحكم في إعدادات الألعاب والبرامج التي تستخدم تلك التقنية لتجربة أفضل لشاشتك.

ومع تطوير دعم تقنية HDR عملت مايكروسوفت مع Nvidia على دعم تقنية التعرف وتتبع الضوء التي توفرها في بطاقاتها الرسومية الجديدة من سلسلة RTX, حيث سيحتوي التحديث على بعض التحديثات في مكتبات DirectX ليدعم بصورة أكبر تلك التقنية الجديدة. فإذا كنت من فئة تجار المخدرات وتمتلك أحدي بطاقتي RTX 2080 أو RTX 2080 Ti فبادر بتحديث نسخة الويندوز الخاصة بك لتستمتع بأفضل تجربة للعبة Battlefield V المنتظرة.

مميزات جديدة في Game Bar

ويندوز 10 - Windows 10 October 2018

مع تحديث مايكروسوفت لتقنية HDR و تتبع الضوء اهتمت أيضاً بأن تهتم بتجربة المستخدمين بداخل اللعب فمع التحديث الجديد سيكون بإمكانك استخدام Game Bar لعرض استهلاك المعالج المركزي والبطاقة الرسومية أثماء اللعب كما سيمكنك عرض عدد الإطارات في الثانية FPS. التحديث يشمل أيضاً عرض ما يبطء جهازك أثناء البث والتصوير أثناء اللعب مع تحكمات صوتية أكثر لاختيار ما الصوت الذي يتم تسجيله أثناء تسجيل المقاطع أو البث الحي.

استهلاك الطاقة في Task Manger

ويندوز 10 - Windows 10 October 2018

حصل Task Manger على الكثير من التحديثات مع طرح ويندوز 10 اليوم ومع تحدثك للنظام ستتمكن من معرفة أي التطبيقات أكثر استهلاكاً لبطارية جهاز اللابتوب الخاص بك حيث تم إضافة عمود جديد في Task Manger يظهر استهلاك البرامج المختلفة للطاقة.

خاصية Storage Sense

مع الخاصية الجديدة Storage Sense سيكون ويندوز  قادر على التعرف متي تمتلئ مساحة جهازك التخزينية ليقوم بمسح الملفات التي لا تستخدمها لفترة طويلة مع توفير نسخة اخري منها على خدمة OneDrive. الخاصية الجديدة لن تكون مفعلة بصوة تلقائية حيث أن الكثرين يفضلون أن يختاروا ما يودوا أن يحذفوه ولكن يمكن لهؤلاء الذي لا يريدون إزعاج أنفسهم بتفعيلها من إعدادات النظام.

حافظة نصوص سحابية “Cloud Clipboard”

الأن وبعد الترقية إلى تحديث ويندوز الجديد سيمكنك الوصول إلى القائمة الكاملة لحفظة النصوص فقط من خلال الضغط على زر الويندوز + V وهو ما سيظهر لك كل النصوص التي قمت بنسخها كما سيقوم بمزامنتها للتمكن من الحصول عليها على أجهزتك الأخرى التي تعمل بنظام ويندوز 10. الأمر جيد للغاية ما إن كنت تستخدم حاسبين أحدهما في البيت والأخر في المكتب ولكن مايكروسوفت تخطط لأبعد من ذلك حيث تعمل حالياً على توفير تلك النصوص المنسوخة إلى لوحة مفاتيح SwiftKey وهو ما سيتيح لك الحصول على نصوصك المنسوخة من حاسبك الشخصي إلى الهاتف والعكس بكل سهولة.



برنامج هاتفك “Your Phone”

ويندوز 10 - Windows 10 October 2018

تعمل مايكروسوفت خلال الفترة الأخيرة على جعل نظامي اندرويد و iOS يتعاملون بصورة أفضل مع ويندوز وهو ما دفعها لتطوير برنامجها الجديد هاتفك أو Your Phone. البرنامج الجديد يتيح لك القدرة على مزامنة صورك ورسائلك  النصية إلى حاسبك الشخصي فور اتصال هاتفك به أو يمكنك عرضها دون المزامنة كما سيمكنك من نقل تلك الصور إلى أي ملف نصي فقط عن طريق السحب. يمكنك أيضاً استقبال وارسال الرسائل النصية بسهولة بالغة ولكن تلك الميزة متوفرة فقط على هواتف اندرويد حيث تحذر أبل من مزامنة الرسائل النصية خارج نظامها, وسيمكنك الحصول ومشاهدة جميع اشعاراتك دون ان تخمل هاتفك.

قد تري أن التطبيق لا يقدم الكثير خاصة وأنه هناك الكثير من التطبيقات التي تقدم أضعاف ما يقدمه ولكنه يعتبر جيد كخطوة أولى من ويندوز لدعم نظامي iOS واندرويد.

نمط أسود لمتصفح الملفات File Explorer

ويندوز 10 - Windows 10 October 2018

تمتلك ويندوز 10 نمط أسود منذ فترة ولكن الأن مايكروسوفت قررت أن تمتد تلك الواجهة السوداء إلى متصفح الملفات File Explorer. الأمر يبدوا غريباً فمنذ توافر المتصفح مع إصدارات ويندوز الأولى كان دائماً باللون الأبيض فهناك من أمضوا أكثر من عشرين عاماً متعودون على هذا الشكل ولكن إذا كنت من محبي النمط الأسود فتلك الإضافة الجديدة لك.

تطبيق جديد لالتقاط الشاشة

توافرت خاصية التقاط الشاشة منذ إصدارات النظام الأولى عن طريق زر prnt sc ثم لصق الصورة في برنامج الرسام ولكن ومع طرح ويندوز 7 قدمت لنا مايكروسوفت أداة Snipping Tool التي تمكنك تحديد أجزاء من الشاشة لالتقاطها. الآن ومع تحديث Windows 10 October 2018 تقدم مايكروسوفت أداء تطبيق جديد لالتقاط الشاشة والتعديل على اللقطات بالكتابة, الرسم, القض وبعض المؤثرات الأخرى. تلك الخاصية كانت متاحة فقط بداخل تطبيق Windows Ink المخصص للكتابة والرسم على ويندوز 10 ولكن الآن يمكنك الاستمتاع بتلك المميزات بصورة منفصله في التطبيق الجديد.

طريقة جديدة للبحث

تطور البحث في ويندوز 10 الأن كثيراً عما كان عند إطلاق النظام في عام 2015 الماضي ولكن الأن مايكروسفت تضيف ميزة جديدة للبحث داخل النظام, فإذا كنت تبحث عن ملف معين سيقوم النام بعرض لك أجزاء من نصوص ومحتوي هذا الملف في نوفذ في نتائج البحث ولكن إذا كنت تبحث عن تطبيق سيعود لعرض القائمة التقليدية ولكن مع عرض ابرز الملفات التي تستخدمها مع هذا التطبيق.

جعل النصوص أكبر أينما كنت

سيتيح تحديث أكتوبر تكبير النصوص المختلفة في أي مكان في ويندوز 10 حتي في الأماكن التي لم تكن متاحة للتكبير مثل النص في قائمة Start أو في متصفح الملفات File Explorer.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟