أخبار عاجلة
5 إعدادات عليك تغييرها بأي راوتر جديد -
أفضل 4 لوحات مفاتيح تناسب آيباد -
كيف تحول صورك إلى قصص مصورة في iOS 12 -

الإعلان رسميا عن الهاتف Nokia 7.1 مع شاشة بحجم 5.84 إنش تدعم معيار HDR10

5

قامت شركة HMD Global Oy للتو بإزاحة الستار رسميا عن الهاتف Nokia 7.1 والذي كان محورًا للعديد من التسريبات في الفترة القليلة الماضية. وكما كان متوقعًا بالفعل، فهذا الهاتف ينتمي إلى الفئة المتوسطة، ولكنه على الرغم من ذلك يجمع بين قوة المواصفات وجمالية التصميم والسعر المناسب.

الهاتف Nokia 7.1 الجديد من شركة HMD Global Oy يضم شاشة PureDisplay مزودة بقطع صغير في الجزء الأوسط العلوي لإحتواء الكاميرا وسماعة الأذن وبقية المستشعرات الضرورية الأخرى مع العلم بأن هذه الشاشة تمتاز بحجم 5.84 إنش وبدقة +FullHD، كما أنها تدعم محتوى HDR10 علمًا أنها قادرة على تحويل فيديوهات HDR إلى تنسيق SDR في الوقت الفعلي.

وبغض النظر عن الشاشة، فالهاتف Nokia 7.1 الجديد يضم معالج ثماني النوى من فئة Snapdragon 636، وذاكرة عشوائية بحجم 3 أو 4 جيجابايت، وذاكرة داخلية بحجم 32 أو 64 جيجابايت قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD في حالة إذا كنت تستهلك الكثير من المحتوى.

6



الهاتف Nokia 7.1 الجديد يضم كذلك كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 2.0 تدعم خاصية فتح الهاتف عن طريق الوجه، كما أنه يضم كاميرا مزدوجة في الواجهة الخلفية تستخدم مستشعر أساسي بدقة 12 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 1.8 ومستشعر ثانوي أحادي اللون بدقة 5 ميغابكسل. وجدير بالذكر أن الكاميرا الخلفية المزدوجة للهاتف Nokia 7.1 تستخدم عدسات Zeiss، فضلا عن العديد من الميزات البرمجية التي تعمل على تحسين جمالية الصور، وتوثيق اللحظات بأفضل طريقة ممكنة.

وعندما يتعلق الأمر بالبطارية، فالهاتف Nokia 7.1 الجديد يضم بطارية بسعة 3060mAh تدعم تقنية الشحن السريع من خلال منفذ USB Type-C الموجود في الجزء السفلي من الجهاز مع العلم بأن شركة HMD Global Oy تعد بشحن 50 في المئة من بطارية الجهاز في غضون نصف ساعة فقط.

7

وعلى غرار معظم هواتف Nokia التي تم إصدارها في الأونة الأخيرة، فالهاتف Nokia 7.1 الجديد يعد بدوره جزءًا من مبادرة Android One، وهذا ما يعني بأنه يأتي مسبقًا مع نظام الأندرويد الخام، ولكن لسوء الحظ هو يأتي مسبقًا مع نظام الأندرويد 8.1 Oreo، ولكن سيتم ترقيته إلى Android 9 Pie في شهر نوفمبر المقبل.

كما تلاحظون، الهاتف Nokia 7.1 يستخدم تصميم الشطيرة بحيث يضم طبقات زجاجية في الأمام والخلف وإطار من المعدن، كما أنه سيكون متوفرًا بلونين فقط، وهما الرمادي والأزرق. عموما، الهاتف Nokia 7.1 سيكون متاحًا للطلب المسبق يوم غد الجمعة الموافق لـ 5 أكتوبر بسعر 350 دولار أمريكي لنسخة 3GB/32GB، وبسعر 40 دولار أمريكي لنسخة 4GB/64GB. وبالنسبة لموعد تسليم الطلبات، فسوف يكون هو يوم 28 أكتوبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أفضل 4 لوحات مفاتيح تناسب آيباد
التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة